تعرف على حليب النحل في تركيا بسعر 5000 ليرة تركية للكيلو في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على حليب النحل في تركيا بسعر 5000 ليرة تركية للكيلو في تركيا
"

تعرف على حليب النحل في تركيا بسعر 5000 ليرة تركية للكيلو في تركيا

وقال أحد المزارعين أنه يتم إنتاج ما يقارب الـ 60 كيلوغرام من حليب النحل في العام الواحد، وأنه بهدف توسيع نطاق انتشار إنتاجه يتم تلقين مربي النحل دروساً في هذه المجال ضمن مشروع خطة التطوير المحلي في شرق البحر الأسود.

وأوضح أيدن بأن هناك 6.5 مليون خلية نحل في أنحاء تركيا، حيث يتم إنتاج مايقارب 94 ألف طن عسل منها. وأنه يعمل في هذا المجال 55 ألف مربي نحل محترف.
وأشار إلى أن سبب الانتاج القليل من حليب النحل هو صعوبة إنتاجه قائلاً: ""ينتج 5 آلاف من مربي النحل في مدينة أوردو 24 ألف طن عسل من 600 ألف خلية نحل. وهم في المرتبة الاولى من حيث إنتاج العسل على مستوى تركيا. نعلم بأنه يتم إنتاج 60 كيلو غرام من حليب النحل في تركيا. ونظراً لصعوبة إنتاجه فإن عدد المنتجين له قليل أيضاً. ويتم بيعه غالباً بالغرام وليس بالكيلو"".

و قال الدكتور ""أوزغور إينغين يورت"" مدرس في كلية الطب بجامعة أوردو: ""لقد ظهرت فوائد صحية كبيرة للعسل الطبيعي من خلال الابحاث التي تمت. حيث يقوم بدعم نظام الهضم، وله ميزة تجديد الخلايا. وينظم عمل الهرمونات ويخفض نسبة الكوليسترول في الجسم. وهو مصدر للطاقة الجسدية والذهنية. يقوي الكبد ويساعد في حل مشاكل فقر الدم. يقوي الذاكرة ويحوي على مغذيات قوية تعوض النقصان الناتج عن سوء التغذية"".
"
شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook