تعرف على عيد الشباب والرياضة إحدى العادات والتقاليد العريقة للشعب التركي

الكاتب: رامي -
تعرف على عيد الشباب والرياضة إحدى العادات والتقاليد العريقة للشعب التركي
"

تعرف على عيد الشباب والرياضة إحدى العادات والتقاليد العريقة للشعب التركي

عيد الشباب والرياضة إحدى العادات والتقاليد العريقة للشعب التركي

احتُفِل بيوم الشباب لأول مرة بمبادرة من فريق بشيكتاش وبمشاركة غلطة سراي وفنربهتشة ومئات الرياضيين في استاد فنربهتشة، ثم عمم الاحتفال على أنحاء تركيا بأوامر من أتاتورك احتفاءًا بالشباب التركي

تحتفل الجمهورية التركية بهذا اليوم احتفالات شعبية وحكومية في جميع المدن التركية خصوصا في مدينتي سامسون وإسطنبول في الـ19 من شهر أيار/ مايو في كل عام

وتنظم البلدية مسيرات شبابية تنطلق في الشوارع الرئيسية وتحمل علم تركيا.

كما تقام فيه مراسم احتفالية في الملاعب الرئيسية تشرف على النشاطات والفقرات فيها بشكل أساسي الجامعات والمدارس.

ويكون الاحتفال الأبرز الذي يقام في مدينة سامسون، إذ تنظم البلديات ما يعرف بـ""مسيرات 19 مايو""، التي يرفع فيها علم تركيا عملاقا، وتجوب به الشوارع العامة قبل أن تصل إلى الميدان الرئيسي، ميدان الجمهورية، ويقام مثله في أرجاء الجمهورية التركية.

تنتهي هذه المسيرات غالبا إلى ميادين الاحتفال، حيث تنظم الاستعراضات والمنافسات الرياضية، وتنتهي الاحتفالات بحفل موسيقي. ففي هذا السنة ستقام حفلة موسيقية في الهواء الطلق في منطقتي بشيكتاش وأورتاكوي بحضور مجموعة كبيرة من الجماهير والفنانين الأتراك. أما في مدينة سامسون فيستمر الاحتفال في ميدان الجمهورية منذ الصباح حتى المساء.

ويعود الاحتفال بهذا اليوم وخصوصية مدينة سامسون لإحياء ذكرى دخول أتاتورك للمدينة في عام 1919 إبان حربه مع الحلفاء إذ خرج من إسطنبول على ظهر السفينة باندرما، ودخل سامسون في هذا التاريخ. فتقام الاحتفالات بهذه المناسبة أيضا ويطلق عليها ""لقاء الوطن لأجل أتاتورك. وتنظم المراسم في ضريح أتاتورك و في ميادين أنقرة وتقام الاحتفالات والاستعرضات العامة.

"
شارك المقالة:
29 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook