تعرف على جامعة سكاريا sakarya üniversitesi ... القادمة من خلف الظلال

الكاتب: رامي -
تعرف على جامعة سكاريا sakarya üniversitesi ... القادمة من خلف الظلال
"

تعرف على جامعة سكاريا sakarya üniversitesi ... القادمة من خلف الظلال

تعتبر إحدى الجامعات الحديثة نوعاً ما والتي تم تأسيسها ضمن خطة رئيس الجمهورية بإحداث جامعة في كل مدينة من المدن التركية بهدث رفع مستوى التعليم ودفع البلد للأمام.

بداية تأسيس جامعة سكاريا sakarya üniversitesi كان عام 1970 م على أساس أنها معهد هندسي ومعماري في مدينة سكاريا الواقعة شمال غرب تركيا. وفي عام 1971 م تم تحويل جامعة سكاريا من معهد هندسي ومعماري إلى أكاديمية هندسية ومعمارية كبيرة ومدعومة من قبل الحكومة، وفي الفترة مابين 1982 ـ 1992 تم ربطها بجامعة إسطنبول التقنية ككلية هندسية تابعة للأخيرة.

بتاريخ 3 تموز 1992 م تم تحويل أكاديمية سكاريا الهندسية والمعمارية إلى جامعة سكاريا التعليمية الشاملة المستقلة بموجب قانون رقم 3837 الصادر عن البرلمان التركي. وعلى الرغم من كون جامعة سكاريا جامعة حديثة الميلاد إلا أنها الجامعة الحكومية الأولى التي حازت على ""وثيقة الجودة التعليمية"" الحكومية في مجال الأقسام الإدارية، كما حازت على ""وثيقة الجودة في مستوى الحداثة التقنية العالية في مجال الهندسة"".

تضم جامعة سكارية مكتبة تعليمية ضخمة وصالون رياضي مجاني خاص بطلابها , وكما تشمل على العديد من المطاعم المقاهي. وقد وصل تعداد طلابها في بداية عام 2016 إلى حوالي 84ألف طالب وطالبة وهي تدرس باللغتين التركية والانكليزية , وبالنظر إلى مستواها التعليمي على الرغم من عدم شهرة جامعة سكاريا في دول العالم مقارنة بباقي الجامعات التركية المعروفة (كجامعة اسطنبول وأنقرة وغازي ومرمرة وغيرها) إلا أنها تحوز على ترتيب متقدم ضمن أول أفضل 30 جامعة في تركيا.

الموقع الرسمي للجامعة:

http://www.sakarya.edu.tr/tr

عنوان الجامعة:

Esentepe Mahallesi Akademiyolu Sokak NO:5-13A/7, 54050 Sakarya/Serdivan, Turkey

البريد الالكتروني للجامعة:

"
شارك المقالة:
36 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook