تعرف على جزر الفلبين

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على جزر الفلبين

 

 

تعرف على جزر الفلبين

 

تعتبر الفلبين أبعد دولة في قارة اسيا وهي عبارة عن مجموعة من الجزر المتصلة، وتقع هذه الجزر داخل حلقة النار من المحيط الهادي، كما تتعرض للعديد من الأعاصير والكوارث الطبيعية المختلفة بسبب قربها من خط الأستواء، وبالرغم من ذلك إلا أنها تتمتع بطبيعة خلابة.

جزر الفلبين

جزيرة لوزون

تعتبر جزيرة لوزون من أكثر الجزر ازدحامًا بالسكان، لكونها أكبر جزيرة في دولة الفلبين، كما أنها تحتل المرتبة الخامسة عشرة كأكبر جزيرة على وجه الأرض، حيث تبلغ مساحتها حوالي 42458 ميل مربع، ويعيش على أرضها حوالي 53.336.134 نسمة.

ومقسمة الجزيرة إلى عدة مناطق كالآتي: “المنطقة الجنوبية، والمنطقة الشمالية بالإضافة إلى المنطقة الوسطى، ومنطقة العاصمة الوطنية”، كما تضم عدد من السلاسل الجبلية مثل: “كورديليرا، وسييرا مادري، وزامباليس”، كما ان النشاطات الاقتصادية الرئيسية في هذه الجزيرة هي الصناعة والزراعة والسياحة.

جزيرة مينداناو

تشكل جزيرة مينداناو حوالي 14% من الناتج المحلي الإجمالي لدولة الفلبين، ويعيش سكانها على الزراعة، وصيد الأسماك، والصناعة وغيرها من الأنشطة الاقتصادية، وتقدر مساحتها بحوالي 37657 ميل مربع، ويحدها من الشمال بحر مينداناو، ومن الشرق بحر الفلبين، ومن الغرب بحر سولو، ومن الجنوب بحر سيليبس، ويقطن على هذه الجزيرة حوالي 21968174 نسمة يتمركز معظمهم في مدينة دافاو.

جزيرة سمر

تطل جزيرة سمر على 5 مسطحات مائية ” بحر سامار، ومضيق سان خوانيكو، وخليج ليتي، وبحر الفلبين، ومضيق سان برناردان”، يعيش على هذه الجزيرة حوالي 1751267 نسمة يعتمدون على الزراعة وصيد الأسماك بشكلٍ أساسي في حياتهم، وتبلغ مساحتها 5185 ميل مربع، وتمتاز الأراضي الساحلية لهذه الجزيرة بتلالها المنخفضة، وسطحها المستوي، بعكس المناطق الداخلية التي تمتاز بكونها جبلية.

جزيرة نيجروس

يتم الاعتماد على الطاقة البركانية في هذه الجزيرة بشكلٍ أساسي لتوليد الطاقة الكهربائية، وهي جزيرة حديثة تم تأسيسها عام 2015م، ويعيش على أرضها أكثر من 4414131 نسمة، وتحتل مساحة تقدر بحوالي 5139 ميل مربع، وتتكون من مجموعة من الأقاليم: “نيجروس الغربي، ونيغروس الشرقي، ومدينة باكولود”، كما أن هذه الجزيرة تقع بمحاذاة المسطحات المائية التالية “جزر بيسايا، وبحر بوهول، وبحر سولو، مضيق جيماراس، وخليج باناي، ومضيق تانيون”، ويعد إنتاج السكر هو النشاط الاقتصادي الأساسي المعتمد عليه هناك، هذا إلى جانب صناعة الخشب.

 

جزر الفلبين

أجمل 10 جزر سياحية في الفلبين 

جزيرة بوراكاي

تم الإعلان من وزارة السياحة الفلبينية عام 2012 ان شواطئ هذه الجزرة ثاني أفضل شواطئ في العالم وذلك لصفاء مياهها وروعة رمالها وبعض الجزر الصغيرة التي تحتويها مثل جزر كايكوس و توركس، وتعد جزيرة بوراكاي من أشهر جزر الفلبين ومن الجزر المفضلة لد الكثير من السياح حول العالم، وتمتلك محموعة مميزة من الفنادق الفخمة.

جزيرة بالاوان

 
 
 

صنفت جزيرة بالاوان كواحدو من أجمل الجزر في العالم، وهي من الجزر التي لها قدر كبير من الشهر والشعبية بين السياح، وتقدم هذه الجزيرة لزوراها مجموعة متنوعة من الحياة البحرية تحت مياهها الفيروزية الصافية كما تحتوي على بحيرات طبيعية ومجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات التي تضمها بالإضافة إلى ذلك شواطئها الخلابة والمميزة ووجود محمة النيدور البحرية بها.

جزر الفلبين

سيبو أجمل جزر الفلبين

تتكون هذه الجزيرة من عدة جزر صغيرة يمكن الذهاب لها من البلاد القريبة بالقوارب، ويمكن الوصول لها ايضًا من خلال الرحلات الجوية، كما انها تضم العديد من المعالم السياحية التاريخية، ومن أشهر الجزر في سيبو “جزيرة ماكتان، جزيرة بانتايان”.

جزيرة لاجين والحياة البرية

يوجد بهذه الجزيرة خليج صغير يوفر للزائرين فرصة ممتازة في ركوب قوارب الكاياك كما توفر العديد من الأنشطة الترفيهية، كما تشتهر هذه الجزيرة بإحتوائها على الكثير من الغابات والحياة البرية الغنية الموجودة فيها إضافة إلى ذلك فهي تحتوي على عدد لا بأس به من المعالم السياحية المهمة
مثل كهف ليتا ليتا الذي يضم الكثير من القطع الأثرية التييرجع تاريخها إلى العصر الحجري الحديث.

جزيرة سيارجاو جنة جوز الهند

تضم جزيرة سيارجاو الكثير من الأراضي المزروعة بجوز الهند وأشجار النخيل والعديد
من المعالم الطبيعية الخلابة، ويمكنك بهذه الجزيرة تأجير الدراجات النارية و تأجير
الألواح المخصصة لركوب الأمواج وتأجير القوراب الصغيرة بمختلف الاسعار، كما تحتوي على تنوع كبير وثري في الشعاب المرجانية والنباتات.

 

جزيرة مينيلوك

تتكون هذه الجزيرة من مرتفعات جيرية ضخمة حيث المكان الأنسب للمارسة رياضةالغطس، كما تزخر بالمنتجعات السياحية والأكواخ والتي تعد عامل جذب مهم للكثير من السياح وليس هذا فقط ما يجذبهم إليها وإنما للإستمتاع بشواطئها الخلابة.
والمياه الفيروزية الصافية والرمال البيضاء الناعمة، هذا وتحتوي الجزيرة على بحيرتين هما البحيرة الكبيرة ذات الشعاب المرجانية الضخمة والبحيرة الصغيرة ومن أشهر شواطئها شاطئ باينوج بايونج.

 

 

جزيرة سيميزو

تستقطب جزيرة سيميزو الكثير من السياح ويساعد في ذلك شواطئها المكسوة بالرمال البيضاء الناعمة ومياهها ذات الشعاب المرجانية، فيمكنك الإستمتاع
بالحياة البرية بشكل لم تراه من قبل.

مينداناو عاصمة البن الفلبين

أشهر محاصيل هذه الجزيرة “البن”، فتعد الزراعة هي المهنة الرئيسية المهيمنه عليها، كما تحتوي على محمية طبيعية للطيور، وهي من الجزر الكبرى في الفلبين.

جزيرة لوزون من أجمل جزر الفلبين

تضم جزيرة لوزون مجموعة من الجبال مثل “جبل مايكلنج وجبل باناشو”، وجبال
بركانية مثل “بركان مايون وبركان بولوسان”، وتعد الجزيرة الأكبر في الفلبين، كما تضم مناطق ذات طبيعة خلابة مبهرة مثل “وادي نهر كاجايان” الذي يعد أكبر منطقة زراعية
مخصصة لزراعة الأرز في الفلبين.

جزر فيسايان ومزارع الفلبين

تشتهر هذه الجزر بحقول الموز وقصب السكر والذرة والعديد من المناظر الطبيعية الخلابة وهي عبارة عن مجموعة جزر كبيرة “بوهول، وليتي، وماسبات، ونيجروس وباناي، وسمر” بالإضافة إلى مئات الجزر الصغيرة.

شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook