تعرف على مدينة الثلج بالرياض في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على مدينة الثلج بالرياض في المملكة العربية السعودية

تعرف على مدينة الثلج بالرياض في المملكة العربية السعودية.

 
مدينة الثلج أو كما تعرف (سنو سيتي) في العثيم مول، هي أول مدينة ثلجية في المملكة السعودية، حيث أنها بدأت في العثيم مول الربوة الرياض بالعمل منذ 12 يوليو من 2016م وحتى يومنا هذا، والمدينة الثلجية تحقق نجاحاً باهراً وإقبال سياحي ومحلي غير مسبوق.
وتشهد المدينة الثلجية بالعثيم مول خلال فترة صيف 2020م اقبالاً كبير جداً، وهذا بالتزامن مع تقديم المدينة لفعاليات متميزة ومبهرة وفريدة في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وقد أنشأت المدينة الثلجية السعودية بالرياض شركة العثيم للترفيه والسياحة.
ويأتي مشروع هذه المدينة بالعثيم مول ضمن خطة المملكة السعودية 2030م بتنشيط السياحة بها.
الرياض متميزة بسياحة التسوق، ووجود عدد كبير من المراكز التجارية والمولات بها، والتي تضم أشهر مراكز التسوق للماركات العالمية، والأماكن الموجودة بها التي تعمل على جذب السياح من مختلف العالم بشكل عام.
حيث تم أيضاً مؤخراً افتتاح ما يسمى بمدينة الثلج، وتعتبر (Snow City) مدينة الثلج من المناطق السياحية والترفيهية في المملكة العربية السعودية، وتحديداً توجد في مدينة الرياض بمنطقة الربوة العثيم مول.
 وأصبح الوفد عليها كبير، من نساء ورجال وأطفال، ويذهبون اليها للاستمتاع بخوض تجربة اللعب على الثلج لأول مرة، لأن هذا جديد وغير مألوف في المملكة السعودية، نظراً لدرجات الحرارة الكبيرة بها.
حيث انها نالت على اعجاب سكان المملكة والسياح وحتى النقاد على حد سواء، لتصبح أفضل منطقة تذهب إليها العائلات، وأهم وأبرز معلم سياحي في الرياض، حيث أنها توفر بيئة ثلجية حقيقية وآمنة، عن طريق معايشة جو الشتاء المذهل بالمساعدة من خبير الثلوج.
 
خصائص مدينة الثلج
تعد قفزة كبرى ونقلة نوعية في عالم السياحة والترفيه في المملكة السعودية، من تصاميم أنيقة وابتكارات مذهلة، لأكواخ الثلج المتميزة بإطلالتها الساحرة وألوانها الزاهية، حيث انها تشكل لوحة فنية تضفي الراحة والمتعة على الزوار.
 وهذا بالإضافة إلى وجود أماكن خاصة بها لإقامة الحفلات والمناسبات، وتضم أيضاً ساحة بها سلاسل من أفخم المطاعم المشهورة لمختلف الاذواق بزائريها.
وعلى الرغم من اعتياد مواطني المملكة السعودية في فصل الصيف على أعلى درجات الحرارة والتي يمكن أن تقترب لـــ 45 درجة مئوية، إلا أنهم توافدوا بشكل سريع ومتزايد على مدينة الثلج، التي تم افتتاحها من قبل المملكة لأول مرة.
حيث فيها درجات الحرارة تقترب إلى ما تحت الـــ 3 درجات تحت الصفر، حيث أنها غارقة من كل النواحي في الثلج، فيجعل هذا المشهد متعة للكبار والصغار لا توصف.
لهذا يمكن اعتبار مدينة الثلج من إحدى أفضل مناطق الترفيه في المملكة السعودية، والمدينة الثلجية مقامة على مساحة 5 آلاف متر مربع، وبتكلفة إجمالية تقدر من المال بحوالي 100 مليون ريال سعودي، وحيث أنها أيضاً تحتمل وجود أعداد كبيرة من الأشخاص بها، يمكن أن تصل الأعداد الى 350 شخص في الساعة الواحدة.
وسائل الترفيه الموجودة في مدينة الثلج بالمملكة:
مدينة الثلج تتميز بكونها تنفرد بتقديم فعاليات مختلفة وعروض شيقة، تقوم على الجمع بين أناقة التصميم وجمال الموقع، وتعد المدينة تجربة واقعية وبيئة ترفيهية مثالية للأطفال والعائلات الخاصة بهم، وبأسعار مختلفة، وهذا بالإضافة للأماكن الخاصة بالحفلات والمناسبات، والقاعات المطالعة حيث ترضي جميع الاذواق.
ومدينة الثلج الجديدة تضم العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة والممتعة، والتي يصل عددها الى اثني عشر نشاطاً، ومن هذه الأنشطة: مسارات السلالم والحبال، وزلاجات الجليد، والمنحدرات بأطوال، وسيارات الجليد، والجسر المعلق، ولعبة كاروسيل والمتزحلقة، وحديقة الثلج والتي تعتبر موطناً بها: كهف الثلج، وتلال التزلج، والسيارات الضخمة.
كما يمكن في المدينة أيضاً الدخول للحديقة الموجودة بها بصنع المجسمات الثلجية، ورمي كرات الثلج، من قبل الكبار والصغار، وأيضاً المدينة ستقوم بإطلاق عدة ألعاب جديدة ومشوقة قريباً، ومن هذه الألعاب لعبة المنحدر، وأيضاً ستقام مدرسة لتعليم التزلج من قبل مدربين مختصين ومحترفين.
وتقدم المدينة أيضاً عروضاً وأسعاراً تفضيلية مغرية ومشجعة للأفراد، وأعياد الميلاد، والرحلات المدرسية وغيرها.   
إمكانية حضور ندوات خاصة بالتوعية حول الثقافة الجليدية والثلجية.
ومدينة الثلج في الرياض تمتاز بأوقات خاصة للنساء، وتمتاز أيضاً بموقعها ضمن مجمع العثيم في مركز المدينة، وبالقرب من الكثير من المناطق السياحية المشهورة مثل: المركز التاريخي (مركز الملك عبد العزيز) وغيره من المعالم السياحية الهامة أيضاً.
المواعيد الخاصة بالمدينة الثلجية
مدينة الثلج تقوم بفتح أبوابها أمام الزائرين يومياً من الساعة الرابعة عصراً وحتى منتصف الليل، بحيث ينقسم الوقت الى جولات: وتكون فيه الجولة الأولى بدايةً من الساعة الـــ 4 مساءً إلى الساعة الـ 6:15 مساءً، وتبدأ الجولة الثانية من الساعة الـ 7 مساءً وحتى الساعة الــــ 9:15 مساءً، وتنتهي بالجولة الثالثة والتي تبدأ من الساعة العاشرة مساءً وحتى الساعة الـ 11:45 مساءً.
 
أسعار التذاكر داخل مدينة الثلج بالرياض
وبحسب الباقة المختارة تختلف أسعار تذاكر الدخول لمدينة الثلج، وتتضمن أسعار التذاكر داخل مدينة الثلج ثلاث من الباقات المختلفة، حيث تستمر جميعها لمدة ساعتان، وهذه الباقات هي:
وأول باقة وهي أرخص باقة: هي تريكو للأطفال، حيث تبلغ قيمة الباقة 120 ريالًا سعودياً لمدة ساعتين، وشاملة رداء الثلج، وحذاء، وجورب.
والباقة الثانية وهي تذكرة الباقة الأساسية، والتي تبلغ قيمتها 140 ريالاً سعودياً لمدة ساعتين، وتشمل: رداء الثلج، والجاكيت، والجورب، والحذاء.
والباقة الثالثة وهي أعلى باقة وهي لكبار الشخصيات بلس، وتبلغ قيمة تذكرة هذه الباقة 1200 ريالاً سعودياً، ويحصل في هذه الباقة الزائر على مستلزمات عديدة تشمل: معطف، وبنطلون قفاز، وحذاء، وقبعة رأس، وخزانة خاصة.
 
الفنادق القريبة من مدينة الثلج في الرياض
 
فندق كراون بلازا رياض منهال
من الفنادق الــ 5 نجوم في الرياض، ويقع في منطقة متميزة، حيث يقع في قلب مدينة الرياض، وتحديداً في المدينة التجارية في الرياض، ويقع الفندق بالقرب من أماكن سياحية مثل: كلاً من المتحف الوطني بالرياض، والحي الدبلوماسي، ومعرض الرياض المركزي، ويضم فندق كراون بلازا رياض منهال مطعم ممتاز يقدم أشهى المأكولات العالمية، ويحتوي المطعم على مقهى متميز يقدم الكعك الفرنسي.
وآراء الزوار بفندق كراون بلازا رياض منهال: لقد صنفه الزوار على أنه أفضل الفنادق، وأعطوه من التقييم جيداً جداً، بالنسبة لخدماته وحسن الضيافة والكرم.
 
فندق راديسون بلو الرياض
ويقع فندق راديسون بلو الرياض في قلب مدينة الرياض، ويعتبر من أفضل الفنادق الــ 5 نجوم، فهو يقدم الكثير من الخدمات المتميزة، ويبعد الفندق عن مدينة الثلج مسافة 6 كم فقط، ويتميز فندق راديسون بلو بحسن استقبال الضيوف والكرم.
ويبعد الفندق عن المتحف الوطني مسافة 2.7 كم، وعلى بعد 3 كم من ملاعب غولف الرياض، وعن مطار الملك خالد على مسافة 32 كم.
آراء الزوار لفندق راديسون بلو: أغلب زائري الفندق صنفوه واعطوه تصنيف جيد، وهذا بالنسبة للنظافة والراحة التي يوفرها لهم.
 
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

قصة الإبهام الصغير
قصة ماء الصحراء
قصة ماهرشالا علي
قصة نجاح شركة لونش أون
قصة محاكمة ماري سميث
قصة عظمة تحمل السرطان من 240مليون سنة
قصة هارون الرشيد والمرأة البرمكية
قصة واقعية عن فتاة كانت تبحث عن الحب
قصة عطيل
قصة قسوة الأم
قصة سفاح حديقة الحيوان
قصة الأوزة الأم
قصة كافر يدافع عن أبي بكر الصديق
قصة فيضان البيرة في لندن
قصة البائع الطماع
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook