تعرف على مكانة الجامعات التركية في تركيا

الكاتب: رامي -
تعرف على مكانة الجامعات التركية في تركيا

تعرف على مكانة الجامعات التركية في تركيا

تعد التجربة التركية الحديثة أحد أهم نماذج النهوض على المستوى الإقليمي والإسلامي وحتى الدولي ، ففي تركيا /170/ جامعة موزعة في كل الولايات والمدن التركية ومن المقرر أن تصل إلى /500/ جامعة عام /2023م/ ويفوق عدد الطلبة الجامعيين بتركيا أربعة ملايين طالب ،بينهم أكثر من خمسين ألف طالب أجنبي .

حيث نجحت تركيا في استقطاب عدد كبير من الطلاب الأجانب من خلال التركيز على فتح أبواب الدراسة والتعاون العلمي والثقافي مع أكثر من /176/ دولة من جنسيات وعرقيات مختلفة مع توفير جميع الظروف المشجعة لاستقطابهم عبر منح رسمية وتخصيص مقاعد خاصة لهم في الجامعات ،وتبسيط إجراءات الحصول على التأشيرة والإقامة .

أما لغة التدريس: فالجامعات الحكومية فتدرس باللغة التركية مع وجود بعص التخصصات باللغة الانكليزية ،أما الجامعات الخاصة فأغلبها تدرس مناهجها باللغة الإنكليزية .

والجدير بالذكر أنه في عام 2008م احتلت تركيا الرقم 18بين دول العالم في البحث العلمي ،واجتازت وفقاً للتقارير والمعايير العلمية معدل التقدم في البحث العلمي ،ومنها النشر في دوريات علمية عالمية ،والحصول على براءات الاختراع والابداع العلمي ،والحصول على جوائز عالمية ، إضافة إلى اختيار ست جامعات تركية ضمن قائمة أفضل /500/ جامعة في العالم .وهي جامعة الشرق الأوسط التقنية – جامعة إيجه – جامعة حجة تبة – جامعة غازي – جامعة أنقرة - جامعة اسطنبول .

شارك المقالة:
48 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook