تعرف على ميدان بالات التاريخي احد اشهر ميادين مدينة إسطنبول Balat Meydan? – ?stanbul

الكاتب: رامي -
تعرف على ميدان بالات التاريخي احد اشهر ميادين مدينة إسطنبول Balat Meydan? – ?stanbul

تعرف على ميدان بالات التاريخي احد اشهر ميادين مدينة إسطنبول Balat Meydan? – ?stanbul

ميدان بالات التاريخي احد اشهر ميادين مدينة إسطنبول

Balat Meydan? – ?stanbul


ميدان بالات التاريخي احد اشهر ميادين مدينة اسطنبول ومن اقدم ميادين المدينة ، وهو من اجمل شوارعها ، انه ملتقى الاهل والأصدقاء وملتقى التاريخ بالحداثة، في قلب مدينة التاريخ يقع وفي اشهر مناطقها موجود ، انه النموذج عن الاحياء التي جمعت بين المنطقة الشعبية بحميميتها وبين المنطقة السياحية بمرافقها، انه ميدان بالات التاريخي احد اشهر ميادين مدينة إسطنبول.


يقع الميدان وسط المحلة التي اخترقها الفتح العثماني للمدينة التاريخية إسطنبول ، والتي أصبحت اليوم واحدة من اهم المناطق التاريخي التي تظم العديد من المعالم التاريخية والسياحية التي تعود الى العهد اليوناني او العهد العثماني بالإضافة الى ما جد عليه ابان الجمهورية التركية .


تقع هذه المحلة في قلب إسطنبول وفي الجانب الأوربي منها ، وتقع في منطقة فاتح وبالقرب من مضيق البسفور ، ويتصل شارعها الرئيسي بجسر اتاتورك، وهي من مناطق قلب إسطنبول والتي لا تزال ازقتها وحواريها على الطراز العثماني القديم ، وبعض الطرازات اليونانية .


يقع في هذا الحي العديد من المعالم الثقافية والتاريخية بالإضافة الى الصروح العلمية ، حيث تقع في هذه المحلة جامعة قادير هاس، والذي كان في الأساس مصنع تبغ شيد في القرن 18 وبقي يعمل الى نهاية القرن 19 ، وتحول الى الجامعة ، كما يوجد متحف ريزان ، بالإضافة الى بقايا الحمام العثماني الشهير ، والعديد من الأماكن التاريخية والسياحية التي يمكن زيارتها والاستمتاع بجمالها وعبق تاريخها .


كان هذا الميدان فيما سبق يحتوي سوق صغير مع ابنية بسيطة ، ثم ومرور الزمن تحول الى ميدان سياحي ومكان ترفيهي حيث يحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي بالإضافة الى الفنادق والأسواق والمحال والمتاجر التي تجد فيها كل شيء واي شيء .


العنوان: Balat Mahallesi, 34087 Fatih/?stanbul


شارك المقالة:
45 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook