تعرف على حديقة غازي عنتاب بوتانيك بهاتشسي النباتية في مدينة غازي عنتاب Gaziantep Botanik Bahcesi Gaziantep

الكاتب: رامي -
تعرف على حديقة غازي عنتاب بوتانيك بهاتشسي النباتية في مدينة غازي عنتاب Gaziantep Botanik Bahcesi -Gaziantep

تعرف على حديقة غازي عنتاب بوتانيك بهاتشسي النباتية في مدينة غازي عنتاب Gaziantep Botanik Bahcesi -Gaziantep

حديقة غازي عنتاب بوتانيك بهاتشسي النباتية في مدينة غازي عنتاب

Gaziantep Botanik Bahcesi -Gaziantep


حديقة عملاقة من اكبر حدائق مدينة غازي عنتاب واولها ، وتحتوي على العديد من أنواع الأشجار التي جلبت من داخل وخارج تركيا، وتقع وسط مدينة غازي عنتاب مدينة الحضارة والتاريخ ، وهي الحديقة رقم واحد بتنوع نباتاتها في تركيا، انها حديقة غازي عنتاب بوتانيك بهاتشسي النباتية.


تقع حديقة غازي عنتاب بوتانيك بهاتشسي النباتية في مدينة غازي عنتاب الواقعة شرق الجمهورية التركية وواحدة من اقدم مدن الاناضول ، ويبعد مسافة 4 كل عن مركز المدينة ، كما انها تعتبر متنزه وطبيعي وحديقة وطنية .


افتتحت الحديقة سنة 2009 وهي اول حديقة نباتية في مدينة غازي عنتاب، وتستضيف الحديقة العديد من انوع من النباتات العديد منها استوائية بالإضافة الى نباتات جبلية تم جلبها من منطقة جبال الالب ، كما انها تحتوي على العديد من أنواع النباتات النادرة بالإضافة الى أنواع من نفس المدينة ومن حدائقها ومزارعها.


تعتبر هذه الحديقة اهم حديقة متنوعة في تركيا كما انها تحتوي على مركز أبحاث بالإضافة الى مخزن للعينات المجففة النادرة منها والاعتيادية ، وتعتبر هذه الحديقة بنباتاتها كنزا وطنية من كنوز تركيا كما يرى القائمين على الحديقة والعاملين بهذا المجال، ويزورها العديد من السياح المحلين والأجانب بالإضافة الى البعثات التعليمية .


العنوان: Gazi Mahallesi, Zübeyde Han?m Blv. No:45, 27060 ?ehitkamil/Gaziantep

الهاتف: (0342) 338 82 82


شارك المقالة:
46 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook