تعرف على شركات الإتصال في مالطا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على شركات الإتصال في مالطا

 

 

تعرف على شركات الإتصال في مالطا

 

يعد قطاع الاتصالات من أهم المحركات الرئيسية في الاقتصادي المالطي، فهو يساهم بنحو 2 في المائة في الاقتصاد، ويوفر فرص عمل لحوالي 2000 شخص، وهو عدد كبير لدولة يبلغ عدد سكانها 500 ألف نسمة فقط.

تقدم شركات الاتصال في مالطا خدمات الإنترنت والهاتف الثابت وجميع الخدمات الاخرى، لكن تكلفة الخدمات اغلى نوعا ما من الدول الاوروبية الاخرى، وهذا راجع بالأساس إلى أن مالطا عبارة عن جزيرة.

أقامت مالطا شركات مع الشركة الصينية هواوي لتزويد الجزيرة بتقنية الجيل الخامس 5G، لغرض الوصول إلى شبكات تعمل بسرعة 1 جيجابت في الثانية، وهي خطوة من شأنها أن تحدث ثورة في خدمة الاتصالات والاقتصاد بشكل عام.

مساحة مالطا لا تزيد عن 320 كم مربع، وهذا الأمر يجعلها من الدول القليلة جدا في العالم حيث يمكن الاتصال بالانترنت من جميع أراضي الجزيرة.

 

شركات الإتصال في مالطا

استخدام الهواتف في مالطا

في سنة 2016، بلغ عدد المشتركين في الخطوط الثابتة 234 ألف مشترك، أي تقريبا 90 في المائة من الأسر المالطية.

بدأ في الفترة الاخيرة التوجه نحو استخدام الهواتف المحمولة بدلا من الهواتف الثابتة، وقد بلغ عدد الاشتراكات في سنة 2016 إلى 592 ألف اشتراك، أي عدد من الهواتف أكثر من عدد السكان.

الاتصال بالانترنت في مالطا

تسعى شركات الاتصال في مالطا التركيز على ترقية شبكتها للسماح بسرعات انترنت اعلى من الموجودة اليوم، والتي تبلغ افضلها 500 ميغابت في الثانية.

من المتوقع أن تتحسن سرعة الانترنت في الجزيرة لا سيما أن الطلب في الفترة الأخيرة ازداد بوتيرة سريعة، وهذا زاد ايضا من الاموال التي تم استثمارها لتطوير شبكات الجيل التالي.

الحكومة في مالطا تدعم الاتصال بالانترنت بنية رفع مستوى المهارات التكنولوجية لدى السكان عن طريق تسهيل الوصول إلى الإنترنت، واليوم هناك ما مجموعه 300 نقطة اتصال واي فاي مجانية في الجزيرة.

شركات الإتصال في مالطا

أكبر شركات الاتصال في مالطا

هناك ثلاث شركات رئيسية في مالطا: جو موبايل وفودافون ومليتا، ثم هناك شركات أصغر مثل اوزن وسيس وفانيلا تيليكوم.

  • جو موبايل (Go Mobile) الشركة المهيمنة على قطاع الهواتف الثابتة في الجزيرة، إذ أنها تمتلك حصة تزيد عن 65 في المائة من حصة السوق.
  • ميليتا ثاني أكبر شركة من حيث نسبة الاستحواذ على قطاع الهاتف الثابت، بنسبة 34 في المائة وفقا لتقرير سنة 2016.
  • فودافون الشركة الأولى في قطاع الهواتف المحمولة بنسبة 44 في المائة من السوق، تليها جو موبايل بـ 38 في المائة وأخيرا ميليتا موبايل بـ 17 في المائة.
شارك المقالة:
12 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook