تعرف على صور أشهر الأماكن السياحية في الرياض

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على صور أشهر الأماكن السياحية في الرياض

 

 

تعرف على صور أشهر الأماكن السياحية في الرياض

 

تحتوي الرياض على العديد من الأماكن السياحية والترفيهية المتميزة، والتي ستجعل برنامجك ممتلئًا، فهي تضم عدد من المتنزهات والأبراج والمولات، والقصور والمتاحف، والذي يجعلها وجهة رائعة للسياح ومن أهم وأشهر هذه الأماكن.

 

المتحف الوطني

تمتلك الرياض متحفًا مميزًا، ويعد وجهة سياحية وحضارية مثلى، والتي ستتعرف بداخلها على الكثير من العصور والحضارات المختلفة، وتكتشف كيف تغيرت شبه الجزيرة العربية، وأصبحت بشكلها الحالي، وصمم المتحف بطريقة مميزة تبرز التسلسل الزمني للعصور، ويحتوي على ٨ قاعات، ويقدم العديد من الخدمات لزواره، ويبلغ سعر الدخول ١٠ ريال سعودي.

صور الرياض

صور برج المملكة الرياض

يقع البرج في منتصف مدينة الرياض، في شارع الملك فهد بحي العليا، ويعد البرج من أطول الأبراج داخل المملكة العربية السعودية؛ حيث يبلغ طوله ٣٠٠ مترًا، ويتكون البرج من ٩٩ طابق، ويضم أماكن ترفيهية مميزة مثل العديد من المطاعم والمقاهي، والفنادق، والشقق السكنية، فضلًا عن صالات احتفالات، ومحلات تجارية يمكنك القيام من خلالها بجولة تسوق رائعة، والاستمتاع بالمشهد الرائع أعلى البرج، والذي ستحصل من خلاله على صورة بانورامية متميزة.

برج المملكة

صور قصر المربع الرياض

هو واحد من أهم قصور السعودية، وأشهرها وأقدمها؛ حيث أنه يتميز بتصميمه الفريد، والأسلوب النجدي في البناء، ويقع القصر في حي المربع وسط مدينة الرياض، وبالتحديد داخل مركز الملك عبدالعزيز، ويأتي الكثير من الزوار على مدار العام لزيارته من أجل مشاهدة التصميم الفريد لهذا القصر والذي يبرز المعمار القديم الفريد، ويحيط بالقصر الكثير من الحدائق الجميلة، والمساجد، والأسواق، وقد بُني القصر عام ١٩٣٦ م.

قصر المربع

صور جامع الراجحي الرياض

يعتبر جامع الراجحي أكبر مساجد الرياض، ومن أبرز المعالم الإسلامية ويقع المسجد على الطريق الدائري الشرقي، ويتكون من ثلاثة طوابق، ويوجد ما يميز هذا المسجد العملاق، وهو اهتمامه بفئة الصم والبكم، وقد صمم هذا المسجد ليتسع لأكثر مر ٢٧ الف مصلي، فضلا عن مكان مخصص للسيدات والذي يتسع لـ ٢٥٠٠ سيدة، ويضم المسجد مغسلة، واماكن مخصصة للاعتكاف، وثلاجة الموتى، ومجالس لكبار السن، ويوصل المسجد مياه زمزم، بالإضافة إلى مكان خاص بالسيارات.

جامع الراجحي صور الرياض

منتزه سلام

تضم الرياض العديد من المنتزهات الجميلة، ويعتبر منتزه سلام من أجمل المنتزهات، وأكثرها ترددًا من قبل الزوار، ويضم العديد من المساحات الخضراء، ويقام فيه الكثير من الفعاليات الرائعة، ويوجد به منطقة البحيرة التي تضم نافورة راقصة وجسر، ومحمية بالإضافة إلى منطقة الألف نخلة رائعة الجمال، والتي ستقضي بها وقتًا ممتعًا، ويبلغ سعر دخول المنتزه ١٠ ريالًا سعوديًا.

منتزه سلام

 
 
 

مدينة الثلج

هو مكان رائع لعشاق التزلج والجليد، وتعد المدينة الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، وتوجد في مول العثيم بحي الربوة، وعلى الرغم من جو السعودية شديد الحرارة إلا أن هذه المدينة لا تتعدى بها درجة الحرارة عن ٣ درجة مئوية تحت الصفر، وتضم سيارات الجليد والعربات المخصصة لها، وستشعر بداخلها كأنك ذهب إلى القطب الشمالي.

مدينة الثلج

حديقة ووتر سبلاش

هي حديقة مائية متميزة، ويأتي إليها آلاف السياح على مدار العام ويوجد بداخلها عدد من البحيرات والشلالات الصناعية والمساحات الخضراء التي تستقطب السياح من كل مكان، كما يوجد منطقة مخصصة لحفلات الشواء فيمكنك قضاء وقت مميز برفقة عائلتك، وأيضا الكثير من الألعاب المائية، والألعاب الأخرى، ويمكنك استئجار شالية والمكوث فيه والاستمتاع بهذا الجو الرائع، فضلًا عن وجود المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات.

حديقة ووتر سبلاش

وادي حنيفة

يعتبر وادي حنيفة أكبر المتنزهات البيئية، والتي تقع على مساحة ٨٠ كم، وقد سمي الوادي بهذا الاسم نسبة إلى القبائل التي سكنت بهذا الوادي، وهو من أكثر الاماكن السياحية التي تحظى على شهرة واسعة ويأتي السياح لزيارتها من كل مكان، ويوجد بالوادي العديد من المتنزهات والتي يبلغ عددها خمسة، كما يوجد العديد من المطاعم والمقاهي، واماكن الشواء، فإذا كنت من محبي الطبيعة سيكون الوادي وجهة رائعة بالنسبة لك.

 

وادي حنيفة صور الرياض

مول النخيل

تتميز الرياض بالمولات التجارية الرائعة والتي يتردد إليه الكثير ومن أشهر المولات بالسعودية مول النخيل، فهو يعتبر بمثابة مكان للتسوق، وأيضًا مكان ترفيهي يضم الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية الرائعة، وقد اقيم المول على مساحة ٢٠ الف قدم، كما إنه يضم العديد من المحلات من جميع الماركات العالمية، والمحلية، وعدد من المطاعم والمقاهي والتي ستتناول بها أشهى المأكولات الغربية والشرقية.

 

مول النخيل صور الرياض

روضة خريم

هو مظهر جمالي طبيعي فريد من نوعه، فعندما تصل إليه تشعر كأنك في الجنة، ويقع في الجزء الشمالي الشرقي من الرياض، فهي عبارة عن منتزه طبيعي متميز، ويعتبر بمثابة محمية طبيعية، ويأتي الكثير من العائلات إليه من أجل قضاء وقت ممتع برفقة العائلة.

روضة خريم

شلال وادي نمار

هو وجهة رائعة خاصة في فصل الصيف، فالمنظر في المنطقة ذات طبيعة ساحرة، ويتوجه إليه الكثير من العائلات من أجل الاستمتاع بهذه الطبيعة الخلابة، ويوجد به الكثير من المرافق، فضلًا عن مواقف السيارات، واماكن رياضية ومناطق ترفيهية متميزة.

شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook