تعرف على شروط السفر الى تركيا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على شروط السفر الى تركيا

 

 

تعرف على شروط السفر الى تركيا

 

تحتاج العديد من الجنسيات التقديم على تأشيرة للسفر إلى تركيا، وتحديد متطلبات الدخول كونها تتضمن فيزا أو تأشيرة إلكترونية فهذا الأمر يعتمد على جنسية الشخص المسافر، فهناك 90 دولة يمكن لمواطنيها الحصول على التأشيرة الإلكترونية لتركيا بعد إكمال نموذج الطلب عبر الإنترنت بسهولة، وهذا الأمر يلغي تمامًا الحاجة للذهاب إلى سفارة أو قنصلية لاستكمال طلب التأشيرة.

فيزا دخول لمرة واحدة أو فيزا دخول متعدد، هذا الذي يجب على الشخص المسافر لتركيا ملاحظته ويتم تحديده بناءًا على بلد جنسية المسافر، ليس هذا فقط بل تختلف مدة إقامته أيضًا فبناء على جنسية مقدم الطلب، تسمح التأشيرة الإلكترونية بالبقاء بين 30 و90 يومًا في البلد.

كما يمكن لبعض الجنسيات دخول تركيا بدون تأشيرة لفترات محدودة وفقًا لسياسة تأشيرة تركيا، ويمكن البقاء في تركيا لمدة 90 يوم بدون تأشيرة لمواطني هذه الدول “فرنسا، ألمانيا، البرازيل، الأرجنتين، اليابان”، بينما يمكن للمواطنين الروس الدخول والبقاء في تركيا لمدة 60 يوم بدون تأشيرة، ويمكن للعديد من الجنسيات، بما في ذلك العديد من البلدان الأفريقية، الدخول والبقاء في تركيا لمدة تصل إلى 30 يوم بدون تأشيرة.

 

شروط السفر الى تركيا

نصائح السفر الى تركيا والتنقل بأقل ميزانية

يعرف عن تركيا انه حدث بها تغيرا كبيرا خلال السنوات الماضية ولم تعد وجهة رخيصة كما كان عليه الحال من قبل، فعند مقارنتها بأسعار دول أخرى تصبح هي الأكثر، وبالرغم من ذلك لا يستعصي عليك اكتشافها والتنقل والاستمتاع فيها مهما كانت ميزانيتك ولكن لابد ان تكون أولًا على علم ومعرفة بالطرق الذكية والعملية التي توفر لك ذلك.

النقل العام في تركيا

عليك القيام بشراء “أكبيل أو إستانبولكارت” التي تقدم خصومات على وسائل النقل والترام بالبلدة، ويمكنك شراء هذه البطاقات من أكشاك أو آلات البيع في العديد من محطات النقل العام، ويمكطن أيضًا توفير المال عن طريق استقلالك واحدة من عبارات البوسفور، فهذه هي الطريقة التي يسافر بها سكان المدينة المحليين، وتستمتع خلالها بنظرة ساحرة على المنطقة كما تعد فرصة هائلة لإلتقاط الصور الصور الجميلة في رحلة بحرية دون تكاليف أو دفع ثمن باهض لذلك.

أما عند حاجتك استئجار سيارة خاصة عليك باختيار سيارة الديزل، كثير من الناس يتوقعون أن أسعار البنزين في تركيا منخفضة، لكنها واحدة من أعلى المعدلات في العالم، فالسفر إلى تركيا تركيا ممتع حقًا ولكن دون إهدار الكثير من المال بفضل صفقات جيدة على الرحلات الداخلية.

ويظل نظام الحافلات على الصعيد الوطني هو الأرخص، وبالفعل عند استخدامك الحافلات سوف تشاهد جودة في الخدمة تضم أجهزة التلفزيون، والشاي والقهوة والكعك، ومقاعد مريحة، وبصرف النظر عن أوقات الرحلة الطويلة، ليس هناك أي سلبيات لاستخدام نظام الحافلات في تركيا.

 

النقل العام في تركيا

توفير المال في الطعام

تشتهر اسطنبول بأطعمة شوارعها الشهية ومأكولاتها اللذيذة على مستوى العالم والتي تلقى إقبالا مهولًا، فعندما تريد الإستمتاع بوجبات شهية بتكلفة غير باهظة عليك بعربات الطعام التي توفر لك وجبة سريعة بتكلفة أقل وستكون بديلا مثاليًا لتلك المطاعم التي تغلي في أسعار وجباتها، وإذا شعرت بحاجة لتذوق القهوة، يمكنك تجربة القهوة التركية ـ غنية، سادة وغالبا ما تكون ممزوجة بالهيل، إلى جانب العصائر الطازجة المدهشة والمكسرات والفواكه، وتجدهم في كل مكان في تركيا.

 

وعند تصنيف الطعام تكون وجبة الإفطار في تركيا تتكون عادة من مجموعة من الأجبان المختلفة مع الزيتون والخبز وانوع عديدة من المربى والعسل، وفي بعض الأحيان نوع خاص من النقانق الحارة يسمى sucuk والذي يتم تناوله مع البيض، بالإضافة إلى البيض المخفوق المطبوخ مع الخضار.

وبالنسبة للحوم تشتهر تركيا بأطباق الكفتة “كرات اللحم التركية” ولحم الخروف بالأرز، واللحم بالعجين المخبوز الذي يعلوه اللحم المفروم والليمون وينصح بتناول اللبن الزبادي الرائب بجانبه، ويمكن العثور على هذه الوجبة خلال أكشاك الطعام في جميع أنحاء البلاد.

اما الحلوى، متع أسنانك بالطعم الحلو والشهي للبقلاوة أو يمكنك العودة بالتاريخ الى العهد العثماني بتذوق حلوى الحلقوم التركية الشهيرة.

 

 

الطعام في اسطنبول

شرب مياه الحنفيات في تركيا

تعتبر مياه الحنفيات في تركيا آمنة للشرب بشكل عام، ولكن كإجراء وقائي ضد اضطرابات المعدة، قد ترغب في شرب المياه المعدنية المعبأة في زجاجات، فهي متاحة للبيع وتجدها المحلات التجارية والفنادق والمطاعم.

أشياء مجانية يمكنك الاستمتاع بها اثناء السفر الى تركيا

تقع معظم معالم تركيا السياحية في اسطنبول، فيمكنك مشاهدة غروب الشمس من جسر غالاتا، وأيضًا البازار الكبير وبازار التوابل، وزيارة المساجد الجميلة مثل المسجد الأزرق ومسجد السليمانية ومسجد روستم باشا، كما يمكنك أخذ نزهة في حديقة جولهان في السلطان أحمد أو يلديز بارك في بشيكتاش.

وعليك القيام بزيارة متحف اسطنبول الحديث في توفان، فإن دخوله يكون مجاني يوم الخميس من كل أسبوع، إلى جانب المشي من ميدان تقسيم إلى السلطان أحمد والاستمتاع بالمشاهد على طول الطريق، والمشي من قبل مضيق البوسفور من قرية أورتاكوي إلى قلعة روميلي.

سوف تمر على أحياء مثيرة للاهتمام مثل كوروسيسم، أرنافوتكوي وبيبيك، المشي سيستغرق حوالي ساعة، وسوف يكون هناك الكثير من المقاهي على طول الطريق لراحة قدميك، والاستمتاع بتناول القهوة على سبيل المثال.

 

السياحة في تركيا

العملة التركية سعر الصرف وتصريف العملات

العملة في تركيا هي الليرة التركية، لا تستبدل العملة في المطار أو في بلدك لأنك سوف تحصل على انخفاض في النقود، فبمجرد وصولك تركيا يمكنك استبدال أموالك في أحد أكشاك صرف العملات (Döviz) في المطار او المحلات التجارية خاصة أن معظم المحلات التجارية لن تأخذ منك عمولة على ذلك.

ومع ذلك، قد ترغب بالاحتفاظ بمعظم أموالك وصرف فقط ما تحتاج إليه في الوقت الحالي، حيث يمكنك الحصول على أسعار أكثر تنافسية، ومركز المدينة والمناطق السياحية والبنوك ومتاجر بيع المجوهرات هي أيضًا مواقع أخرى حيث يمكنك صرف العملات الأجنبية من خلالها.

شيء آخر يجب أخذه بعين الاعتبار وهو أسعار العمولات التي قد يفرضها عليك البنك مقابل استخدامك لأجهزة الصراف الآلي الأجنبية، فعليك الاتصال بالمصرف الذي تتعامل معه للحصول على تفاصيل حول رسوم سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي في خارج دولتك.

مطار اسطنبول

التنقل من والى المطار

مطار اسطنبول ملئ بسيارات الأجرة وحافلات للوصول إلى مركز المدينة وهي المنطقة الرئيسية التي تهم السياح في المدينة، إذا كنت ترغب بالحصول على حجز تكسي مطار اسطنبول، ستكون مدة الرحلة مايقارب ساعة واحدة “في ظروف المرور العادية” وبتكلفة تقريبية 30 يورو، اما إذا كنت ترغب في استخدام وسائل النقل العام، فإن حافلة المطار “Havaist” متاحة مقابل 3 يورو، وتستغرق حوالي 100 دقيقة، حسب حركة المرور.

شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook