تعرف على معالم ساحة كتالونيا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على معالم ساحة كتالونيا

 

 

تعرف على معالم ساحة كتالونيا

 

عندما كانت المدينة تستعد لمعرض 1929م الدولي، تم بناء أفخم الفنادق والمسارح في برشلونة حول الساحة، ولكن لم يظل أي منهم تقريبًا، باستثناء ذكرى أسماء بعضهم مثل Maison Dorée و Colón و Suis.

وتعتبر ساحة كتالونيا واحدة من أكبر الأماكن السياحية في المدينة، حيث تضم العديد من مناطق الجذب الشهيرة والأماكن المثيرة للاهتمام، والتي من الممكن أن يسعد أي زائر بزيارتها عند الذهاب إلى كتالونيا.

1- نافورة مونتجويك الساحرة

تعد نافورة مونتجويك الساحرة Magic Fountain of Montjuic واحدة من أعظم العروض المقامة في المدينة، حيث يقدم بها عرض جميل للمياه والأضواء والموسيقى والدخول لها مجاني، وتعد هذه النافورة أحد المعالم البارزة في ساحة كتالونيا .

فهي بلا شك واحدة من أروع المشاهد في برشلونة، وقد كانت أحد أكبر الابتكارات التي تم تصميمها للمعرض الدولي لعام 1929، حيث بدأت عروض المياه والضوء منذ عام 1922.

في الوقت الحاضر، تعد Magic Fountain واحدة من أعظم العروض في المدينة، وهي عبارة عن عرض جميل للمياه والأضواء والموسيقى، وقد تم دمج الصوت في العرض في الثمانينيات من القرن المنصرم.

على سبيل المثال، هناك العديد من العروض التي تعرض موسيقى الأعمال الشهيرة  مثل The Godfather، وأفلام Disney، وStar Wars، وE.T، وLord of the Rings والأكثر انتظارًا، مع موسيقى “Barcelona” لفريدي ميركوري ومونتسيرات كابالي.

الجناح الألماني

 
 
 

صمم هذا الجناح الألماني German Pavillion المهندس المعماري الشهير ميس فان دير روه لمعرض عام 1929 الدولي، وقد أصبح نموذجًا للأسلوب الدولي، الذي تحول إلى الاتجاه المعماري الأكثر شعبية في القرن العشرين.

ويعد هذا الجناح واحد من أكبر المعالم المعمارية في العالم، فهو مبنى مهم في تاريخ الهندسة المعمارية الحديثة، ومن المعروف عنه شكله البسيط واستخدامه المذهل للمواد مثل الرخام والجزع الأحمر والحجر الجيري.

2- اريناز دي برشلونة

هذا المبني الفريد Arenas de Barcelona كان حلبة مصارعة للثيران سابقًا، ثم تحول إلى مركز تسوق حديث، مع الحفاظ على الواجهة الأصلية في الخارج. إلى جانب مجموعة كبيرة من المتاجر والمطاعم، وهناك صالة رياضية رفيعة المستوى وسينما وشرفة على السطح تطل على ساحة كتالونيا .

 

3- متحف الفن الوطني في كاتالونيا

لقد تم بناء متحف الفن الوطني الكتالوني MNAC لمعرض عام 1929م، وهو يعرض اليوم كمية كبيرة من المجموعات القوطية والرومانية والباروكية وعصر النهضة، وهو بالتأكيد أحد أفضل المتاحف في برشلونة. المتحف يقع في ساحة كتالونيا ، والدخول إليه مجاني مع تذكرة Art.

يضم Museu Nacional d’Art de Catalunya أفضل مجموعة من اللوحات الجدارية الرومانية في العالم، يمكنك الاستمتاع بأعمال أساتذة الحداثة الكاتالونية، وسادة النهضة الأوروبية والباروك ومجموعة التصوير الفوتوغرافي بالمتحف.

4- بوبيل اسبانيول

Poble Espanyol هو متحف في الهواء الطلق، يعتمد على الهندسة المعمارية الإسبانية، حيث يستنسخ المباني والشوارع الشهيرة من جميع أنحاء إسبانيا، المتحف مليء بمحلات الحرف اليدوية الإسبانية التقليدية والهدايا التذكارية، ومن وقت لآخر تقام به الحفلات الموسيقية والمعارض.

كيفية الوصول إلى ساحة كتالونيا

يمكنك الوصول بالحافلات أو القطار أو المترو إلى ساحة كتالونيا ، والخيارات الأخرى هي بدائل وسائل النقل العام  التي يمكنك استخدامها للوصول إلى وجهتك.

خطوط النقل التالية لها طرق تمر بالقرب من ساحة كتالونيا: مترو رقم: L1، والقطار رقم: R1 ، R4 ، S2 ، و الحافلات رقم: B20 ، H16 ، L94 ، N2.

ويمكنك استخدام تطبيق Moovit أيضًا؛ فهو سيساعدك على العثور على أسرع الاتجاهات إلى ساحة كاتالونيا حيث يمكنك تقدير الجدول الزمني في الوقت الفعلي، وأي خط نقل قريب سيوصلك إلى ساحة كتالونيا Plaza Catalunya في أقصر وقت .

شارك المقالة:
14 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook