تعرف على مؤسسات تقدم الخدمة الاستعلامية للمستثمرين في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على مؤسسات تقدم الخدمة الاستعلامية للمستثمرين في تركيا

تعرف على مؤسسات تقدم الخدمة الاستعلامية للمستثمرين في تركيا

تركيا اصبحت من أهم الوجهات المفضلة لدى المستثمرين الأجانب وبخاصة العرب منهم بسبب قوة السوق التركية وتطور اقتصادها بشكل سريع, لذلك حرصت تركيا على إنشاء عدة مؤسسات اقتصادية لتقديم خدمات الاستعلام والمعلومات للمستثمرين الراغبين ببدء مشروع في تركيا ومن هذه المؤسسات نعطي مثال مؤسسة “دييك DEIK”

تأسست ـ”دييك” في عام 1986 و المهمة الرئيسية لـها هي تطوير التجارة الخارجية للقطاع الخاص في تركيا، وتوفير الخدمات الاستعلامية للمستثمرين الأجانب، وتوفير الخدمات اللوجستية للتجارة الدولية الجارية بين تركيا والدول الأخرى.

أهداف ووظائف مؤسسة العلاقات الاقتصادية الخارجية “دييك“

توفير الفائدة للمستثمر التركي والأجنبي وخدمة الاقتصاد العام لتركيا عن طريق توجيه الاستثمار الداخلي والخارجي على مستوى اقتصادي واداري داخل تركياالعمل على تطوير التجارة الخارجية للقطاع الخاص في تركيا. وتوفير الخدمات اللوجستية والقانونية والاقتصادية والاستعلامية والتوجيهية للمستثمر الأجنبي.تأمين قوة تنافسية قادرة على التنافس مع الاقتصاد العالمي عن طريق العمل على تطوير مستوى الاقتصاد العام لتركيادعم الشباب الأتراك والأجانب وتشجيع تطوير المشاريع الريادية.إنشاء ودعم القطاع الخاص التركي الحائز على ماركات عالمية.توفير الخدمات التكنولوجية العالية للمستثمرين والتجار الأتراك والأجانب العاملين في قطاع الصناعة في تركيا.لضمان معايير إنتاجية جيدة عن طريق متابعة عملية الرقابة الإنتاجية على المنتجات والمشاريع التركية المتنوعة.

هيكلية لـ”دييك“

الإدارة العامة:

تتكون الإدارة العامة من 35 عضو ورئيس مُنتخب من قبل هذه الأعضاء لمدة 4 سنوات، الوظيفة الأساسية لإدارة العامة هي متابعة عمل المؤوسسات الداخلية لدييك ضمن الأهداف والوظائف الأساسية المؤسسة من أجلها.

الهيئة التنفيذية:

رئيس الإدارة العامة هو رئيس الهيئة التنفيذية في نفس الوقت، تتكون الهيئة التنفيذية من 12 عضوًا من اتحاد غرف تجارة تركيا ومجلس التصدير التركي ومجلس الصناعيين والحرفيين التركي ومجلس رجال الأعمال التركي، الوظيفة الرئيسية للهيئة التنفيذية متابعة عمل مجالس العمل المشتركة بين تركيا والدول الأخرى ضمن توجيهات الإدارة العامة.

مجالس العمل:

مهمتها الرئيسية تطبيق الأهداف والوظائف المرسومة من قبل القانون الداخلي لدييك والإدارة العامة لدييك بشكل ميداني، فتنظيم اجتماعات العمل والفعالايات الفنية والثقافية المشجعة للتعاون الاقتصادي وإعداد التقارير الاقتصادية والتوجيهية يتم من قبل مجالس العمل. تنقسم مجالس العمل حسب أقاليم العالم إلى:

المجلس التعاوني بين تركيا والشرق الأوسط .المجلس التعاوني بين تركيا والاتحاد الأوروبي.المجلس التعاوني بين تركيا وإفريقيا.المجلس التعاوني بين تركيا ومنطقة الشرق الأدنى.المجلس التعاوني بين تركيا وأوراسيا.
شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook