تعرف على طرق السفر إلى قبرص من تركيا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على طرق السفر إلى قبرص من تركيا

 

 

تعرف على طرق السفر إلى قبرص من تركيا

عن طريق العبّارة

عن طريق العبّارة

لتسافر من تركيا إلى قبرص يمكنك السفر عبر العبارة ورغم إنها رحلة تحتاج لشخص صبور ومغامر لكنها طريقة ممتعة للسفر خاصًة إذا كنت تخشى من الطيران، وتتحرك من تاسوكو في تركيا إلى غيرني المعروفة أيضًا باسم كيرينيا في الجمهورية التركية لشمال قبرص.

الخيار الوحيد الثابت على مدار السنة هو الطريق من Tasucu إلى Girne، والعكس، وهناك أيضًا عبّارات من مرسين في تركيا إلى غيرني في شمال قبرص، ولكنها غير منتظمة وليست ثابتة في مواعيدها.

لذا يعد الخيار الأفضل هو استخدام ميناء Tasucu ولكنه قد يكون بعيدًا عن مكانك لأنه على أطراف تركيا لذا قد تستقيل حافلة ليلية من فتحية، وفي المجمل هي رحلة تستغرق حوالي 10 ساعات، أو السفر من أنطاليا إلى تاسوكو.

كما يمكنك التحقق من أوقات الحافلات المتوفرة عبر زيارة موقع Obilet وهو محرك بحث ممتاز لمعرفة طرق الحافلات التركية.

وهناك شركتان تستقبلان المسافرين عبر العبارات من تاسوكو إلى غيرني وهما شركة أكجونلر دينيزيليك وشركة فيلو دينيزيليك، وبشكل عام تعمل كلتا الشركتين في أيام بديلة، اي تسافر عبارة واحدة يوميًا، كما يعتمد ذلك على الطقس حيث يمكن إلغاء العبارات تمامًا في حالة سوء الأحوال الجوية وهبوب عواصف وامطار.

وتستغرق الرحلة كحد اقصى 10 ساعات فمثلًا عندما تغاظر العبارة الساعة 23.59 مساءً منتصف الليل تصل إلى غيرني في صباح اليوم التالي في حوالي الساعة 7 صباحًا أو 8 صباحًا ، وربما حتى الساعة 9 صباحًا أو 10 صباحًا وذلك اعتمادًا على المعبر.

يمكن شراء التذاكر عبر مواقع الشركتين التي سبق ذكرهما اون لاين، ومع ذلك يفضل شرائهت من مكاتب بيع تذاكر العبارات وذلك لتتمكن من التواصل معهم مباشرة في حالة قيام إحدى الشركات بإلغاء العبّارة في ذلك اليوم، كلا الشركتين لديها نفس تكلفة التذاكر ، حيث تبلغ تكلفة التذكرة ذهابًا وإيابًا 90 ليرة تركية للشخص الواحد بما في ذلك الضرائب.

السفر عبر الطائرة

السفر عبر الطائرة

من اكثر طرق السفر إلى قبرص من تركيا هو الطيران بل اسرعها وارخصها حيث تستغرق الرحلة حوالي 90 دقيقة من اسطنبول إلى إركان بتكلفة 100 دولار، من بين العديد من شركات الطيران التي تسافر بين الدولتين اشهرها شركات الطيران التركية وشركة Pegasus.

حيث يوجد مطاران في اسطنبول ويقع مطار Ataturk على الجانب الأوروبي من تركيا ومطار Sabiha Gökçen على الجانب الآسيوي، وكلاهما لديه رحلات مباشرة إلى إركان حيث تغادر الرحلات الجوية من جنوب قبرص من لارنكا وهو المطار الرئيسي أو بافوس على الساحل الجنوبي الغربي، و حيث لا يوجد مطار في ليماسول سيتعين عليك استخدام جوازات السفر الخاصة بك للدخول إلى إركان، لكن إذا أمكن يمكنك الحصول على تأشيرة بيضاء يتم ختمها عند الدخول وختمها مرة أخرى عند عبورك من الشمال ، ثم قدم جواز سفرك الكندي أو أي شيء بدون تأشيرة الدخول إليه إلى نقطة تفتيش الجنوب.

يحق لمواطني الاتحاد الأوروبي المجيء والخروج من قبرص عبر أي ميناء، لكنهم في الواقع يغضون الطرف عن مواطنين آخرين من دول أخرى أيضًا عندما يُسمح لهم بالحصول على تأشيرة سفر مجانية مثل حاملي جوازات السفر الأمريكية والكندية والأسترالية.

ويعد مطار لارنكا الدولي هو أكثر المطارات ازدحاما في قبرص حيث يتعامل مع مجموعة كبيرة من الرحلات الدولية، ويقع ذلك المطار الدولي نفسه على بعد 4 كم فقط من مدينة لارنكا، وستجد داخل المطار مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم إلى جانب متاجر التسوق بالتجزئة والبضائع المعفاة من الرسوم الجمركية، كما تتوفر خدمات الحافلات للسفر إلى المدينة من المطار إذا كانت ميزانيتك محدودة ولا تريد دفع الكثير مقابل سيارة اجره.

شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook