تعرف على محطة كهرباء هافاغازي التاريخية في منطقة كوناك الساحلية قلب مدينة ازمير Tarihi Havagaz? Fabrikas? Konak

الكاتب: رامي -
تعرف على محطة كهرباء هافاغازي التاريخية في منطقة كوناك الساحلية قلب مدينة ازمير Tarihi Havagaz? Fabrikas? - Konak

تعرف على محطة كهرباء هافاغازي التاريخية في منطقة كوناك الساحلية قلب مدينة ازمير Tarihi Havagaz? Fabrikas? - Konak

محطة كهرباء هافاغازي التاريخية في منطقة كوناك الساحلية قلب مدينة ازمير

Tarihi Havagaz? Fabrikas? - Konak


هو احد الأماكن الصناعية التي تحولت الى منطقة تاريخية وقد تجاوز عمرها قرابة قرن ونصف من الزمن ، شيد في أواخر اعصر العثماني ليكون احد اهم مناطق الإنتاج للغاز في تركيا ، كان يعتبر احد اهم المشاريع الصناعية العثمانية وهي من المشاريع المهمة في تاريخ الدولة العثمانية ، ليصبح اليوم احد الأماكن الصناعية التاريخية.


يقع معمل غاز هافاغازي التاريخي في منطقة كوناك الساحلية قلب مدينة ازمير الواقعة على سواحل بحر ايجة جنوب غرب تركيا ، ويبعد عن مركز المدينة حوالي 4 كلم ، ويمكن الوصول اليه بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية ، وهو من الأماكن السياحية التاريخية المهمة في ازمير.


شيد المبنى قبل اكثر من 150 سنة وقد شيدته شركة فرنسية وقد كان مكان مهم لإنتاج الكهرباء وقد كان ينتج 18 الف متر مربع وقد كان يستخدم لإضاءة المدينة وقد بقى هذا المعمل حوالي 100 سنة ، وقد كان احد العجائب في تلك الحقبة من الزمن حيث استبدلت المدينة فوانيس الزيت ووسائل الانارة الأخرى بالطاقة الكهربائية .


تحول المعمل الى مكان تاريخي بعد اكثر من 150 سنة حيث اصبح مكان سياحي تاريخي يزار من قبل السياح المحليين والأجانب بالإضافة الى انه من الأماكن التي تقام به المهرجانات الثقافية والفنية ، بالإضافة الى الحفلات الغنائية والموسيقية بالإضافة الندوات الثقافية التي تقيمها بلدية المدينة .

شارك المقالة:
43 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook