تعرف على فيزا روما للمسافرون العرب

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على فيزا روما للمسافرون العرب

 

 

تعرف على فيزا روما للمسافرون العرب

 

تحتاج قبل السفر إلى روما لاستخراج فيزا إيطاليا، إذا كانت هذه أول مرة لك لاستخراج تأشيرة إيطاليا من مصر، فيمكنك استخراج تأشيرة شينغن قصيرة المدى، وهي تُمنح للمسافرين بغرض السياحة لمدة أقل من 90 يومًا.

ويُطلب منك إحضار الأوراق الآتية: استمارة طلب فيزا، حجز أولي للطيران، خطاب دعوة من استضافة إيطالية أو حجز فندقي مؤكد، وثيقة تأمين صحي، خطاب تفصيلي يُوضح الغرض من الرحلة وخطط سير الرحلة ومدة الإقامة، بيان راتب لآخر 6 أشهر، وكشف حساب بنكي لآخر 6 أشهر أيضًا، خطاب من العمل يوضح تاريخ بدأ العمل والمسمى ومفردات المرتب، ورسوم هذه الفيزا هي 1470 جنيه بالإضافة إلى رسوم خدمات سعرها 430 جنيهًا.

 

أماكن سياحية في روما يفضلها المسافرون العرب

تضم روما العديد من المناطق السياحية التي ستلاقي إعجاب المسافرين العرب، فهي أماكن متنوعة ومختلفة تحتوي على العديد من الأنشطة الممتعة والمرحة، كما أنها تتميز بالدقة في العمارة والتفاصيل، بحيث أنك لن تشبع من إمتاع نظرك خلال التجول بها.

الكولوسيوم

مدرج روماني يقع وسط مدينة روما، وهو ضخم وعملاق، يصل طوله إلى 189 مترًا، بُني في عهد الإمبراطورية الرومانية بين عامي سبعين واثنين وسبعين ميلادي، للكولوسيوم مكانة هامة في إيطاليا، فقد طُبع على عملة الخمس سنتات.

أصبح الكولوسيوم من أكثر الأماكن جذب للسياح، فهم يتمتعون بعمارته وهندسته الرومانية، صحيح أن جزءً منه تحطم في القرون الوسطى نتيجة هزة أرضية عنيقة حدثت في ذلك الوقت ألا أن هذا لم يُغير من أهميته وجمال تفاصيله في شيءٍ، ويرجع تسميته بهذا الاسم نسبة للتمثال الضخم الذي يقع بجانبه، والذي يُطلق عليه باللاتينية كولوسيوس.

روما

يمكنك التجول في المدرج وتحديدًا في الطابق الثالث، المفتوح خصيصًا للسياح، فمنه تستطيع رؤية والتقاط أجمل الصور لهذا المعلم العظيم، وأن تحظى بفكرة عن العمارة والحضارة الرومانية الشيقة العظيمة.

يسمح المكان بدخول الطعام والمشروبات، يمكنك شراء ما تريد من المحال الصغيرة المنتشرة بمحيطه قبل البدء في جولتك، وهو مفتوح طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً برسوم دخول 230 جنيهًا ولمن هم أقل من 18 عام مجانًا.

 

السلالم الأسبانية في روما للمسافرون العرب 

لا يمكن أن تمر بروما دون أن تكون للسلالم الأسبانية نصيب من رحلتك، فهي تقع في ميدان دوار القارب، وهو ميدان كبير يتوسطه قارب يرجع لحادثة غرق روما قديمًا، حين فاض نهر التيبر وجرفت مياهه هذا القارب، والسلالم الأسبانية هي الجزء الأشهر في هذا الميدان، فهي عبارة عن درج واسع يصل بين ساحة تريينيتادي مونتي ودوار اسبانيا.

السلالم الأسبانية من أجمل الأماكن السياحية في روما، فبها تستطيع مشاهدة مجموعة مميزة من التماثيل مثل تمثال النبي موسى، الواقع في جهة الجنوب للدوار، وتمثال الملك داود، يُسمح بالجلوس على السلالم الأسبانية، يمكنك أن تجلس لتستريح عليها، وتتأمل الحضارات التاريخية السابقة، وتستنشق الهواء النقي، وتلتقط أجمل الصور التذكارية، بعد أن تنهي استراحتك امشي قليلًا إلى الاتجاه الشرقي، حيث ستجد نافورة تريفي، نافورة الأحلام.

 
 
 

نافورة تريفي

ستجد في أنحاء النافورة أشخاصًا يلقون نقودًا معدنية ويتمنون أمنية، فهي بمثابة نافورة الأحلام، ويرجع تصميم هذه النافورة إلى عام 1762 على بد الفنان نيكولا سالفي، يقوم التصميم على وجود النافورة وفي منتصفها عربة يجرها حصانين بجوار تمثال نبتون.

تُعد النافورة أكبر نافورة في روما، فهي مقامة على اتساع 20 متر وارتفاع 26 متر، وهي علامة من علامات الفن والسياحة والآثار والتاريخ، إذا شاهدت الأفلام التي تُصور في روما ستجدها جزءً 

 

شارك السياح في إلقاء قطعة نقود في النافورة، فهو أحد طقوس زياراتها، بعدها اجلس على الكراسي المنتشرة حول النافورة، واحتسي كوبًا من القهوة، متمتعًا بهذه الأجواء التي تسودها البهجة والمرح.

ساحة نافونا

هي ساحة خلابة تعج بالنافورات الساحرة، فعند تجولك بها سترى نافورة مور ونافورة الأنهار الأربعة وكنيسة سانت اغنيس، وكل هذه المعالم هي معالم سياحية جذابة، تستطيع التقاط أجمل الصور التذكارية بها وإمضاء أجمل الأوقات وتناول أشهى الوجبات في المطاعم المُطلة عليهم.

المنتدى الروماني

يقع المنتدى الروماني بقلب روما القديمة بين هضبتي كابتولين وبالاتين، ويتخذ شكل مستطيل، كان المنتدى قديمًا مقرًا لاستضافة الانتخابات الحكومية والاحتفالات الشعبية، ومركزًا هامًا للمحاكمات العلنية، والخطابات الرئاسية.

يُعد المنتدى الروماني من أشهر الملتقيات التاريخية، وتستطيع ان تعرف ذلك من التماثيل المنتشرة في كل أرجائه، والتي بُنيت تخليدًا لذكرى الرومان القدماء، تستطيع به أن تتمتع برؤية المعابد والأضرحة الرومانية، والأبنية العتيقة، والقصر الملكي الذي يعود للقرن الثامن قبل الميلاد.

روما المسافرون العرب

مر بمعبد فيتسا، الذي تم تشيده في القرن السابع قبل الميلاد، والذي تحول إلى مقر لاجتماع الكوميتيوم، أي الجمهورية الرومانية، ستحظى في المنتدى بجولة تاريخية ممتعة ومميزة، وستتمتع برؤية تفاصيل عمارة وهندسة مختلفة.

تستطيع دخول المنتدى كافة أيام الأسبوع من الساعة الثامنة والنصف سباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً، وسعر دخول الشخص البالغ هو 220 جنيه بينما سعر دخول من هم تحت 17 عام ينخفض إلى 150 جنيهًا.

المسافرون العرب وتكاليف السياحة في روما

تكاليف السياحة هي الجزء الأهم من الرحلة، وتحتاج للبقاء أسبوع في روما إقامة رخيصة إلى 12 ألف جنيه وللإقامة إقامة مُريحة إلى 59 ألف، ويمكنك أن تنفق بطريقة اقتصادية وأن تخفض ميزانيتك إذا أقمت في بيت شباب حيث يصل سعر الليلة به إلى 365 جنيهًا، وإذا استخدمت وسائل النقل العام فسعر تذكرتها ذهاب وعودة لا يتجاوز العشرين جنيهًا، وإذا تجنبت تناول الطعام في المطاعم السياحية الفاخرة الموجودة وسط المدينة، واخترت أن تعد وجبتك بنفسك، أو أن تتناول في الاماكن الشعبية، فبهذا ستحتاج لتناول الطعام إلى أقل من مائتي جنيه يوميًا.

نصائح روما من المسافرون العرب

  1. اشتري فور ذهابك بطاقة روما باس، تلك البطاقة سوف تمنحك تصريح يسمح لك بدخول المناطق السياحية بشكلٍ مجاني، وهو ما سيوفر لك الكثير من الأموال، فهي طريقة أسهل وأرخص من دفع كل مزار سياحي بشكلٍ منفرد.
  2. إذا كان بصحبتك زوجتك، او اختارتي السفر بمفردك، لا تفكري في ارتداء الكعب العالي، فالشوارع هناك مرصوفة بالحصى القديمة لذا ستحتاجي إلى أحذية مُريحة حتى لا تتعرضي للسقوط والإصابة بقدمك.

لا تشتري المياه من أي مكان بروما فهم يغالون في أسعار بيعها، قم بشرائها من محال “البقالة” فهم يبيعونها بسعرٍ رخيص، وننصحك ألا تقوم برمي الزجاجة الفارغة فقد تحتاجها لتقوم بتعبئتها مرة أخرى إذا صادفت أحد الأماكن الصالحة للشرب.

شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook