تعرف على جامعة كاراتاي التركية تحتل المرتبة 6 في تصنيف مختبرات البحوث ضمن 130 جامعة تركية

الكاتب: رامي -
تعرف على جامعة كاراتاي التركية تحتل المرتبة 6 في تصنيف مختبرات البحوث ضمن 130 جامعة تركية
"

تعرف على جامعة كاراتاي التركية تحتل المرتبة 6 في تصنيف مختبرات البحوث ضمن 130 جامعة تركية

جامعة كاراتاي التركية تحتل المرتبة 6 في تصنيف مختبرات البحوث ضمن 130 جامعة تركية



في خطوة مفاجئة تعبر عن مدى العمل الدؤوب والجاد لجامعة كي تي او كاراتاي Kto Karatay ?niversitesi الخاصة واختصار كي تي او يرمز لغرفة التجارة في قونيا ""Konya Ticaret Odas? KTO "" حيث رفعت الجامعة نقاطها بنسبة 39% لتتقدم متخطية 20 جامعة امامها وتحتل المركز 6 في تصنف مختبرات البحوث من بين 130 جامعة تركية ضمن "" تصنيف الجامعات من حيث الاداء الاكاديمي University Ranking by Academic Performance "".
وكان تصنيف مختبرات البحوث ضمن تصنيف الجامعات من حيث الاداء الاكاديمي قد تاسس في عام 2009 في معهد المعلوماتية التابع لجامعة الشرق الاوسط التقنية، حيث تم الاعلان عن التصنيف الجديد للجامعات التركية في سنة 2016-2017.
وهنالك تسعة معايير التي يبني عليها تصنيف اوراب وهي "" عدد المقالات ""و "" اعداد المقالات مقارنة باعداد هيئة التدريس "" و "" الرقم المرجعي "" و "" نسبة الارقام المرجعية مقارنة باعداد هيئة التدريس "" و "" اجمالي عدد الوثائق العلمية "" و "" نسبة عدد الوثائق العلمية مقارنة باعداد هيئة التدريس "" و "" اعداد خريجي الدكتوراه في الجامعة "" و "" نسبة طلبة الدكتوراه "" و "" نسبة الطلبة مقارنة باعداد هيئة التدريس "" .
وكانت الجامعة المتربعة على ترتيب افضل 130 جامعة في تركيا هي جامعة الشرق الاوسط التقنية Orta Do?u Teknik ?niversitesi بمجموع 736.84 نقطة، وكانت نفس الجامعة ايضا الافضل في مسح سنة 2015، وجاءت جامعة حجة تبه في المركز الثاني برصيد 700.86 نقطة، و حلت جامعة اسطنبول في المركز الثالث برصيد 695.64 نقطة، وجاءت جامعة انقرة في المرتبة الرابعة برصيد 680.18 نقطة، وجاءت جامعة احسان دوغراماجي بلكينت في المركز الخامس برصيد 663.51 نقطة.


"
شارك المقالة:
62 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook