تعرف على مدن سياحية في البانيا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على مدن سياحية في البانيا

 

 

تعرف على مدن سياحية في البانيا

 

ألبانيا دولة من من دول أوروبا الصغيرة، وتحتوي على أنواع مختلفة من التضاريس تنقسم بين بحار وبحيرات وأودية وجبال وشواطئ، وتتميز بالاعتدال في درجة حرارتها في الكثير من المناطق، وكل ذلك يجعلها وجهة رائعة تجذب الكثير إلى زيارتها.

اين تقع البانيا

تقع البانيا في الجزء الجنوبي الغربي لقارة أوروبا، ويحيط بها البحار والجبال والبلدان، فعلي سبيل المثال يحدها من الشمال الجبل الأسود من الناحية الغربية، وكوسوفو من الجهة الشرقية.

ومن البحار تطل على بحر الادرياتيكي من الغرب، والبحر الايوني من الجنوب الغربي، وتحيط بها دولة اليونان أو مقدونيا القديمة من الجهة الجنوبية، والجنوبية الشرقية.

مساحة البانيا وعدد سكانها

وتبلغ مساحة البانيا ٢٨.٧٠٠ كم مربع، وتأتي في المرتبة ١٤٤ من حيث المساحة، ويتراوح عدد سكانها في العشر سنوات الأخيرة بين مليوني حتى أربعة مليون شخص.

وقد سجل في الآونة الأخيرة ما يقرب إلى ٣ مليون نسمة، ويستوطن أغلبيتهم في العاصمة، وقد عانت البانيا من الهجرة الجماعية في بداية فترة التسعينات حيث ذهب الكثير من سكانها إلى اليونان.

 

مدن سياحية في البانيا

طبيعة السكان في دولة البانيا

تعد الأغلبية العظمى من سكان البانيا من الألبان الأصليين، ويمثلون فئة كبيرة من الشعب، إلا أن هناك عدد من الفئات الأخرى، والتي تعتبر أقلية، من اليونانيين، والرومانيين، وأرمان، وبلغاريين.

ويعتنق أيضًا أغلب السكان الألبان الدين الإسلامي، وهناك فئات قليلة من معتنقي الأديان الأخرى مثل المسيحية واليهودية، ويذكر أن في الستينيات عانت البانيا من الاضطهاد الديني وظهرت فئة كبيرة من المُلحدين.

كيفية السفر الى البانيا

سمحت البانيا هذا العام للعديد من الدول بالسفر إليها بدون تأشيرة، والدول هم مصر، والسعودية، وعمان وقطر، والبحرين، والهند، وتايلاند وروسيا بدون أي رسوم عند الوصول إلى الدولة.

ولكن مع فرض بعض الشروط المتعلقة بالإجراءات الرسمية مثل ضرورة وجود جواز سفر ساري، وخطاب من الجهة الداعية، وصور لحجز الفندق وحجز تذكرة الطيران، ويمكنك قضاء مدة تصل إلى ٩٠ يومًا.

أفضل وقت لزيارة البانيا

يعتبر الوقت المثالي لزيارة البانيا يتمثل في موسمي الربيع والخريف؛ حيث تكون درجة الحرارة مناسبة على عكس فصل الصيف والتي تكون فيها درجة الحرارة مرتفعة للغاية.

وتبلغ اقصاها في الفترة بين الظهر والعصر، وفصل الشتاء يهطل الكثير من الأمطار التي قد تفسد عليك عطلتك، بينما يعد الجو مناسبًا تمامًا في فصل الربيع، وتزهر كثير من أنواع الزهور، وتمتلئ الأرض بالخضرة مما يجعل منظرها رائعًا، ويصاحب الخريف هواء بارد وشمس مشرقة تبعث السرور في نفسك.

تكلفة السفر الى البانيا

من الممكن أن تتراوح تكلفة السفر الى البانيا لشخصين يرغبان في قضاء عطلة جيدة ما بين ٤٠٠ إلى ٤٥٠ دولارًا، ولكن تختلف التكلفة باختلاف أسعار الفنادق والمأكولات والجولات التي يقيم بها السائح.

مدن سياحية في البانيا

إذا كان يراودك سؤال هل هناك مدن سياحية في البانيا استطيع أن اقضي فيها عطلتي، واستمتع بمناظر طبيعية مميزة، ستجد اجابتك هنا، فتضم البانيا الكثير من المدن الجميلة ذات الطبيعة الفريدة والتي تأثرك بجمالها وتجعلك ترغب بمعاودة الزيارة مرة أخرى ومن أهم مدن سياحية في البانيا .

 

١- تيرانا

تيرانا هي عاصمة دولة البانيا الرسمية، وهي من أهم الوجهات السياحية بالنسبة للسياح، وذلك لأنها تضم مزيجًا من المناظر الطبيعية الجميلة وأيضًا المعالم الحضارية، وعدد من المساجد والكنائس ذات التصاميم الفريدة ومن أشهر الأماكن السياحية في تيرانا

 

مدن سياحية في البانيا

  • المتحف الوطني للآثار

  • يعد المتحف وجهة سياحية مثلى لمن يهتم بالتاريخ، فهو يحكي فترة تاريخية عظيمة بمقتنياته الفريدة والقطع الاثرية المتعلقة بشعوب كثيرة، كما يضم مجموعة من الحفريات.
  • ساحة سكاندربرج

  • هي ساحة تضم نصب تذكاري للبطل سكاندرج، وهي من أكثر المناطق نشاطًا؛ حيث يحاط بها مجموعة من المتاحف والمعالم الأثرية، فضلًا عن وجود الكثير من المطاعم والمقاهي التي يمكنك أن تأكل فيها أطيب المأكولات الألبانية، كما يوجد قصر ثقافة تيرانا في هذا المحيط والذي يقدم عروضًا موسيقية رائعة.

حديقة داجتي

  • هي حديقة مميزة تجذب أنظار السياح؛ لوقوعها على جبل يتيح لك فرصة رؤية كافة المعالم من مستوى مرتفع، وتحتضن بداخلها الشلالات والبحيرات والغابات، والأشجار، ويمكنك أن تحظى بجولة بداخلها عن طريق التلفريك.

ويوجد أيضًا العديد من المعالم داخل المدينة مثل برج الساعة، وجامع أدهم بيك، وسحابة ريجا، وحديقة الحيوان، والتي تستطيع فيها أن تمارس العديد من الأنشطة المختلفة.

 

٢- سارنداي ضمن أجمل مدن سياحية في البانيا

هي مكان سياحي رائع، ومن أهم مدن البانيا التي تشتهر بكثرة شواطئها والجزر، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة بداخلها ومن أشهر المزارات السياحية بها

  • جزر كساميل : هي مجموعة من الجزر ذات طبيعة خلابة، وطابع فريد يجذب إليه السياح من كافة انحاء العالم، فإذا كنت تبحث عن الاستجمام لا تفوت زيارة هذه الجزر.
  • محمية ونبع العين الزرقاء :هي من أشهر وأفضل الأماكن التي تستطيع فيها ممارسة رياضة الغوص، فتستطيع القيام بمغامرة داخل اعماقها واكتشاف العديد من الشعب والكائنات البحرية الفريدة والتي ليس لها مثيل.
  •  منطقة بوترينت :هي منطقة تحوي بداخلها العديد من المعالم الأثرية التي تعكس تاريخ البانيا العظيم، وعند التجول في هذه المنطقة ستشعر وكأنك في زمن مختلف تمامًا، وتمنحك فرصة خيالية للعودة بالزمن إلى الوراء.
 

٣- بيرات

تنافس مدينة بيرات العديد من الأماكن السياحية المميزة في العالم، فقط صنفتها منظمة اليونسكو واحدة من التراث العالمي، وهي من المدن القديمة التي تحتضن آثار يصل تاريخها الى القرن الرابع قبل المسلاد ومن أشهر الأماكن السياحية بها

  •  قلعة بيرات : تقع القلعة على هضبة تطل على نهر أوسوم، وهي من المعالم التاريخية القديمة التي يعود عمرها الى القرن ١٣، وعند الصعود الى القلعة ستتمكن من رؤية المدينة بشكل أوضح وتستمتع بهذا المنظر المميز.

٤- دوريس من أجمل 7 مدن سياحية في البانيا

هي من أقدم موانئ البانيا، وأيضًا من أكبر مدنها وتطل المدينة على البحر الادرياتيكي، وتضم المدينة الكثير من الشواطئ الجميلة، والمتاحف والآثار العريقة، كما أنها مناسبة للأزواج الذين يرغبون بقضاء عطلة شهر العسل، فسيجدوا فيها كل ما يبحثون عنه.

٥- شكودرا بين أكثر مدن سياحية في البانيا شهرة

تطل المدينة على بحيرة سكادرا وجبال الألب مما يكسبها طبيعة فريدة، ويمكن للسياح القيام بأنشطة كثيرة تحمل مزيدًا من المغامرة، كما تحتضن مجموعة من الآثار المميزة ومن أهم أماكنها السياحية.

  • قلعة روزافا :هي قلعة مميزة تشتهر بالتصميم الهندسي الرائع، وأيضًا الجو الرائع الذي ستقضيه بداخلها مما يجعلها مزارًا سياحيًا هامًا.

٦- هيماري

هي واحدة من مدن البانيا الهادئة المناسبة للشعور بالاستجمام، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، فيكثر بها الشواطئ والجبال التي تحيطها والمعالم الأثرية، وكأن الطبيعة ترسم لوحة فنية مميزة.

٧- فلورا أنسب مناخ في مدن سياحية في البانيا

تتميز المدينة بالمناخ المعتدل المناسب معظم أيام السنة وتطل على بحري؛ لذلك يطلق عليها خليج فلورا وهي من أجمل المناطق السياحية التي من الممكن أن تقصدها في البانيا، وينتشر فيها الكثير من الفنادق، والمطاعم والمقاهي التي تستطيع أن تحظى بداخلها بوقت رائع.

شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook