"تعرف على شركة جنرال إلكتريك""GENERAL ELCTRIC"" ونشطاتها في تركيا."

الكاتب: رامي -
"

تعرف على شركة جنرال إلكتريك""GENERAL ELCTRIC"" ونشطاتها في تركيا.

شركة جنرال إلكتريك: تقوم بتصميم وبناء وتسليم منتجات تعمل على تطوير العالم بأسره، وذلك من خلال الجمع بين العالمين المادي والرقمي. وتقوم شركة جنرال إلكتريك بتطوير الحقبة الصناعية القادمة في مختبراتها ومصانعها على أرض الواقع بالتعاون مع عملائها، وذلك لكي تواجه أصعب التحديات في العالم. تباشر الشركة أعمالها في 175 دولة وتعتمد على فريق عمل يبلغ قوامه قرابة 305,000 شخص حول العالم.


وظلت شركة جنرال إلكتريك تزاول أنشطتها في تركيا لتعزيز القدرات والتطوير والبناء لما يزيد عن 65 سنة. وتوسعت شركة جنرال إلكتريك منذ دخولها سوق العمل التركية في عام 1948 من خلال تكوين شراكات قوية، كما قامت بالاستثمار في وسائل الابتكار والتكنولوجيا والسعة المحلية بالإضافة إلى أنها استطاعت حل أصعب المشاكل التقنية في البلاد مثل توفير إمكانات يمكن الاعتماد عليها للطاقة الكهربية وأنظمة الرعاية الصحية ووسائل النقل والمواصلات.


ويقع المقر الرئيسي لشركة جنرال إلكتريك في إسطنبول، كما تملك الشركة عدة مرافق تنتشر في أربع مدن ويتوزع بها طاقم عمل يبلغ قوامه 800 موظف تشكّل النساء أكثر من ثلثهم.


تاريخ شركة جنرال إلكتريك في تركيا:

1948: جنرال إلكتريك تصبح واحدة من أولى الشركات المتخصصة في التعامل مع المشاريع الصناعية الأجنبية في تركيا حينما قامت بإنشاء مصنع للمصابيح الضوئية بالتعاون مع مجموعة ""كوتش"" القابضة.

1985: إنشاء مؤسسة استثمارية ذات تكنولوجيا عالية تدعى مؤسسة ""توساس"" لصناعات المحركات (ساهمت جنرال إلكتريك فيها بنسبة 46%) بالتعاون مع الحكومة التركية. وتعتبر الآن هذه المؤسسة التي تعد أساسًا لصناعة محركات الطائرات في تركيا مرفقًا عالميًا يعمل به 1,500 فرد.

2000: مركز مرمرة التكنولوجي المملوك بنسبة 100% لشركة جنرال إلكتريك يمثل مركزًا للتكنولوجيا الهندسية للطائرات يقوم بأعمال التصنيع وتكنولوجيا التحكم، ويقع في الحرم الجامعي لمعهد ""توبيتاك"" في مدينة ""جيبزي"".

2007: توقيع اتفاقية هندسية بين مركز تركيا التكنولوجي ومؤسسة ""توساس"" لصناعات المحركات ومركز مرمرة التكنولوجي التابع لشركة جنرال إلكتريك. وتركز هذه الاتفاقية على أنشطة البحث والتطوير وعلى تصميم وتطوير تقنيات جديدة لمحركات الطائرات.

2007: شركة جنرال إلكتريك تستثمر في شركة ""غاما إنيرجي"" (ساهمت جنرال إلكتريك فيها بنسبة 50%) لتساعد على النمو من خلال البناء واستخدام موارد الطاقة. في عام 2014 قامت شركة جنرال إلكتريك ببيع أسهمها في شركة ""غاما إنيرجي"" لحساب شركة ""غاما"" القابضة. وسوف تواصل جنرال إلكتريك وشركة غاما السعي نحو إيجاد فرص جديدة للاستثمار معًا.

2008: اختيار إدارة الأسواق التنموية الشرقية والأفريقية التابعة لقطاع الرعاية الصحية في جنرال إلكتريك يقع على تركيا لتكون مقرها الرئيسي.

2008: تأسيس مؤسسة ""تولومساس"" للشراكة الاستراتيجية وهو بروتوكول اتفاق قامت كلاً من الشركتين جنرال إلكتريك لقطاع وسائل النقل والمواصلات و ""تولومساس"" بتوقيعه لكي يقوم بإمداد سلسة القاطرات الخاصة بشركةPowerHaul™‎ التابعة لجنرال إلكتريك والتي تصنّع في مدينة ""إسكيشهر"".

2010: تمديد اتفاقية الشراكة التي أُبرمت يوم 10 يناير في عام 1985 بين شركاء مؤسسة ""توساس"" لصناعات المحركات والشركة التركية لصناعات الفضاء ومؤسسة القوات المسلحة التركية ومنظمة الطيران التركية و جنرال إلكتريك لمدة 25 سنة أخرى.

2011: مؤسسة ""تولومساس"" للشراكة الاستراتيجية تنتهي من تجميع أول قاطرة في مدينة ""إسكيشهر"".

2011: شركة ""إنكا إنيرجي"" تستثمر في تكنولوجيا توفير الوقود لمحركات التوربينات الغازية الخاصة بشركة جنرال إلكتريك حتى تقوم بإمداد مرافقها الثلاثة الواقعة في مدينة ""أدابازي"" و""إزميت"" و""جيبزي"" بالطاقة.

2011: شركة جنرال إلكتريك والشركة التركية لتنمية المشاريع ""ميتكاب إنيرجي إنفستمنت"" تعلن عن خططهما لتطوير أول مصنع للطاقة المتجددة والمتداخلة في العالم وفقًا لتكنولوجيا FlexEfficiency* 50 الجديدة الخاصة بشركة جنرال إلكتريك.

2012: افتتاح مركز تطوير الصيانة الذي تأسس عام 2012 كمبادرة مشتركة بين كل من مؤسسة ""توساس"" لصناعات المحركات وشركة جنرال إلكتريك للطيران، لتطوير الخدمات المقدمة لمجال الطيران وصناعة الطاقة في مدينة ""جيبزي"".

2014: افتتاح مختبر الطيران الأساسي والوحيد لشركة جنرال إلكتريك في المركز التركي للتكنولوجيا للتركيز على أنشطة البحث والتطوير باستخدام وسائل تجريبية جديدة لتمكين أجزاء محركات الطائرة من إتمام دورة حياتها المصممة لها بسهولة تامة في إطار سلسلة الإمداد والتوريد لمجال الطيران.

2014: شركة جنرال إلكتريك التركية تفتتح مركزًا لخدمات محركات التوربين الغازي الدفعي (Aeroderivative) في إسطنبول لتجعل منه محور الصيانة في الشرق الأوسط.

2015: افتتاح مركز التطوير التركي الخاص بشركة جنرال إلكتريك في تكنوبارك إسطنبول ليكون منطقة تفاعلية يتم فيها تشجيع التفاعل بين مختلف الأفراد والأفكار ورعايتهم والربط بينهم في منظومة تطويرية متكاملة تمتد عبر البلاد.


إحصائيات شركة جنرال إلكتريك في تركيا

تقلع كل دقيقتين طائرة في مكان ما بالعالم مجهزة بقطع غيار تم تصنيعها في مدينة ""إسكيشهر"".

تقوم المحركات المصنعة وفقًا للمشروع المشترك بين جنرال إلكتريك و""سي إف إم"" بإمداد أكثر من 60% من الطائرات في تركيا بالطاقة.

يتم توليد ربع إجمالي الطاقة في تركيا عبر محركات التروبين الغازية والهوائية أو المحركات التي تعمل بالغاز الحيوي عالية التكنولوجيا.

تساعد أكثر من 15,000 تكنولوجيا خاصة بالقطاع الصحة في جنرال إلكتريك الأطباء والمرضى بشكل يومي.

تعتبر تركيا المقر الرئيسي لأسواق بارزة التي تشمل الأسواق التنموية الشرقية والأفريقية في 84 دولة يمتلكها قطاع الرعاية الصحية التابع لجنرال إلكتريك.

يعمل اليوم ما يقرب من 300 مهندس تركي متمكن في مركز تركيا التكنولوجي في مدينة ""جيبزي""، حيث يقومون هناك بتنفيذ التصاميم والبحث والتطوير ويتشكل ربع هؤلاء المهندسين من النساء.

حقق مركز تركيا التكنولوجي نمو هائل يقدر بنسبة 300 % في السنوات الخمس الماضية وتم حتى الآن الاستفادة من 2.5 مليون ساعة عمل في القطاع الهندسي ليتم تحقيق إنجاز ملموس في قطاع الطيران التركي الذي يتطلب المهارة الفائقة. توفر شركة جنرال إلكتريك ما يزيد عن 1000 نوع من أنابيب توفير الطاقة وأنظمة الوضوح العالي وأنظمة LED حتى تغطي جميع الضروريات المطلوبة من السوق المحلي.
"
شارك المقالة:
30 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook