تعرف على منتجع بيرجايا لانكاوي

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على منتجع بيرجايا لانكاوي

 

 

تعرف على منتجع بيرجايا لانكاوي

 

تقع جزيرة بيرجايا لانكاوي في الشمال الغربي من ماليزيا بالقرب من الحدود التايلاندية، على الغابات المطيرة الاستوائية، وتعد أحد أجمل الوجهات السياحية وأكثرها شعبية على الساحل الغربي لشبه جزيرة ماليزيا.

كما تعد وجهة سياحية رائدة يقصدها الكثير من مسافري العالم للاستمتاع بسحر المكان وجاذبيته مع الكثير من الأنشطة الممتعة مثل الإبحار والتجديف بالكاياك ومشاهدة الطيور والرحلات الرائعة، ناهيك عن فرص الاسترخاء على الشواطىء المذهلة.

 

لانكاوي

كيف تستمتع في منتجع بيرجايا لانكاوي

يوفر لانكاوي السبا وممارسة التمارين في الجيم، فيمكن للزائرين تدليل أنفسهم من خلال الاستمتاع بتلك الأنشطة والمساج الباعث على الاسترخاء، بالإضافة إلى نادي الأطفال الذي يتيج قضاء وقت ممتع ونشط لجميع الأطفال، كما يمكنك الاستمتاع برحلات اليخوت وأنشطة الرياضات المائية.

ويمكنك الأسترخاء داخل شاليهات مصممة على الطراز الماليزي مع شرفات خاصة ومفروشات معاصرة، كما يحتوي مكان الإقامة المواجه للبحر على 4 مطاعم و3 بارات ومسبح خارجي غير منتظم الشكل، كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانًا في جميع مناطق المنتجع.

أفضل أوقات السفر إلى منتجع بيرجايا لانكاوي

من ديسمبر إلى يونيو، ذلك هو أفضل وقت للسفر إلى لانكاوي، حيث يكون الطقس دافئ معتدل في ذلك الوقت، مع هطول نادر للأمطار، فضلا عن ذلك ينصح الغواصين ومحبي الغطس تحت الماء بزيارة الجزيرة في الفترة من مارس إلى مايو.

نصائح السفر إلى منتجع بيرجايا لانكاوي

أفضل الأماكن السياحية في منتجع بيرجايا لانكاوي

يمكن للزوار من جميع الأعمار الاستمتاع بالأنشطة الخارجية الممتعة أثناء قضاء إجازتهم في لانكاوي، لما تتمتع به الجزيرة من جمال طبيعي خلاب وشلالات مذهلة وشاطئ رائعة بالإضافة إلى استكشاف الغابات وركوب الخيل والغطس والإبحار المظلي وركوب التلفريك.

جسر السماء

وهو جسر منحني للمشاة يقدم بعض البهجة بإطلالته على جبال مات شينشانغ الخضراء وشلالات تلاجا توجوه، والعديد من الجزر الصغيرة المحيطة بلانكاوي، ويرتفع الجسر 700 مترا فوق مستوى سطح البحر، ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق تلفريك لانكاوي.

تلفريك لانكاوي

تلفريك لانكاوي

يوفر تلفريك لانكاوي إطلالات تحبس الأنفاس على الغابات المطيرة والجزر والشلالات، فهو يأخذ الزوار في رحلة تستغرق 15 دقيقة أعلى جبل مات شينشانغ، وتبدأ الرحلة من القرية الشرقية حتى يبلغ ذروة على ارتفاع 708 متر فوق مستوى سطح البحر، ويمكن للزوار اقتناء القمصان والهدايا التذكارية والتقاط الكثير من الصور.

معرض فنون 3D

يعتبر ذلك المعرض أكبر متحف لفنون 3D في ماليزيا والثاني في العالم، يعرض به الأعمال الفنية ثلاثية الأبعاد وكأنها حية عند تصويرها، ويقع المتحف بجانب محطة التلفريك، ويتكون من ثلاثة طوابق ويحوي داخله تسع مناطق تفاعلية، بما فيها منطقة الوهم البصري، الحياة المائية، رحلات السفاري، الخيال، المنطقة الكلاسيكية، القلاع، المناظر الطبيعية، مصر القديمة، والمناطق الماليزية.

 
 
 

عالم ما تحت الماء

عالم ما تحت الماء

يمكنك المشي في نفق طوله 15 مترا تحت الماء، حيث تضم الإطواريوم أكثر من 500 نوع من المخلوقات البحرية كطيور البطريق وفرس البحر وأسماك القرش وسمك الراي العملاقة والسلاحف الخضراء وكذلك طيور النحام والبط اليوسفي، حيث تقع أكواريوم لانكاوي على طول شاطئ مدينة بانتاي سينانج الحيوية.

معلومات قبل السفر إلى منتجع بيرجايا لانكاوي

تقع جزيرة لانكاوي في الشمال الغربي من ماليزيا بالقرب من الحدود التايلاندية، وتعد أحد أجمل الوجهات السياحية وأكثرها شعبية على الساحل الغربي لشبه جزيرة ماليزيا.

جسر السماء
جسر السماء

الوصول إلى لانكاوي

تمتلك لانكاوي مطار دولي على صلة مباشرة بالعديد من الوجهات السياحية في ماليزيا، وهناك أيضا خدمة العبارة من وإلى البر الرئيسي، لذا لن تجد مشكلة في السفر إلى لانكاوي.

وسائل النقل العام

سيارات التاكسي لا تستخدم العدادات لذا يستخدم معظم الزوار سيارات الأجرة، لأن وسائل النقل هناك محدودة، ومن الأفضل ولتوفير الميزانية المساومة على سعر مناسب قبل ركوب السيارة حتى لا تضطر إلى فع مبالغ باهظة.

وتجد سيارات الأجرة في مواقف خاصة بجوار مناطق الجذب الرئيسية ومراكز التسوق، كما يمكنك الوصول لها عبر الاتصال عن طريق الهاتف، مع العلم أنه من الصعب إيقاف سيارات الأجرة في الشارع.

اللغة في لنكاوي

سوف تجد العديد من السكان المحليين للجزيرة يتحدثون الإنجليزية، لذا فعلى الأرجح لن تجد مشكلة كبيرة في التواصل، كما ستجد أيضا العديد من العلامات التعريفية بالطرق باللغة الإنجليزية، وذلك على الرغم من أن لغة “الملايو” هي اللغة الرسمية، ويمكنك اصطحاب مترجم عند زيارة المناطق النائية لصعوبة التواصل مع السكان المحليين خارج المناطق السياحية.

الحشرات

إذا إن كنت تنوي الذهاب لاستكشاف مناطق الجذب الطبيعية، يجب أن تأخذ معك بعض المواد الطاردة للحشرات، لأن هناك الكثير من الحشرات في المحميات الطبيعية بجزيرة لنكاوي، كما ينصح بارتداء ملابس قطنية ذات أكمام طويلة، ليس فقط للحماية من أشعة الشمس، بل للحماية أيضًا من الشمس الحارقة.

مطاعم بيرجايا لانكاوي

البقشيش

في المطاعم والمقاهي بجزيرة لنكاوي من المعتاد ترك ما يقارب من 5-10 ٪ من إجمالي الفاتورة كبقشيش لمقدم الخدمة.

 

القرود

لا تترك أي شىء غير مراقب في مناطق تجمع القرود، حيث يتواجد بلانكاوي أعداد كبيرة من القرود ما بين العديد من الجزر، ولا سيما في المناطق الشاطئية أو غيرها من المناطق التي يتجمع فيها السائحين، وعلى الرغم من كون القرود حيوانات لطيفة، لكنها قد تتسبب لك في بعض المشاكل، عندما يتعلق الأمر بحقائبك ومقتنياتك الشخصية التي عادة ما تنتزعها هذه الحيوانات وتهرب بها.

شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook