"تعرف على شركة""Alstom"" وما قدمتة من مساهمات مهمة إلى الصناعة التركية"

الكاتب: رامي -
"

تعرف على شركة""Alstom"" وما قدمتة من مساهمات مهمة إلى الصناعة التركية

شركة"" Alstom"" والرسالة التي يحملها هي تصوير واضح للنهج الذي تتبعه الشركة عند مباشرة أعمالها، بوصفها شركة لا تكتفي بتشكيل الحاضر بل تعمل على تشكيل المستقبل أيضًا. تهدف Alstom باستمرار عندما تزيح الستار عن مشاريعها التي سوف تؤثر في نمط الحياة للأجيال القادمة إلى أن تكون ""الأفضل""، مدفوعة في ذلك دائمًا بذات الرؤية المبدعة.


تأسيس ""Alstom"" تأسست في فرنسا في عام 1928 ويمتد نشاطها حاليًا إلى نحو 100 دولة حول العالم من أمريكا إلى أوروبا ومن الشرق الأوسط إلى أسيا. وفي خمسينيات القرن العشرين، دخلت Alstom تركيا بخبراتها الراسخة الموثوق بها.


إلى جانب توريد القطارات لخطوط سكك حديد تركيا -وهو النشاط الذي استهلت به Alstom عملياتها في تركيا- قامت أيضًا بتنفيذ مشاريع في قطاعات تمس حياة الملايين مثل توليد الكهرباء وشبكات نقل الكهرباء والنقل بالسكك الحديدية.


قدمت Alstom مساهمات مهمة في ابتكاراتٍ كثيرة دخلت إلى الصناعة التركية للمرة الأولى، مثل:

توريد مجموعة من قطارات الإنفاق لخط المترو الأول (تقسيم – ليفنت) الذي أُنشئ في إسطنبول -كبرى مدن تركيا- والمشاركة في إنشاء البنية التحتية للمترو.
البدء في تشغيل محطة كهرباء Seyhan التي تعمل بالماء، وهي أول محطة عملاقة تعمل بالماءفي تركيا.
تصنيع المحول الأضخم في العالم الخاص بفرن القوس الكهربي في جبزة.
توريد الغلايات أو توربينات البخار لأكثر من 60 بالمائة من المحطات التي تعمل بالفحم في تركيا.
تعد Alstom المورد التركي الأكبر لمعدات توليد الطاقة الكهرومائية عبر أمتلاكها نصيبا يزيد عن 50 بالمائة من سوق المولدات المائية، وهي أيضا واحدة من أنشط الأطراف الفاعلة في سوق توربنات الهواء في العالم. وقد دخلت إلى الخدمة بالفعل توربينات الهواء، التي يرجع الفضل في تطويرها إلى التدخلات التي قام بها مهندسو الشركة، في محطة هطاي شينكو لتوليد الكهرباء من الرياح.
توريد معدات مهمة لمحطات توليد الكهرباء المسؤولة عن توريد أكثر من 25 في المائة من الطاقة الكهربية في تركيا.
أصبح مصنع المحولات الذي أُنشئ في عام 1966 في جبزة حاليا واحدًا من أكبر مصانع محولات الجهد المرتفع وأكثرها تطورًا على مستوى العالم. تُصدِّر Alstom 85 بالمائة من إنتاج هذا المصنع إلى جميع دول العالم وتخلق بذلك قيمة مضافة للاقتصاد التركي.
مازالت Alstom هي حاملة لقب ""بطل التصدير"" في فئة منتجي معدات نقل وتوزيع الكهرباء منذ عام 2011، وأثبتت بذلك وجودها كإحدى الشركات التركية المعتمدة بشكل أساسي على التصدير.
بوصفها المورد الرئيسي للشركة التركية لنقل الكهرباء فقد وردت Alstom ما يقارب 50 بالمائة من معدات نقل الكهرباء التي أقامتها الشركة التركية لنقل الكهرباء.

يتواجد مقر مركز Alstom الإداري الخاص بالتصدير إلى الشرق الأوسط وإفريقيا في تركيا، منذ عام 2012. وفي عام 2014، أصبح مكتب إسطنبول هو المركز الإقليمي الذي تستخدمه Alstorm Transport لمشروعات النقل والنظم. وبذلك أصبحت إدارة أنشطة العطاءات وإدارة المشروعات والتصميم والمشتريات والهندسة والصيانة الخاصة بمشروعات النقل والنظم في الشرق الأوسط وإفريقيا تتم عبر مكتب إسطنبول. وهذا الأمر يضع إسطنبول وتركيا في موقع مركز صنع القرار في المنطقة.


تواصل Alstom تركيا إقامة مشاريع جديدة و""تشكيل المستقبل""، مدفوعة بما تولد لديها من حافز قوي وحماسة شديدة وعزيمة ماضية كنتيجة للإنجازات العديدة التي حققتها.
"
شارك المقالة:
25 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook