تعرف على موقع قرية تيرتا جانجا في بالي

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على موقع قرية تيرتا جانجا في بالي

تعرف على موقع قرية تيرتا جانجا في بالي

تقع القرية تحديدًا شرق جزيرة بالي، في أعلى تل أبانج ، وملحق بها عيون الراجا أو حديقة تيرتا جانجا الشهيرة

ويفصل القرية عن منطقة كوتا حوالي ثلاث ساعات بالسيارة، وتشغل قرية تيرتا جانجا في بالي مساحة تقدر ب1.2 هكتار.

حقائق سريعة عن القرية

قبل أن تزور مكانًا، تعرّف على تاريخه، حتى ترسم له صورة مبدئية في ذهنك، وبالنسبة إلى قرية تيرتا جانجا في بالي ، فهي قد تأسست في عام 1946م على يد الملك كارانجاسيم Karangasem.

بعد ذلك داهم المكان بركان جبل أجونج، وتلاه زلزال مدمر بحلول عام 1978م ، ولكن اعتنت الدولة بالمكان، وأعادت ترميم الحديقة فاحتفظت الأخيرة بجمالها المعماري، الذي بناه مهندسون من الصين وأوروبا ما جعل تيرا جانجا مكانة مميزة.

 

بعد ذلك بدأ استغلال طبيعة المكان الساحرة، من أجل تحويله إلى مزار سياحي، وذلك من خلال إمداد الأماكن المزخرفة بالأحجار، والخاصة للمياه داخل الحديقة، بأنابيب من ينابيع الشرب المتوفرة في مدينة أملابورا Amlapura.

وتحولت هذه الأماكن بعد ضخ المياه النظيفة بها، إلى مسابح وتم فتحها للسكان المحليين ، ثم زينتها الدولة بمجموعة من أسماك الزينة، وضخت أغلبها في مياه البرك الداخلية، من أجل تزيين قرية تيرتا جانجا في بالي .

 

لماذا قرية تيرتا جانجا في بالي

قد تتساءل ما الممتع في زيارة القرية ويمكننا القول أن المكان جوهرة وقطعة ساحرة حقًا.

في الداخل سوف تجد الحديقة  الخاصة بالقرية مقسمة إلى عدد من المناطق ، فإذا نظرت بالداخل سوف تجد المساحات الخضراء الواسعة، والبرك المائية المزينة بالنوافير الحجرية المزخرفة.

أيضًا بجولة صغيرة في الداخل، ستجد عددًا كبيرًا من التماثيل العتيقة ، التي تقف بشموخ هنا وهناك، وهو أمر مفرح لعشاق تبادل الثقافات والاطلاع.

والمكان في مجمله يمنحك استرخاء رائعًا عند دخوله، خاصة أثناء التجول بين النباتات وأقسام الزهور، كما تتميز قرية تيرتا جانجا في بالي  باحتوائه على جسور ومظلات بتصميمات فريدة.

 

أنشطة في حديقة وقرية تيرتا جانجا

 

خذ القرار وانطلق صوب تيرتا جانجا وإليك تلك الأنشطة التي يمكنك القيام بها في المكان ، والاستمتاع برحلة لا تنسى.

1- كما ستجد العديد من التماثيل التي تزين القرية من الداخل، بالإضافة إلى عدد من النصب التذكارية، التي تمنح المكان هيبة وتفرد رائعين، يمكنك التقاط بعض الصور الفوتوغرافية معها، لتوثيق رحلتك المميزة.

2-وتذخر قرية تيرتا جانجا أيضًا بعدد من البحيرات الصغيرة المنتشرة بالداخل، وبها أسماك الزينة التي يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها بوضوح من أسفل المياه، نظرًا لشدة نقائها.

3- ولا تنس التقاط الصور الفوتوغرافية بجوار النوافير المزخرفة بتماثيلها المعبرة عن الثقافة الاندونيسية.

4- ابحث عن البحيرات التي تحتوي على بلاط، لا تندهش فبعض البحيرات بالداخل تم وضع بلاط بها، يمكنك الحركة فوقه بالمشي أو القفز كالأطفال.

5-يمكنك أيضًا مشاهدة أسماك الزينة  داخل قرية تيرتا جانج تسبح من أسفل قدميك داخل البحيرة نفسها، مشهد رائع وتجربة ممتعة القتط صورًا للذكرى فورًا.

6- حاول أن تجد النافورة الرئيسة داخل القرية حيث يجاورها جسر خشبي كلاسيكي الشكل، يمكنك معه التقاط عددًا من الصور الرائعة.

7- عقب جولة من المرح والنشاط أثناء رحلتك في قرية تيرتا جانجا يمكنك الذهاب إلى المساحات الخضراء والجلوس بالاستراحات المتوفرة بها، والاستمتاع ببعض الراحة والهدوء في الهواء الطلق النقي.

8- خذ معك بعض الطعام والمشروبات، واستمتع بوجبة جميلة الطعم وسط المساحات الخضراء وإلى جوار عيون المياه والنوافير.

9- يتوافر داخل القرية مجموعة من الأكواخ التي تشبه البيوت الخشبية القديمة ، وهي متاحة لك كزائر للاسترخاء بها ، ويمكنك استئجار أحدها إن أردت.

10- كما ستجدها مناسبة للأطفال الصغار دون قلق عليهم ، فالبحيران والعيون والبرك قليلة المياه وليست عميقة كما تتصور، فيمكنك اصطحاب أسرتك إن أردت.

مواعيد وأسعار قرية تيرتا جانجا

تفتح  تيرتا جانجا ذراعيها للزائرين المحليين والسائحين أيضًا بداية من الساعة الثامنة صباحًا ، وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول إلى الحديقة حوالي 30000 روبيه اندونيسي.

 

فنادق قريبة من القرية

إن أردت المبيت، فنحن نرشح لك مجموعة فنادق تيرتا جانجا ووتر بالاس فيلا ، والتي تفصلها عن القرية حوالي 500 مترًا فقط.

فنادق تيرتا جانجا ووتر بالاس فيلا

تقع مجموعة فيلات تيرتا جانجا ببالاس Tirtagangga Water Palace ، داخل قصر تيرتا جانجا المائي نفسه ، وذلك لتوفير المبيت لزائري قرية تيرتا جانجا

والمكان رائع حيث يوفر خدمات الواي فاي المجانية للزائرين، وخدمة التبريد داخل المطبخ، كما يوفر أماكن للسيارات الخاصة، وهي في محيط المناظر الطبيعية داخل القصر، وبها وسائل ترفيه خاصة داخل كل غرفة.

ويتميز المكان بوقوعه بالقرب من مطار نجوراه راي الدولي Ngurah Rai، وتفصلها عن مدينة أوبود حوالي ساعة ونصف بالسيارة لذا فضله العديد من زوار.. للمزيد عن الفندق والحجز من هنا

شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook