"تعرف على مسلسل ""النهوض – أرطغرل"" والتمهيد لأسس الدولة العثمانية في تركيا"

الكاتب: رامي -
"

تعرف على مسلسل ""النهوض – أرطغرل"" والتمهيد لأسس الدولة العثمانية في تركيا

Dirili? Ertu?rul


حرز مسلسل ""النهوض – أرطغرل "" المركز التاسع في قائمة موقع ""Thewi"" العالمي والذي يرصد الأعمال الفنية الأكثر تفاعلاً على موقع التواصل الاجتماعي ""تويتر"" في جميع أنحاء العالم، محققاً بذلك نجاحاً كبيراً منذ الأسابيع الأولى لانطلاقته.

تدور أغلب أحداث المسلسل بين ولايتي حلب وأنطاكيا في القرن الثالث عشر، في زمن الصراعات والنزاعات بين الإمبراطوريات في المنطقة، ففي الوقت الذي جاءت فيه قبائل التركمان إلى المنطقة، كان المغول والروم يتنازعان على المنطقة.
وفي ذلك الوقت بدأ أرطغرل بن سليمان شاه، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية. رحلة البحث عن قطعة أرض يستقر فيها مع قبيلته المكونة من 400 خيمة لإنهاء معاناتهم وتنقلاتهم، بعد مرحلة طويلة من الخطر وقلة الأمان والبحث وعدم الاستقرار، وكانت الإمبراطورية الرومانية والمغول أكبر أعدائه، وفي وقت انحسار الآمال واليأس، جابه أرطغرل كل تلك المصاعب وانتصر على أعدائه بالعزم الصبر والذكاء ليهدي قبيلته أرضاً تستقر فيها. منهياً بذلك معاناتهم الطويلة. وليصبح بذلك الرجل الذي غيّر خارطة العالم ببنائه لأسس الإمبراطورية العثمانية التي انتشرت في قارات العالم القديم الثلاث.
فبعد مضايقات المغول لقبيلة ""كايي""، تعاني القبيلة من الفقر والبرد في الشتاء القارس، فتذهب إلى ولاية حلب بناءً على اقتراح ""غون دوغدو"" الابن الأكبر ""لسليمان شاه"" حيث يمنحهم والي المدينة ""العزيزي"" قطعة أرض حدودية في ولاية أنطاكيا.

"
شارك المقالة:
30 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook