تعرف على موقع حمام غلطة سراي

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على موقع حمام غلطة سراي

 

 

تعرف على موقع حمام غلطة سراي

 

تم تأسيس جالاتا سراي ، في مكان قريب من مسجد جالاتا سراي ، عند شارع الاستقلال ، ولهذا يعد حمام غلطة سراي ، أحد المباني التابعة للمسجد.

تأسس جالاتا سراي في عهد بيازيد الثاني بالتقريب في عام 1481م ، وكان الهدف من تأسيسه في هذا الوقت هو مناقشة أهم الشؤون السياسة والصفقات التجارية الواسعة.

أما اليوم فقد تحول جالاتا سراي إلى تراث عتيق وأحد المباني الأثرية في تركيا ، والتي تنقل للزائرين أهم العادات القديمة ، وهي عادة الاستحمام لعامة ف ي مثل هذه الحمامات ، والاستمتاع بجلسات التدليك الصحية.

وإذا أردت الوصول إلى حمام غلطة سراي فيمكنك أن تفعل ذلك مستخدمًا الترام وليس المترو ، فهناك محطة تحمل نفس الاسم ، ويمكنك أن تنزل عند الوصول إليها وهي محطة جالاتا سراي باستخدام ترام رقم T

ما لا تعرفه عن حمام غلطة سراي

جالاتا سراي ليس هو الوحيد في تركيا وإنما الأكثر شهرة ، فالثقافة التركية عمومًا اعتادت على وجود مثل هذا النوع من الحمامات التقليدية ، فما تكاد تنتقل بين أحيائها حتى تجد نفسك أمام أحدها.

يستقبل حمام غلطة سراي الوافدين عليه ، من السكان المحليين أو الزائرين الوافدين إلى تركيا ، لمنحهم قدرًا من السعادة والمتعة ، من خلال ما يقدم لهم من خدمات.

فهذا المكان يوفر لزائريه جلسات التدليك ، والمقهى ، والطراز المعماري العثماني ، وغرف الساوانا والبخار، وغيرها من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها ، كما سنتعرف في السطور القادمة .

قد يهمك: شواطئ تركيا : تعرف على أجمل شواطئ الاستجمام وشهر العسل في تركيا

أهم الأنشطة في جالاتا سراي

  1. يوفر جالاتا سراي غرف لجلسات التدليك لكل من الرجال والنساء في أماكن منفصلة ، ولهذا يمكنك الاستمتاع بجلسة تدليك غنية دون قلق.
  2. يمكنك تجربة حمام الساونا أو البخار ، فهي وسيلة مهمة وصحية للتخلص من العرق الزائد ودوهن البشرة والجلد الميت.
  3. يوفر حمام غلطة سراي لزائريه ، إمكانية الجلوس بالمقهى والاستمتاع بمذاق القهوة التركية ، وبعض المشروبات المحلية اللذيذة أيضًا.
  4. لا تتردد في أخذ جولة داخل الحمام ، فكما قلنا أنه مبنى أثري في الأساس ، ولهذا فمشاهدة الفن المعماري العثماني القديم ، أمر لا يمكن تفويته عن كثب في مكان مثل هذا.
  5. استمتع باستخدام الأدوات التقليدية العتيقة أيضًا ، في هذا المكان الأثري ، مثل الأحذية المصنوعة من الخشب وأدوات التنشيف عتيقة الطراز والشكل ، والذي يمكنه أن ينقلك في لحظة إلى عصور قديمة كما تفعل آلة الزمن.

 

مواعيد وأسعار جالاتا سراي

يعمل الحمام طيلة أيام الأسبوع ، في تمام الساعة الثامنة صباحًا وذلك حتى الساعة التاسعة مساء من اليوم.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول إلى الحمام ، حوالي 80 ليرة تركية ، وتتفاوت الأسعار وفقًا للمواسم والمناسبات أيضًا.

شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook