تعرف على وادي بالكانديرسي في مدينة كابادوكيا ما بين الطبيعة التاريخBalkanderesi Vadisi kapadokya

الكاتب: رامي -
تعرف على وادي بالكانديرسي في مدينة كابادوكيا ما بين الطبيعة التاريخBalkanderesi Vadisi - kapadokya

تعرف على وادي بالكانديرسي في مدينة كابادوكيا ما بين الطبيعة التاريخBalkanderesi Vadisi - kapadokya

وادي بالكانديرسي في مدينة كابادوكيا ما بين الطبيعة التاريخ

Balkanderesi Vadisi - kapadokya


واحد من اجمل المتنزهات الطبيعية بلمسات بشرية ، فما بين الجبال والمرتفعات ووديانها وبين الأماكن التاريخية والمغارات الطبيعية ، الى المرتفعات الصخرية وممراتها وتعرجاتها ، سوف تستمتع بوقت جميل بين أحضان هذه الطبيعة الخلابة وتلك المناظر الاخاذة ، انه احد اهم متنفسات المدينة التي أصبحت واجهة السياح المحليين والأجانب على حد سواء.


يقع وادي بالكانديرسي في قلب المدينة التاريخية الساحرة كابادوكيا ، ويبعد مسافة 5 كلم عن مركز وقلب المدينة الصخرية ومسافة 19 كلم عن مركز مدينة نيوشهير Nev?ehir ، ويمكن الوصول اليه عبر وسائل النقل الاعتيادية ثم تكل طريقك سيرا على الاقدام بين أحضان الوادي.


يقع هذا المتنزه ضمن حديقة وطنية ومحمية طبيعية تمتد على مساحة عدة هكتارات وهي محمية كابادوكيا، وقد اعترف بها كحديقة وطنية ومحمية طبيعية وسجلت على هذا الأساس وهو احد المتنفسات لمهمة للمدينة والتي أصبحت تزار من قبل السكان المحليين والسياح الأجانب، وقد اصبح من السياحية والترفيهية في المدينة.


تمر خلال تجولك في هذا الوادي الصخري بالعديد من الأماكن التاريخية مثل الكنائس والمغارات الطبيعية او تلك التي تم تحويلها الى مساكن في العهود الماضية ، بالإضافة الى العديد من المظاهر التاريخية والطبيعية الأخرى ، كما يمكنك الاستعانة بدليل او الحضور ضمن المجاميع السياحية التي توفر جولات راجلة بدليل سياحي .


وفرت بلدية المدينة العديد من الخدمات حيث يوجد مسارات وأماكن للاستراحات كما يوجد أماكن مخصصة للتخييم كما يوجد العديد من الكرافانات والكابينات الخشبية الصالحة للتخييم بالإضافة الى وجود اكثر من نزل يمكنك المبيت فيها في حال قررت المبيت في تلك الجنة الرائعة.


العنوان: Unnamed Road, Yukar? Mahallesi, 50650 Ortahisar Belediyesi/?rgüp/Nev?ehir


شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook