تعرف كيف يتم التسجيل في الجامعات التركية

الكاتب: رامي -
تعرف كيف يتم التسجيل في الجامعات التركية

تعرف كيف يتم التسجيل في الجامعات التركية

الدراسة في تركيا

يعد مستوى التعليم في تركيا جيد جدا بالنسبة للعديد من الدول العربية وسنورد في هذا المقال كيف يتمكن الطالب من البدء بمشواره الدراسي في تركيا .

بداية يتوجب على الطالب الاجنبي تعلمه للغة التركية التي هي من أسهل اللغات في رأيي وذللك من خلال التسجيل في مراكز تعليم اللغة التركية للاجانب المنتشرة في معظم المحافظات التركية ومن خلال التسجيل في هذه المراكز يتمكن الطالب الاجنبي من الحصول على إقامة الطالب في تركيا ويحتوي كورس اللغة التركية على 12 مستوى في نهاية كل مستويين يجرى امتحان للتقيم الطال وفي نهاية المستويات ال12 يجرى امتحان عام يحصل الطالب بموجبه على شهادة اللغة التركية التي تخوله دخول الجامعة .

أما بالنسبة للجامعة فتختلف المفاضلة بالنسبة لكل جامعة بحسب علامات الطالب الحاصل عليها في امتحانات الثانوية وعلى الطلاب الذين يفضلون دراسة الطب مثلا أن يكون مجموعهم العام ما لا يقل عن 85 بالمئة واذا لم يتمكن الطلاب الراغبين مثلا بدراسة فروع لا تخولهم علاماتهم الثانوية من ذلك فعليهم بامتحان اليوس y?s .

وتختلف تواريخ المفاضلة على الجامعات التركية من إحدى لأخرى حسب المقاعد المتاحة وبعض الجامعات تعلن عن مفاضلات ثانية بحيث ألا تبقى المقاعد الشاغرة ومن خلال ذلك يتمكن الطلبة من المفاضلة مرة ثانية ويعد نسبة القبول بالنسبة للثانية ذات فرصة أكبر وبالنسبة للجامعات التي لم ينتهي فيها
شارك المقالة:
39 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook