تعرف كيف تكونت صخرة الروشة

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف كيف تكونت صخرة الروشة

 

 

تعرف كيف تكونت صخرة الروشة

 

يقول العلماء أن الصخرة تكونت نتيجة زلزال حدث قديمًا والتي قد تعود إلى القرن ١٣ في هذه المنطقة أدى إلى تفتيت الجزر التي كانت موجودة هناك، لتشكل هذه الصخرة العملاقة التي يأتي الجميع لمشاهدتها ومشاهدة تكوينها الفريد والمميز، والتي يصل ارتفاعها إلى ٧٠ م.

 

ما سبب تسمية الصخرة بهذا الاسم

اختلفت الآراء حول هذه التسمية فيقول البعض أن أصل التسمية تعود للفرنسيين؛ حيث تشبه كلمة روشة اللفظ الفرنس روش، ومعناه الصخرة، في حين أن البعض الآخر يقول أن أصلها آرامي، وتعني كلمة روش القمة، ويوجد بالقرب من الصخرة الكبيرة صخرة أخرى صغيرة، ولكنهما تعرضا للكثير من العوامل الجوية وعوامل التعرية الأخرى، وتسمى الصخرة بعدد من الاسماء الأخرى مثل صخرة الحب، والحمام وأيضًا صخرة الانتحار، وذلك لوجود بعض حالات الانتحار بها والتي تتم من أعلى الخليج المقابل لها.

أهم الأنشطة التي يمكنك ممارستها في كورنيش الروشة

يعتبر الحي من أكثر المناطق حيوية، فيكثر فيه الكثير كم الأسواق والمطاعم التي تقدم اطباقًا لبنانية شهية، وأيضًا المقاهي ويمكنك القيام بالعديد من الأنشطة داخلها مثل

 
  •  جولة بحرية في كورنيش الروشة

يمكنك القيام بجولة بحرية عن طريق استئجار قارب من القارب الموجودة، والقيام بجولة حول الصخرة واكتشافها؛ حيث يمكنك العبور من أسفل الصخرة الكبرى من ذلك التجويف الذي يسمح بمرور القوارب، وتقع الصخرة على شاطئ البحر الغربي لمدينة بيروت.

  • تسلق صخرة الروشة

تقام العديد من الفعاليات الرياضية لمحبي التسلق والمغامرة، ويتسابق الكثير من أجل رفع أعلامهم على القمة، وتستخدم أيضًا الصخرة في كثير من الأحيان برفع لافتات المرشحين البرلمانيين.

  •  تناول الطعام اللبناني

تشتهر المنطقة بالكثير من المطاعم المميزة التي تقدم مأكولات لبنانية شهية، والتي تطل على ساحل الروشة، فيمكنك الاستمتاع وسط جو ملئ بالطبيعة الجميلة للبحر برفقة عائلتك أو أصدقائك.

 

أشهر المطاعم في كورنيش الروشة

تمتاز الروشة بعدد من المطاعم والمقاهي والأسواق فهي من أكثر المناطق نشاطًا ومن أهم هذه المطاعم

  • مطعم راي روك

هو من أقدم مطاعم الروشة، فالمطعم لديه إطلاله ساحرة على البحر والصخور المكونة هناك، فقد تم افتتاحه في الثمانينات من القرن الماضي، ويتميز المطعم بتقديمه للعديد من الأطباق اللبنانية التقليدية، والأطباق الشرقية بشكل عام، علاوة على بعض الاطباق العالمية، فضلًا عن الحلويات اللذيذة كالأيس كريم وغيره.

  • لاتيراز دبايبو

هو مطعم لباني قديم، فيعمل المطعم منذ العشرينات، وعند ذهابك إليه ستشعر وكأنك داخل لبنان القديمة، ويتردد على المطعم الكثير من الشخصيات اللبنانية المعروفة منذ افتتاحه، وأيضًا العديد من السياسيين، ويقدم العديد من الأطباق اللبنانية الشهية.

  • بيت ورد كورنيش الروشة

يقع المطعم في مكان مميز على الشاطئ فيمكنك الحصول على إطلاله رائعة على البحر، كما أنه يتميز بالوان الديكور الفريدة والمميزة الخاصة به، فيوجد به الكثير من الزهور الوردية الرائعة التي تجعلك تشعر بالانسجام مع البحر.

أهم فنادق كورنيش الروشة

تضم الروشة العديد من الفنادق ذات التقييم المرتفع؛ حيث أن صخرة الروشة مكان سياحي هام يأتي إليه السياح من كل مكان لزيارته ومن أشهر الفنادق الموجودة بتلك المنطقة

  •  فندق لانكستر الروشة

هو فندق مجهز على أعلى مستوى ويقع بالقرب من شاطئ الرملة البيضاء، ويحتوي على الغرف المكيفة، كما أنه يضم مكان للساونا والعاب اللياقة البدنية، وخدمة الواي فاي المجانية، ويمكنك الوصول إلى الصخرة في خلال مدة ٥ دقائق سيرًا على الاقدام، ويحصل الفندق على تقييم مرتفع من قبل الزوار.

  • فندق امبريال سويتس

يقع الفندق في منطقة حيوية وسط بيروت، ويمكنك الذهاب من خلاله الى صخرة الروشة في ٥ دقائق، ويضم الكثير من الغرف المميزة ذات الالوان الهادئة المريحة، كما يوجد به مواقف للسيارات، وخدمة الواي فاي المجانية، والعديد من المطاعم التي تقدم أطباقًا شهية، ويحصل الفندق على تقييم عالِ من قبل الزوار.

  • فندق موفمبيك بيروت

هو منتجع سياحي فاخر يقع على ساحل البحر المتوسط بمنتصف بيروت، ويضم ٤ حمامات سباحة، ويوجد بالفندق سبا وعدد من الملاعب والاندية، كما يوفر خدمة الواي فاي المجانية، وهو من أكثر الفنادق شهرة داخل الروشة.

شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook