تعرف على موقع حمام شمبرلي تاش

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على موقع حمام شمبرلي تاش

 

 

تعرف على موقع حمام شمبرلي تاش

 

يقع حمام شمبرلي تاش  في حي تشمبرليتاش بمنطقة السلطان أحمد في اسطنبول بتركيا ، وهي منطقة سياحية مهمة للغاية في اسطنبول عمومًا ، نظرًا لما تضمه من العديد من المعالم التراثية العتيقة.

من أهم المظاهر العتيقة في تلك المنطقة هي الحمامات الأثرية ، التي مازالت تعمل حتى وقتنا هذا ، وتقدم خدمات متنوعة للجمهور سواء المحلي أو الزائرين من الخارج.

يمكنك الوصول إلى الحمام من منطقة البازار الكبير في السلطان أحمد ، سيرًا على الأقدام فالمسافة من الميدان لا تتعد بضع خطوات ، وعشر دقائق من السير فقط.

ما يميز حمام شمبرلي تاش

أكثر ما يميز حمام شمبرلي تاش ، أنه مكان أثري عتيق تأسس عام 1584م ، على يد المهندس المعماري معمار سنان ، مؤسس ايا صوفيا ومسجد السلطان سليمان القانوني وغيرهما.

 
 

تم تصميم هذا الحمام الرائع بشكل مزدوج ، بحيث يكون مقسم إلى جزئين أحدهما خاص بالنساء والآخر للرجال.

ويمكنك ملاحظة مدخل الحمام الرئيس عند شارع الوزير خان ، حيث يقع المدخل على مستوى منخفض من الشارع ، نتيجة عمليات ترميم الشارع من آن لآخر ، فانخفض المدخل عن ارتفاع الشارع الرئيس.

كما يتميز الحمام بوجود نقوش وزخارف على ستة أسطر ، تم وضعها على الأعمدة الثلاثة الموجودة بالمدخل.

ومن المؤكد أن موقع حمام شمبرلي تاش ، أكثر ما يميزه حيث يتواجد في منطقة السلطان أحمد ، والتي تضم العديد من الأماكن الأثرية العتيقة ، التي يمكنك زيارتها أثناء التخطيط لزيارة الحمام.

قد يهمك: منطقة السلطان أحمد : أهم الأنشطة السياحية في قلب اسطنبول النابض

حمام شمبرلي تاش في تركيا

أهم الأنشطة في شمبرلي تاش

  1. يوفر الحمام عددًا من الأنشطة المميزة التي يمكنك الاستمتاع بها عند الزيارة ، منها جلسات التدليك ، وجلسات تنظيف البشرة ، وجلسات العناية بالجلد ونضارته.
  2. يتميز الحمام بوجود ركن للرجال وآخر للنساء، ولهذا فهو يناسب زيارات الأزواج .
  3. حمام شمبرلي تاش مميز جدًا للنساء، ففيه يمكن الخضوع لجلسات العناية بالجلد والبشرة ، مع جلسات التدليك للشعور بالاسترخاء التام.
  4. يتوفر داخل الحمام مكان رائع لبيع الهدايا التذكارية ، وبعض المواد التي يمكنك استخدامها فيما بعد لجلسات التدليك والاسترخاء ، وبعض مستلزمات الحمام العادية ، فلا تتردد في الحصول على البعض منها.
  5. يمكنك اختيار الوقت المناسب لك للحصول على جلستك ، فالمكان يعمل طوال اليوم ، بما يوفر لزائريه العديد من الأوقات التي يمكنك الاختيار من بينها.
  6. لاتفوت المساج الهندي الساحر ، فهو يركز على منطقة الوجه والرأس ، ولعل هذا الأمر يفيدك جدًا في الاسترخاء ، والتخلص من الصداع والإجهاد الذهني.
  7. إذا قضيت يومك بالخارج حتى الليل ، يمكنك الحصول على جلسة تقشير بداية من الذهاب إلى غرفة التعرق أولاً ، ثم الحصول على جلسة التقشير لمدة 15 دقيقة .
  8. وفي حالة كنت تحب تعطير جسدك بروائح طيبة ، فلا تفوت جلسة التعطير الساحرة المليئة بروائح الأعشاب والزيوت العطرية.
  9. بالطبع متعة النساء في مكان مثل هذا لا تقدر بمال ، ففيه يمكنهن الحصول على أقنعة الوجه من الطين والمواد الخرى التي تسهم في تنظيف البشرة وتفتيح المسام والتخلص من البثور .
  10. ليست جلسات التدليك فحسب ، بل يوفر الحمام أيضًا جلسات العناية بالأظافر للقدمين واليدين ، فلا تفوت على زوجتك قضاء وقت رائع مع الخبراء.
  11. عقب انتهاء جولتك واسترخائك لفترة جيدة في الحمام ، يمكنك الآن الانطلاق لاستكشاف المناق التراثية الأخرى المحيطة بالحمام، مثل جامع السلطان احمد وصهريج البازيليك وغيرهما.
أسعار ومواعيد زيارة الحمام

يفتح حمام شمبرلي تاش أبوابه للزائرين يوميًا ، بداية من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثانية عشرة بعد منتصف الليل.

أما عن الأسعار فلكل خدمة سعر مختلف عن الأخرى ؛ حيث تكلفك خدمة الحمام الذاتي حوالي 160 ليرة تركية ، والحمام التقليدي 255 ليرة ، أما الحمام الفاخر يتكلف 415 ليرة تركية ، وأخيرًا تتكلف حزمة التدليك ما يعادي 290 ليرة تركية.

شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook