تعرف على جوركان ايغون Gürkan Uygun

الكاتب: رامي -
تعرف على جوركان ايغون Gürkan Uygun
"

تعرف على جوركان ايغون Gürkan Uygun

تاريخ الميلاد:27-5-1974
مكان الميلاد:ازميت
برجه: الجوزاء
الحاله الاجتماعيه: متزوج وله بنت وولد

غوركان متزوج من عارضه الازياء شبنيم انجبو بنت اسمها باليم (يعنى عسل)
عمرها الان 8 سنوات ورزقو بمولد ذكر سنه 2016 واسمه آشتى


دائما يعطى عائلته الاولويه ويحاول يبعدهم عن الصحافه والاعلام عشان اولاده يبقون بعيد عن كميرات الصحافه وصحف الاخبار الفنيه ويعيشون حياه عاديه شخصيته حنون لا ابعد درجه وطيب


طبعا شخصيته الحقيقه تختلف كليا عن شخصيته الي اشتهر فيها بمسلسل وادي الذئاب (ميماتى باش) الرجل الشرس والمخيف والمتوحش


بدأ جوركان مشواره الفني من خلال المسرح عام1990 حيث قدم الكثير من المسرحيات الناجحة، حتى عام 1994 حيث انتقل إلى شاشة التلفزيون، وبالرغم من انشغاله بالكثير من الأعمال في التلفزيون والسينما إلا أنه يحرص حتى الآن على الوقوف على خشبة المسرح وتقديم المسرحيات بين الحين والآخر.

شارك النجم جوركان أويجون طوال مشواره الفني الذي زاد على عقدين من الزمان بالعمل في ما يقرب من 35 عمل فني، من بينهم سبعة أعمال مسرحية، إلا أنه ما من أحدًا في تركيا والوطن العربي أو أيًا من دول العالم يرى صورته إلا ويتبادر على ذهنه اسم ""ميماتي باش"" قبل اسم ""جوركان "".ففي تاريخ الدراما التركية لم يذكر أن حظيت شخصية غير حقيقية جُسدت على الشاشة بشهرة فاقت شهرة صاحبها وحتى فاقت شهرة المسلسل نفسه كالتي حظيت بها شخصية ""ميماتي باش""التي جسدها النجم جوركان أويجون في السلسلة البوليسية المثيرة للجدل والأطول في تاريخ تركيا""وادي الذئاب"" التي تعرض على الشاشات التركية منذ عام 2003 وحتى الآن.

وبعد عشر سنوات أخذهم وادي الذئاب من عمر جوركان أويجون قرر بشكل مفاجئ التخلي عن شخصية ميماتي باش للأبد، وآثر الانسحاب من وادي الذئاب عام 2012 ليحلق بجناحيه بعيدًا، مشكلاً صدمة كبيرة لشركائه بالعمل الأطول في تاريخ تركيا ولجمهوره على حد السواء.

كانت أول أعمال جوركان بعد انفصاله عن وادي الذئاب وموت ميماتي باش هو تقديمه دور البطولة في الفيلم الناجح "" قلعة تشانكالي نهاية الطريق""بالاشتراك مع النجمة بيراك توزوناتاش والممثل أوموت كورت، وقد حقق ذلك الفيلم نجاحًا كبيرًا وقت عرضه في دور العرض التركية، عام 2013.

شارك جوركان بعد ذلك في بطولة الفيلم الإنساني""هل نحن بخير؟"" الذي قام ببطولته كلاً من النجم الشاب أراس بولوت أيناملي بالاشتراك مع النجم""دينيز جليل أوغلو"".

تعد من الأدوار المميزة كثيرًا التي قدمها جوركان بالرغم من صغر مساحة الدور هي شخصية المعمار الهندسي التركي الشهير ""معمار سينان"" أعظم المعماريين الذين شهدهم العالم، وصاحب أعظم المساجد في مدينة اسطنبول التركية، وقد جسد جوركان شخصيته من خلال الدراما الملحمية الشهيرة ""القرن العظيم"" والمعروفة في الوطن العربي باسم ""حريم السلطان"".

يستمر النجم التركي جوركان أويجون حاليًا في تصوير مشاهده في الموسم الثاني من مسلسله الناجح ""الهارب"" والذي يعرض حاليًا على الشاشات التركية ويحقق أعلى نسب المشاهدة من بين مسلسلات هذا الموسم والموسم الماضي في تركيا.
"
شارك المقالة:
219 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook