تعرف على فوائد البصل الأبيض

الكاتب: كارول حلال -
تعرف على فوائد البصل الأبيض

تعرف على فوائد البصل الأبيض.

البصل الأبيض

كان الكثير من الأطباء اليونانيين يستخدمونه كعلاجات، كما أنهم استخدموه في تنبوءات الطقس فكانوا يعتقدون بأن قشرة البصل الرقيقة والشفافة تدلّ على أنّ الشتاء سيكون بارداً وقارصاً، كما أنّ الهنود الحمر عرفوه وسمّوه شيكاغو، يعّد البصل أحد الخضار التي لا يكاد يوجد منزل واحد يخلو منه، وذلك لأنه يضفي على الطعام طعم شهي وحلو، كما أنّ له كم كبير من الفوائد وذلك بسبب غناه بالعديد من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان.

 

فوائد البصل الأبيض

  • يعدّ مطهراً للفم من البكتيريا والجراثيم وبالتالي يسهم في الحفاظ على صحّة الفم.
  • يعالج مشاكل وعيوب الجهاز التفسي بفعالية، مثل اختلالات القصبة الهوائية، والتهابات الرئتين، أو الحلق، أو الأنف، ويخفّف من حدّة أعراض الربو، ويساعد في علاج و دواء حالات الزكام، ويساعد الرئتين والمجاري التنفسيّة على التخلّص من البلغم، ويشفي من السعال، وبحة الصوت.
  • يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم، وذلك بسبب غناه بمادّة تشبه إلى حد كبير هرمون الإنسولين، وهذا الهرمون يعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم، وبالتالي فإنّ البصل يسهم في الوقاية من الإصابة بمرض السكري، وكذلك مفيد لمرضى السكري للحفاظ على مستوى سكر منتظم.
  • يحافظ على خلايا وأنسجة الجسم من التلف، وذلك بفضل غناه بكميات كبيرة من الكويرسيتين ومضادات الأكسدة، وكذلك الفلافونويدات، كما أن مادة الكويرسيتين تخلّص الجسم من الجذور الحرة، كما أنّه يعمل على حد من عمليات الأكسدة في الجسم، المرتبطة بصورة كبيرة بأمراض القلب التاجية، والتصلب العصيدي، كما أنّه غنيّ بفيتامين E، الذي يعمل على حماية الجسم من المفعول الضار للمعادن الموجودة في الدم.
  • يرفع من كفاءة جهاز المناعة ويقوّيها، فالبصل أحد المضادات الحيويّة الطبيعيّة المستخدمة من القدم.
  • يقوي النظر وذلك من خلال تكحيل العينين بالبصل، كما أنه يطهرهما من الجراثيم وينقيهما، كما انّه يشفي من طنين الأذنين، وذلك من خلال تقطير الأذنين بعصيره، كما أنّه يشفي من الصداع.
  • يقلّل من نسبة الكولسترول الضار في الدم، ويحافظ على مستوى الكولسترول النافع، وذلك بفضل احتوائه على عنصر الخروم، وبالتالي يوفّر الوقاية للإنسان، من أمراض القلب والأوعية الدمويّة المختلفة، والسكتة والتصلّب العصيدي، كما أنّه يساعد على تذويب التجلطات الدموية.
  • يقوي الجنس عند الرجال؛ وذلك لأنّه يعمل على تقوية وتنمية وتنشيط الدورة الدمويّة في الجسم، وبالتالي يرفع من نسبة تدفّق الدم للعضو الذكري.

 

شارك المقالة:
180 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ما هي الخواص الكيميائيّة للحديد
ما هي الخيوط غير القابلة للامتصاص
ما هي الدّول التي تتواجد بها المعادن النادرة
ما هي الدّول العربية المنتجة والمصدّرة للزّيت
ما هي الدّول المصدرة للشّمندر السّكري
ما هي الداخل أولاً خارج أولاً (FIFO)؟
ما هي الدول الزراعية الكبرى
ما هي الدول المصدرة للبلاستيك
ما هي الدول المصدرة للكرتون
ما هي الدول المصنعة لنظام التشحيم
ما هي الدول المصنعة لنظام الفرامل
ما هي الدول المنتجة للخضروات
ما هي الديون وكيفية تجنبها
ما هي الزراعة التجارية؟
ما هي الشركات غير الربحية
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook