تعرف على قصر فرساي من الداخل

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على قصر فرساي من الداخل

 

 

تعرف على قصر فرساي من الداخل

 

يتكون القصر من ثلاثة طوابق، وتمتد الواجهة الرئسية على نحو 80 متر، كما يحتوي قصر فرساي من الداخل على قاعة المرايا الشهيرة، التي تطل على حدائق فرساي التي تحتوي على 17 قوساً مكسواً بالمرايا، وكل قوس منها يحتوي على إحدى وعشرين مرآة تعكس النوافذ المطلّة على الحدائق ويشمل عدد هائل من النوافذ تبلغ 2000 نافذة، ويحيط بـ القصر مجموعة كبيرة من نوافير المياه و الأشجار و التماثيل.

أهم الأنشطة في قصر فرساي

يمتلك القصر روحًا خاصة، تشعرك كما لو كنت في دنيا أخرى، فيمزج بين عبق التاريخ وروعة التصميم بالإضافة إلى الموسيقى الهادئة واسطبلات الخيول الملكية.

كما يمكنك التمتع في القصر بجولة حول المبنى والتقاط الصور التذكارية بجوار البوابات ذات اللون الذهبي ونافورة المياة التي صممت بإبداع والتماثيل المتنوعة.

 

كذلك ستسعد كثيراً عند سماعك المقطوعات الموسيقية بالقرب من النافورة الكبرى والتي تتساقط منها المياة كالشلالات، بالإضافة لمشاهدة عروض الخيول الملكية.

يمكنك أيضاً زيارة صالة عرض العربات الملكية والتي تتميز بألوان متميزة وتصميم مذهل، ويوجد بالقصر مكان مخصص لبيع الهدايا التذكارية والتحف الفنية بأسعار مناسبة. ولا تفوت فرصة زيارة منتزة تريانون و به قصري غراند تريانون وبيتي تريانون.

مواعيد وأسعار تذاكر قصر فرساي

و يسمح بدخول الزوار إلي القصرطوال أيام الأسبوع من الثامنة صباحاً و حتي السادسة مساء، و يسمح بدخول من هم دون الـ 18 عام مجاناً فيما يدفع من فوق هذا السن مبلغ 27 يورو للدخول، ويمكنك شراء التذاكر من هنا ويعد فندق تريانون بلاس فرساي أقرب الفنادق للقصر حيث يبعد 600 متر فقط، و تم تصنيفه كأحد أفضل فنادق فرنسا.

شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook