تعرف لماذا يتعلم العرب اللغة التركية ؟

الكاتب: رامي -
تعرف لماذا يتعلم العرب اللغة التركية ؟
"

تعرف لماذا يتعلم العرب اللغة التركية ؟

ما لم يستطع العثمانيون فعله خلال 400 عام من الفتح العثماني الإسلامي للعالم العربي استطاع الرئيس التركي تحقيقه خلال فترة أقصر بكثير لا تتجاوز الخمس سنوات , ترى ما هو السر ؟

400 عام و الفتح العثماني يحكم العالمين العربي و الإسلامي بمافيهم سوريا , التي كانت سلطنة من سلطناته الكبيرة و لكن خلال كل هذه الفترة لم يتعلم السوريون اللغة التركية و لم يأخذوا منها سوى بضع كلمات قد لا تتجاوز المئات .

أما الآن و بعد الحرب الغاشمة على سوريا من قبل كل دول العالم الكبرى , تجد معظم السوريين يتهافتون على تعلم التركية و صاروا يتحدوثون بها مثل لغتهم الأم و أفضل من الانكليزية حتى التي كانت لغة المدارس الإجبارية في السنوات السابقة .

ترى ما هي الأسباب التي أدت إلى هذا الإقبال ؟

باختصار و لن أطيل عليكم سأختصر كل ما أردته من هذا المقال بجملة قصيرة "" إذا أردت أن تفرض ثقافتك على الآخرين عليك أولا أن تبني دولة قوية مستقرة سياسيا و اقتصاديا ""

تركيا اليوم غير تركيا أيام زمان , تركيا اليوم تشكل قوة اقتصادية لا يستهان بها فضلا عن التقدم و التطور الذي حققته تركيا على مستوى العالم في عهد الطيب أردوغان .

- فرض أي ثقافة بالقوة أمر غير مقبول ليس من قبل السوريين فقط بل من قبل كل الأحرار في العالم , و لكن عندما وجد السوريون في تركيا حليفا و سندا و راعيا لهم في أزمتهم و صديقا وفيا مسح دموعهم و أزال الغبار عن أجسادهم المتعبة من ثقل أعباء التشرد و النزوج أحبوهم
و أحبوا لغتهم و أحبوا الاندماج مع هذا المجتمع الراقي .
- التاريخ الكاذب الذي تعلمناه على أيدي كتاب المناهج السورية لعنهم الله , أوهمونا أن العثماني محتل و و حش أراد فرض كل شيء بالقوة و السيف , و لكن توضح لنا الآن بعد البحث و التدقيق أن العثمانيون كانوا يحبون العربية أكثر من العرب أنفسهم لهذا لم يفرضوا التركية على العرب بل العكس تماما , و كل من يقول لي غير هذا الكلام فهو مخطئ حتما .

أحمد عبد المجيد : تركيا - بورصا : 1 / 09 / 2016
"
شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook