"تعرف على دخول شركة يونيليفر ""UNILIEVER"" الى تركيا والأرباح الطائلة التى جلبتها معها."

الكاتب: رامي -
"

تعرف على دخول شركة يونيليفر ""UNILIEVER"" الى تركيا والأرباح الطائلة التى جلبتها معها.

تُعد شركة يونيليفر إحدى الشركات الرائدة عالميًا في توريد السلع الغذائية، والمنزلية، ومنتجات العناية الشخصية لما يزيد عن 190 دولة كما تؤثر في حياة ملياريّ مستهلك يوميًا. ويعمل لدى شركة يونيليفر حاليًا 172,000 شخص في مختلف أنحاء العالم.


وانطلاقًا من اهتمام شركة يونيليفر البالغ بالابتكارات، فهي تخصص ما يقرب من مليار يورو سنويًا لأنشطة البحوث والتطوير والدراسات العلمية الرائدة في الوقت الذي تقدم فيه لعملائها منتجات تتميز بأعلى مستوى من الجودة.


وتتفهم شركة يونيليفر المسؤوليات المترتبة على ما تحظى به من وضع ريادي في مجالها ومكانتها كمصنّع للعديد من العلامات التجارية الشهيرة. وإدراكًا لذلك تهدف شركة يونيليفر إلى توسيع نطاق أعمالها، وتقليل تأثيرها على البيئة، وتعزيز الآثار الإيجابية لها على المجتمع سعيًا نحو مستقبل أفضل تخلفه لأجيال قادمة، وذلك من خلال ""خطة المعيشة المستدامة"" التي بدأت العمل بها في عام 2010. وتعتمد هذه الخطة على ثلاثة مرتكزات أساسية تتمثل في عدم إقران زيادة حجم الأعمال بالتأثير السلبي على البيئة، ومساعدة أكثر من مليار شخص على تحسين الصحة والعافية، وتوفير 100% من المكونات الأولية الزراعية من مصادر مستدامة مع حلول عام 2020.


ومنذ بداية وجود شركة يونيليفر في تركيا في النصف الثاني من القرن التاسع عشر فإنها تحقق قيمة مضافة لتركيا وشعبها على مدى 100 عام. وتواصل شركة يونيليفر عملها، حيث تمثل جزءًا من حياة 51 مليون مستهلك تركي شهريًا من خلال 30 علامة تجارية متداولة بالأسواق. وتشمل مجموعة المنتجات التابعة لشركة يونيليفر في تركيا منتجات ""أومو""، و""رينزو""، و""يوموش""، و""دوميستوس""، و""جيف""، و""صن لايت""، و""اليدور""، و""دوف""، ""دوف من""، و""توني آند غاي""، و""سيجنال""، و""كلير""، و""ريكسونا""، و""لوكس""، و""آكس""، و""سانا""، و""ليبتون""، و""كنور""، و""كالفي""، و""بيسل""، و""الجيدا""، و""كارت دو اور""، و""كورنيتو""، و""فروداريه""، و""نوجر""، و""ماجنوم""، و""ماكس""، و""يو إف إس""، و""فازلين"".


بدأت شركت يونيليفر أولى استثماراتها في تركيا في عام 1952 بإنشاء مصنع ""سانا"" في باكير كوي، في اسطنبول، ونجحت منذ ذلك الحين في منح تركيا مكانة متقدمة من حيث الأولوية الاستثمارية. وانطلاقًا من اهتمام الشركة البالغ بالاستثمار في الأفراد والمزارعين والموردين الأتراك، تنظر شركة يونيليفر إلى اسطنبول حاليًا باعتبارها نجم يسطع عالميًا، ومركزًا للبحوث والتطوير، وكذلك مركزًا لتطوير المنتجات ذات العلامات التجارية المميزة، والخدمات اللوجيستية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتمويل.


""تمثل شركة يونيليفر بتركيا في الوقت الحاضر شركة مصنعة تمتلك ثمانية مصانع، وتوفر فرص عمل لأكثر من 5000فرد، كما تتعامل مع آلاف الموردين، وتصدر سلع تبلغ قيمتها ملايين الدولارات سنويًا. وتعتبر تركيا أحد الأسواق ذات الأولوية المتقدمة لشركة يونيليفر، لذلك تواصل شركة يونيليفر العالمية استثماراتها في تركيا، التي تمثل مركزًا إقليميًا هامًا، لرفع القدرة على التوسع بطريقة مستدامة. وعقب استثمارنا الذي تبلغ قيمته 95 مليون يورو والمتمثل في مصنع آيس كريم ""الجيدا""، حيث بدأ تشغيله في يونيو 2013، في إقليم قونية، فإننا نوجه هذه المرة استثماراتنا الحالية نحو المنتجات من فئة المنتجات المنزلية ومنتجات العناية الشخصية في قونية. وبفضل هذا المصنع الجديد وهذا الاستثمار الحديث، فإننا نحقق قيمة استثمارية تبلغ 350 مليون يورو فضلًا عن موردينا في الفترة المستقبلية. وإن مصنعنا الجديد، الذي من المتوقع أن يبدأ تشغيله في عام 2016، سيمثل واحدًا من بين أكبر خمس وحدات صناعية تابعة لشركة يونيليفر تنتشر في أنحاء العالم، وسيكون حافزًا على التوسع على مدى 40-50 سنة قادمة.""
"
شارك المقالة:
35 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook