تعرف على معلومات عن جامعة إيجه Ege üniversitesi

الكاتب: رامي -
تعرف على معلومات عن جامعة إيجه Ege üniversitesi

تعرف على معلومات عن جامعة إيجه Ege üniversitesi

جامعة إيجة (Ege üniversitesi) هي إحدى الجامعات التي تشتهر بها مدينة إزمير ?zmir والتي تم تأسيسها عام 1955م، كانت تضم عند تأسيسها كليتين فقط، كلية الطب، وكلية الزراعة، أما في عام 1982م أصبحت تضم الجامعة 17 كلية، و7معاهد، لتصبح إحدى أكبر الجامعات التركية، وباتت كنقطة محورية للتعليم والبحوث والأنشطة الثقافية والاجتماعية في مدينة إزمير ، وفيما بعد تم تقسيمها إلى جامعتين منفصلتين وهما جامعة إيجة (Ege ?niversitesi)، وجامعة 9 أيلول (Dokuz Eylül ?niversitesi) بقرار من الدولة.

باتت اليوم جامعة إيجه تضم 14 كلية و7 مدارس، و 9 معاهد، و 9 كليات للدراسات العليا, وتقوم على نظام التعليم الإبداعي والتشاركي، وتضم الجامعة أكثر من 3200 أستاذ ومحاضر ضمن هيئة التدريس، وقد التحق في الجامعة للعام الدراسي 2014-2015 م ما يقارب 57 ألف طالب.

يتم التدريس في الجامعة بلغتين هما اللغة الانكليزية واللغة التركية, بالإضافة إلى أنها تحتوي على سكن طلابي يتسع لحوالي ألفي طالب وطالبة.

من أشهر خريجي الجامعة: المخرج والكاتب التركي تشاغان إرماك (?a?an Irmak) , الممثل بولنت إينال ( Bülent ?nal) المعروف عربياً بدور يحيى في مسلسل سنوات الضياع , بالإضافة إلى الملياردير ورجل الاعمال الإيراني بابك زنجاني .

الموقع الرسمي للجامعة:

http://www.ege.edu.tr/eng-0/homepage.html

عنوان الجامعة:

Erzene, Gençlik Caddesi, 35040 Bornova/?zmir

عنوان بريد الجامعة:

Ege ?niversitesi Kampüsü, Bornova, 35040 ?zmir

شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook