"تعرف على دخول بنك يونكريديتو ""UNICREDIT BANK"" الى قطاع البنوك التركية."

الكاتب: رامي -
"

تعرف على دخول بنك يونكريديتو ""UNICREDIT BANK"" الى قطاع البنوك التركية.

الأصوله التي تعود إلى عام 1473، يعد بنك يونكريديتو أحد أعرق وأكبر المجموعة المصرفية التي تم إنشاؤها في أوروبا. ومع توفير الخدمات لعملائها في 17 دولة، وأكثر من 8.400 فرع وأكثر من 147.000 موظف، تعتبر يونكريديتو حصيلة دمج العديد من البنوك في عام 1998. وفي عام 1999, مجموعة يونيكريديتو إيطاليانو, كما كانت معروفةً آنذاك, بدأت توسعاتها في شرق أوروبا بالاستحواذ على بنك بيكاو البولندي. وبعد ذلك تم دمج مجموعة يونيكريديتو بالمجموعة الألمانية هايبو فيرينسبانك (HVB) وذلك عام 2005 وإيطاليان كابينال في 2007, الأمر الذي أدى إلى تقوية مكانتها.


وبدايةً من مارس 2015, تعد مجموعة يونيكريديتو رائدة السوق في استراليا (بحصة سوق للقروض 14.6%) والرائدة الثانية في إيطاليا (بحصة سوق للقروض 12.7%) والرائدة الثالثة في ألمانيا (بحصة سوق للقروض 2.5%). وبداية من 2014، تمتلك المجموعة أيضًا إحدى أكبر شبكات البنوك الدولية في منطقة وسط وشرق أوروبا (CEE) مع أكثر من 2463 فرعاً.


كما أخذت مجموعة يونيكريديتو القرار بالدخول في قطاع البنوك التركية عام 2001, وتكونت وفقًا لذلك 50/50مشروعًا مشتركًا مع المجموعة الصناعية التركية كوتش القابضة ضمن شركة كوتش للخدمات المالية (KFS). وفي نفس الوقت, امتلكت شركة KFS كوتش بنك, ثامن أكبر بنك في تركيا. وفي عام 2005, قررت KFS تعزيز مكانتها في هذا القطاع واستحوذت على بنك يابي كريدي. تم دمج بنكي يابي كريدي وكوك بنك عام 2006 لتكوين بنك يابي كريدي الجديد, والذي أصبح رابع أكبر بنك خاص في تركيا ذو المزايا التنافسية الفريدة.


تم تأسيس بنك يابي كريدي عام 1944 باعتباره أول بنك خاص بتركيا مع اتساع تواجده الدولي. بدءً من مارس 2015, بحصة سوقية 10 بالمائة من حيث حجم الأصول, يعد بنك يابي كريدي رابع أكبر بنك خاص في تركيا. ومنذ نشأته، حافظ بنك يابي كريدي على سمعة قوية في قطاع الأعمال المصرفية من خلال الاستفادة من نهجها لطريقة مركزية العميل والتكرس للابتكار والمساهمة في تنمية قطاع التمويل التركي. بالإضافة إلى ذلك، يسعى يابي كريدي إلى الوفاء بالتزاماته في رعاية التنمية لدى المجتمع التركي. وفي هذا الخصوص، يقوم البنك بتنفيذ المسؤولية الاجتماعية للشركات في مجالات تتعلق بالتعليم والبيئة والثقافة والفنون. تختار يابي كريدي المشاريع ذات التأثير الإيجابي الذي يدوم طويلاً على المجتمع. وبشكل دائم، تعترف العديد من المؤسسات المرموقة، ومنها ذا بانكر وورلد فاينانس، ببنك يابي كريدي كأفضل بنك في تركيا.


ويقدم البنك المنتجات والخدمات بجودة عالية لقاعدة العملاء التي تتسم بالإخلاص والتنوع وتضم أكثر من 10 ملايين عميل، من خلال شبكة خدمات واسعة الانتشار. وبداية من مارس 2015، تتكون شبكة فرع يابي كريدي من 1.050فرع تقريبًا لتغطي كافة مناطق تركيا، يدعمها قاعدة موظفين تتسم بالشباب والحيوية وتضم أكثر من 19.000 موظف. بالإضافة إلى ذلك، يمتلك بنك يابي كريدي قنوات توزيع بديلة ومتطورة (ADCs) والتي تتعامل مع 86 بالمائة من إجمالي التعاملات المصرفية. وبداية من نفس التاريخ، تضم ADCs ما يقرب من 3.700 ماكينة صرف آلي (ATMs) وخدمات مصرفية مبتكرة عبر الإنترنت وخدمات مصرفية رائدة عبر الهاتف ومركزي اتصالات حائزين على جوائز. ويعتبر يابي كريدي مجموعة كاملة لتقديم الخدمات المالية المتكاملة ومعززة بالفروع المحلية والدولية التابعة لها.


كما يضم يابي كريدي أيضًا إدارة يطلق عليها إدارة العمليات المصرفية الدولية ومتعددة الجنسيات (IMB)، والمكرسة لإدارة العلاقات المصرفية مع الشركات ذات الملكية الدولية ومتعددة الجنسيات. كما تقدم إدارة IMB الدعم للعملاء الأتراك التابعين ليابي كريدي مع مجلس إدارة الاستثمارات التابعة لهم من خلال شبكة يونيكريديت المكثفة في أوروبا وأسواق CEE التي تعمل على تسهيل التعاملات المصرفية وتدعم الجهود المبذولة لتنمية الأعمال في الدول التي تتواجد بها يونيكريديت.

"
شارك المقالة:
50 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook