تعرف على موقع مدينة فتحيّة

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على موقع مدينة فتحيّة

 

 

تعرف على موقع مدينة فتحيّة

 

تقع مدينة فتحيّة على البحر الأبيض المتوسط، في الجهة الجنوبية الغربية من تركيا، تحديداً في منطقة موغلا، حيث تقع على دائرة عرض 36.64 وخط طول 29.13، وعلى ارتفاع 9 أمتار فوق مستوى سطح البحر، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 60437 نسمة؛ فهي أكبر مدينة في موغلا، وتُعدّ مدينة فتحيّة من المدن الحديثة نسبياً، حيث تم إعادة بنائها عام 1958م؛ وذلك بسبب الزلزال الذي تعرّضت له المدينة، أمّا الآن فتُعتبر مدينة فتحيّة من المدن السياحيَة المزدهرة؛ إذ تحتوي على أسواق تقليدية، ومرسى مليء باليخوت، إضافة إلى العديد من المطاعم، والحمامات التركيّة، والشواطئ الخلابة الجميلة.

 

السياحة في مدينة فتحيّة

تحتوي مدينة فتحيّة على العديد من الأماكن السياحية والأثرية التي تُعدّ مصدر جذب للسيَاح، ومن أهم هذه الأماكن:

 

المسرح الروماني

بُني المسرح الروماني في القرن الثاني قبل الميلاد، فهو يتسع تقريباً لستة آلاف متفرج، ويوفّر المسرح إمكانية رؤية المدينة والبحر والاستمتاع بالمناظر الخلابة وذلك عند الصعود إلى الطابق العلوي منه، كما يوجد أمام المسرح حديقة توفر الاسترخاء فيها تحت الظل في فصل الصيف.

 

متحف فتحيّة

يتم عرض التاريخ الليسي في متحف فتحيّة، ويحتوي المتحف على معروضات من الفخار، ولوحات تضمّ معلومات توضَح الثقافة الليسية، ومجوهرات.

 

مدينة بينارا

تقع المدينة في الجهة الجنوبية الشرقية من مدينة فتحيّة على مجموعة من التلال، تتميّز بينارا بالمنحدر الصخري والذي يضمّ أكثر من 900 مقبرة صخرية، وهي من المناطق الهادئة والتي نادراً ما يقصدها السياح.

 

معبد ليتون

يُعدّ المعبد من الأماكن الدينية، فهو مركزٌ هامٌ لعبادة الآلهة اليونانية القديمة ليتو، وهو من المواقع المحميّة من قبل اليونسكو، يضم المعبد في أرضيته الفسيفساء.

 

وادي الفراشات

يقع وادي الفراشات بين منحدرين حادين، ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق البر، يوفر الوادي فرصة الاستلقاء على الرمال، كما يوفر فرصة رؤية أكثر من مئة نوع من الفراشات فيه

شارك المقالة:
48 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook