تعرف على جامعة كوتش في تركيا (Koç ?niversitesi)

الكاتب: رامي -
تعرف على جامعة كوتش في تركيا (Koç ?niversitesi)

تعرف على جامعة كوتش في تركيا (Koç ?niversitesi)

وهي جامعة خاصة غير بحية تقع في مدينة اسطنبول (?stanbul) التركية, تأسست في عام 1993 م, أصبحت من أفضل الجامعات الرائدة في تركيا في عام 2013 م , تتميز الجامعة بمساهماتها البارزة لرفعة التعليم والمعرفة والخدمة على الصعيدين المحلي والخارجي, ويعد الكادر التعليمي في الجامعة من أفضل الكوادر في تركيا.

تضم الجامعة 6 كليات و5 معاهد عليا وصناعية , ويبلغ عدد الطلاب فيها 5500 طالب وطالبة في مختلف المستويات.

توفر الجامعة بيئة اجتماعية حية وديناميكية حياتية في الحرم الجامعي بما في ذلك الأنشطة العادية والاجتماعية والأندية الطلابية والفرق الرياضية والمنظمات التطوعية.

تحتوي الجامعة على حرم جامعي كبير ومخدم بكافة الاحتياجات كما يوجد مكتبة عامة لطلاب للقيام بالابحاث وهي تفتح في كافة ايام الأسبوع طوال الوقت.

تعتبر لغة التدريس الأساسية في الجامعة هي اللغة الانكليزية , تعتبر الجامعة من أفضل عشر جامعات صغيرة الحجم في تركيا , ومن أفضل 30 جامعة آسيوية , بالإضافة إلى أنها واحدة من أفضل 50 جامعة حديثة النشوء في العالم. في حين أن تصنيف مؤسسة التايم العالمية للتعليم العالي لعام 2016 م أظهر بأن جامعة كوتش قد احتلت المرتبة 251 عالمياً بناءاً على عدة معايير من بينها مستوى التدريس والبحث والنظرة الدولية وكم الاقتباسات، حيث وصل عدد الاقتباسات لها إلى 74.9% .

هناك نسبة تقارب 77% من خريجي الجامعة يحصلون على عروض من شركات محلية وعالمية في تركيا, بالإضافة إلى وجود نسبة 40% تقريباً من طلاب البكالوريوس في الجامعة يقومون ببرامج شراكات دولية (interships) لمدة سنتين على الأقل.

من أبرز خريجي الجامعة : سائقة الرالي الدولية بورجو تشيتنكايا (Burcu ?etinkaya) , والموسيقي التركي كريم كابادايه (Kerem Kabaday?).

الموقع الرسمي للجامعة:

https://www.ku.edu.tr/en

عنوان الجامعة:

Rumelifeneri Yolu, 34450 Sar?yer/?stanbul
شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook