المحتوى

تعرف على ضوابط جديدة للتجول ومنع تَجَمُّعِ أكثر من شخصين خارج المنزل

الكاتب: يزن النابلسي -

تعرف على ضوابط جديدة للتجول ومنع تَجَمُّعِ أكثر من شخصين خارج المنزل

 

أوضحت مصادر اليوم الثلاثاء، أن اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وافقت على: الإعلان بشكل يومي عن أعداد المخالفين لمنع التجول، والتشهير بمن يكرر المخالفة. وكشفت مصادر عن قيام وزارة الداخلية بتوجيه منسوبيها إلى اعتبار التجمعات الاجتماعية لأكثر من شخصين خارج المنازل، خلال فترة السماح، مخالفة يطبق عليها عقوبات منع التجول، المحددة بموجب الإجراءات الاحترازية الصادرة للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).
 
 
تعزيز التواجد الأمني في جميع الشوارع التجارية
 
 
وتضمن التوجيه، فرض عقوبات على المخالفين لذلك، مع تعزيز التواجد الأمني في جميع الشوارع التجارية، فضلًا عن رفع مستوى التواجد الأمني داخل الأحياء السكنية بالإضافة إلى نقاط التفتيش على الشوارع الرئيسية، مع تطبيق العقوبات على المخالفين وإعلان العقوبات بشكل يومي مع التشهير بمن يكرر المخالفة. وأضافت مصادر وفقًا لصحيفة “عاجل” أن اللجنة أكدت “إغلاق أي منشاة خاصة تصدر تصاريح لمنسوبيها تثبت عدم الحاجة لها وتطبيق العقوبات بحقها وفقًا لما تراه اللجنة”، واعتبرت اللجنة “التجمعات خارج المنزل لأكثر من شخصين خلال فترة السماح مخالفة ويطبق بحقهم مخالفة منع التجول”.
 
 
ضوابط تمنع التلاعب في الأذونات وتصاريح التطبيقات
 
 
وبيّنت مصادر أن اللجنة أكدت عددًا من الإجراءات التي ننفرد بنشرها؛ حيث شددت على “رفع مستوى الإجراءات والضوابط التي تمنع عدم التلاعب في الأذونات، والتأكد على عدم استخدام تصاريح تطبيقات التوصيل لغير العرض المخصص له”. ووفق مصادر تضمنت التوجيهات “تطبيق عقوبة منع التجول في حالة استخدام تصاريح تطبيقات التوصيل الإلكترونية لغير غرض التوصيل، وإغلاق أي منشاة خاصة تصدر تصاريح لمنسوبيها يثبت عدم الحاجة لها ويطبق على المخالف غرامات وفق ما تراه اللجنة التنفيذية الأمنية، مع إعلان العقوبات يوميا والتشهير بمن يكرر المخالفة”.
 
 
الأمن يتأكد من تنفيذ إجراءات لجنة مستجدات كورونا
 
 
وأضافت مصادر أن التوجيهات تشمل “التأكيد على منسوبي الأمن بالتوثق من صلاحية جميع الأذونات خلال فترة منع التجول، واتخاذ اللازم لتنفيذ ما توصلت إليه اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي بشأن فيروس كورونا”. يأتي ذلك بناء على التوجيه الصادر من وزير الداخلية لضمان تطبيق أمر منع التجول المسائي وتطبيق مضامين الأمر الملكي الكريم بشقيه (خلال فترتي السماح ومنع التجول) وبناء على التقارير العالمية التي تؤكد أن الإجراءات الاحترازية ساهمت في رفع معدل البقاء في المنازل، بنسبة 23%، وانخفاض معدل التسوق إجمالا بنسبة 24%.
 
 
 
 
شارك المقالة:
30 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

تعرف على مزايا سيارة شيري
طرق تخفيف نمو الشعر
تعرف على ميزات وعيوب سيارة مازدا 3
التخلص من كلف الحمل بعد الولادة
ماهي ميزات سيارة بوغاتي
أسهل طريقة لإزالة شعر الوجه نهائياً
ماهي مزايا وعيوب سيارة نيسان صني
طريقة صنع مزيل الشعر
كيفية الحفاظ على النظافة الشخصية
مزايا وعيوب سيارة مازيراتي
كيفية استخدام لوشن الجسم
ماهي مزايا وعيوب سيارة هونداي توسان
فوائد جل الصبار للجسم
ماهي مزايا سيارة تويوتا بريوس
كيفية التخلص من شعر البطن
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook