تعرف على ساعات العمل في اسطنبول تعرف عليها في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على ساعات العمل في اسطنبول تعرف عليها في تركيا

تعرف على ساعات العمل في اسطنبول تعرف عليها في تركيا


إن عدد ساعات العمل القانونية بشكل عام في اسطنبول تبلغ 8 ساعات يومياً بالإضافة لساعة واحدة تقريبا في فترة الغداء ولكن تختلف هذه الساعات بحسب العمل والشركة.

تبدأ ساعات العمل في اسطنبول وتركيا بشكل عام من الساعة 8.30 وتنتهي في الـ6 مساء وتختلف ساعات العمل بحسب المؤسسة وطبيعة العمل.

وفقاً لقانون العمل التركي فإن أقصى عدد ساعات مسموح للعمل خلال الاسبوع هو 45 ساعة عمل.

فمثلاً يبدأ العمل في الأماكن الرسمية كالمؤسسات الحكومية والشركات والبنوك وغيرها من أعمال القطاع الخاص عادة من الساعة 8.30 الثامنة والنصف صباحاً حتى الساعة السادسة 6 مساء، ومعظم هذه الفعاليات تأخد استراحة في وقت الغداء بين الساعة 12 الثانية عشر ظهراً حتى الواحدة والنصف .

أما بالنسبة للمخازن والمطاعم والمحال التجارية فلها أوقات مختلفة ومتعددة، أما مراكز التسوق الكبيرة فتغلق أبوابها عادة الساعة التاسعة أو العاشرة مساء وذلك يتعلق بحسب الموسم.

بعض الأماكن السياحية في اسطنبول والقريبة من منطقة شيشله (?i?li) و باي اوغلو (Beyo?lu) حيث يمكنك أن تجد المطاعم و المقاهي وغيرها تفتح أبوبها على مدار الـ 24 ساعة .

أغلب البنوك التركية تفتح أبواها الساعة الثامنة والنصف أو التاسعة صباحاً وتعمل حتى الساعة الخامسة أو الخامسة مساء مع عدم نسيان استراحة الغداء بين الساعة الثانية عشرة والساعة الواحدة والنصف.

أما بالنسبة للمتاحف والمعارض في اسطنبول فتبدأ العمل عادة بنفس المواعيد السابقة ولكنها تغلق يوم الأثنين أبوابها بعكس المؤسسات الرسمية الأخرى .

العطلة الأسبوعية في اسطنبول تكون يومي السبت والأحد، يمكنك الإطلاع على باقي العطل الرسمية في اسطنبول من هنا: العطل والأعياد الرسمية في تركيا
شارك المقالة:
237 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook