تعرف على صفات خاصة ببعض المدن التركية في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على صفات خاصة ببعض المدن التركية في تركيا
"

تعرف على صفات خاصة ببعض المدن التركية في تركيا

تتصف كل مدينة تركية بمواصفات فريدة تتميز بها عن المدن الأخرى. تشمل هذه المواصفات الأكلات والمعالم السياحية الشهيرة والسمة العامة لأهلها، ولسرد ثلة من السمات العامة التي تشتهر بها بعض المدن التركية نذكر التالي:

1- أضنة Adana

تقع في جنوب تركيا وتعد عاصمة الجنوب. تشتهر مدينة أضنة بالقطن ولذا يطلق عليها المدينة البيضاء. كما أن كبابها الحار رائع ومتعلق باسمها ""كباب أضنة"". قلعة ""شكور أوفا"" العملاقة ومدينة أسيس الرومانية القديمة هي أهم المعالم الأثرية الموجودة بها. ويمتاز أهلها بالحفاوة وإكرام الضيف.

2- أديامان Ad?yaman""

تقع في جنوب شرقي تركيا. يعد شاي مدينة أديامان علامة مميزة في المذاق، وذلك من خلال طريقة الطهي وليس الزراعة. جبل نمرود وكهوف غمو شكايا ووادي كاهتا من أهم المعالم السياحية التي ترمز إلى مدينة أديامان. ويشترك سكانها مع سكان مدينة أضنة بالكرم.

3- آغري A?r?

مدينة تركية شرقية. تضم جبل آغري شاهق الارتفاع أهم معلم في المدينة. كما تحتوي على مغارات غونبولدو وقصر إسحاق باشا العثماني.

4- أفيون afyon

تبعد عن العاصمة أنقرة ما يقارب 250 كيلومتر، وتتميز بالسجق والقشطة. تورد مدينة أفيون الرخام بشتى أنواعه. وتزدهر أيضًا بزراعة الأشجار المنتجة لمادة البنج التي تستخدم في عمليات تخدير المرضى. ومن أهم معالمها الحمامات الطبيعية.

5- أماسيا Amasya

مدينة الأمراء العثمانيين الواقعة في شمال شرقي تركيا، حيث ترعرع ونشأ أغلبية الأمراء العثمانيين. مشهورة بتفاحها طيب المذاق. وتحتضن من المعالم السياحية قلعة أماسيا والبيوت الخشبية ودار الشفاء التي تعد المشفى الثاني الذي تم بناؤه في عهد الدولة العثمانية.

6- أنقرة Ankara

عاصمة تركيا السياسية. قلعتها الضخمة والحمام الرومي والمناطق الطبيعية في ناحية كيزيلجا حمام من أهم المعالم التي تميزها، إلى جانب ذلك؛ تشتهر مدينة أنقرة بالصوف الجيد ويُطلق عليها مدينة الماعز أو الخروف، لكونها موطنا لبعض الحيوانات التي كانت تُستخدم لإنتاج الصوف عالي الجودة.

7- أنطاليا Antalya

تقع على امتداد الجنوب التركي، وتطل على البحر الأبيض المتوسط. أنطاليا هي جنة الجمال والسياحة الترفيهية، وتعد الشلالات والجبال الشاهقة والأنهار والسواحل والغابات من أهم المعالم السياحية التي تمثلها.

8- أرداهان Ardahan

تقع في أقصى الشرق. وتشتهر بالجبنة الأرداهانية، عالية الجودة وطيبة المذاق. ويرمز إلى مدينة أرداهان من خلال بحيرة تشيلدير.

9- آرتفين Artvin

تقع في أقصى شمال شرقي تركيا. رائحة نباتات الشاي تفوح في كل زاوية من زواياها. وتحتضن مدينة آرتفين بين ثناياها نهر جوروح ووادي صحارا وكنيسة برهال.

10- آيدين Ayd?n

مدينة الرومان المعشوقة، والتي تقع جنوب غربي تركيا. أهم ما يميزها هو مسابقات مصارعة الجمال التي تُعقد في بداية فصل الربيع. تزرع أشجار التين والزيتون بشكل أساسي في مدينة آيدين، وتمد الأخيرة بها جميع أنحاء تركيا. وتعد المدن القديمة ونهر مندرس الطويل والحديقة الطبيعية الكُبرى المعالم السياحية الأساسية الخاصة بمدينة آيدين.

11- باليك أسير Bal?kesir

تبعد عن إسطنبول مدة ساعة ونصف بالسفينة وتطل على بحر مرمرة. تشترك مع مدينة آيدين في زراعة الزيتون، وتعد المصدر الأساسي لزيت الزيتون في تركيا. تمتاز مدينة باليك أسير بتربعها على بحر مرمرة واستسقائها الماء العذب من الشلالات والأنهار المتوزعة في كافة أرجائها.

12- بولو Bolu

عاصمة الطبيعة التركية التي تقع وسط تركيا. تشتهر مدينة بولو بالبحيرات السبع والجبال المكسوة بالثلوج ناصعة البياض. ينصح الكثير من المواطنين الأتراك بتناول الطعام من مدينة بولو، مع الإشارة إلى أن طباخي القصر العثماني كانوا من مدينة بولو.

13- بورصة bursa

العاصمة الأولى للدولة العثمانية. وتشتهر بأكلة إسكندر كباب الشهية. يقصد الكثير من السياح بورصة لما تتمتع به من أنهار وشلالات وغابات وأماكن تاريخية رائعة تعود إلى العديد من الحضارات.


"
شارك المقالة:
36 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook