تعرف ماذا تفعل في عاصمة روسيا

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف ماذا تفعل في عاصمة روسيا

 

 

تعرف ماذا تفعل في عاصمة روسيا

 

خلال أي موسم، وفي أي ساعة من اليوم، تبهر موسكو الزوار بفنونها وتاريخها وجلالتها. ستحتاج إلى أكثر من أسبوع لاستكشافها بالكامل، ولكن إن كنت ترغب في إلقاء نظرة على بعض المدن الروسية الأخرى، فقد جهزنا لك دليلاً سريعًا للتعرف على أهم معالم عاصمة روسيا في بضعة أيام قليلة.

 الكرملين في موسكو

الكرملين

المحطة الأولى في موسكو هي الساحة الحمراء – موطن كاتدرائية القديس باسيل الشهيرة بقبابها متعددة الألوان وبوابتها المؤدية إلى الكرملين. بعد ضريح لينين مباشرةً، بُنيت هذه القلعة المحصّنة للملكية بإطلالة مباشرة على النهر، وهي تزخر بالكثير من الكاتدرائيات والقصور خلف جدران سميكة. ادخل إلى متحف تاريخ الدولة ومتحف الموضة لتتباين فرص اكتشاف الثقافة الروسية الآسرة بنفس قدر الكرملين، أو تمتع بنزهة عبر حديقة ألكساندروفسكي.

 
 حديقة جوركي .. هنا يخرج الجميع للعب

حديقة جوركي في موسكو

هذا “المنتزه المركزي للثقافة والترفيه” يرقى إلى مستوى لقبه المعلن، ويضم مناطق ترفيهية مجددة حديثًا للزوار من جميع الأعمار. للحصول على تجربة رائعة، اقفز إلى خط مترو “سوكولنخيسكايا” وانزل في حديقة “كلوتريت” للسير فوق جسر الكرملين – أول شيء ستراه هو البوابة الرئيسية لمتنزه جوركي. ستمتع بالتجارب الكثيرة التي يوفرها المنتزه من جولات التسلية إلى حلبات التزلج على الجليد. ناهيك عن متعة التنزه على ضفاف النهر أو الاسترخاء على العشب.

 معرض الدولة تريتياكوف.. ألف عام من الفن

معرض الدولة تريتياكوف .. عاصمة روسيا

تم العثور على أكبر مجموعة من الفنون الجميلة الروسية في العالم في معرض تريتياكوف في عاصمة روسيا. يتم الاحتفال بالمجد الوطني عبر قاعات هذا المتحف الواسعة، مما يمنح الفنانين منصة هامة عندما يتم تجاهل عملهم في كثير من الأحيان في المجموعات الأجنبية. يحاكي المعرض بشكل خاص صالات العرض الفنية الحديثة، التي تعرض الفن السياسي الذي تم إنشاؤه إلى حد كبير استجابة للتاريخ الرائع والصاخب لروسيا خلال القرن العشرين.

مسرح البولشوي في عاصمة روسيا

 

مسرح البولشوي

يعد مسرح البولشوي في عاصمة روسيا جوهرة تاريخية. حيث استضافت هذه المؤسسة الكبرى فرق الأوبرا والباليه الروسية الشهيرة لعدة قرون، ولم تفقد العروض عظمتها أبدًا. لا يزال مغني الأوبرا وراقصات الباليه الموهوبين يأتون من المدارس الروسية. وبطبيعة الحال، فهو المكان النهائي لتغمر نفسك عندما يتعلق الأمر بالأداء التقليدي الروسي. فمن لا يعلم أن الأوبرا والباليه الروسيه هما الأفضل على الإطلاق!

 كاتدرائية المسيح المخلص

كاتدرائية المسيح المخلص

كانت هذه الكنيسة المسيحية الأرثوذكسية واحدة من أطول الكنائس في العالم حتى هدمها ستالين في عام 1931، حيث كان يخطط لبناء “قصر السوفييت”. بالطبع  لم تؤتي هذه الفكرة ثمارها أبدًا، وكانت كاتدرائية المسيح المخلص ذات أهمية كبيرة بما يكفي لإعادة البناء. منذ عام 1997، أصبحت نقطة جذب كبيرة لجمالها وكذلك رمزًا لتاريخ البلاد المضطرب. تتلألأ القباب الذهبية من جميع أنحاء المدينة، والداخلية ملونة بشكل رائع.

 

5 أسباب تدفعك للسفر الى موسكو

إن روما الثالثة لديها الكثير لتقدمه لزوارها على الدوام. من تارخ وفن وملاهي وطعام ورفاهية بالغة وحتى أنشطة رياضية مثيرة. تعرف معنا على أهم الأسباب التي ستجعلك ترغب في زيارة عاصمة روسيا على الفور:-

  1.  جنة التاريخ: عاصمة روسيا لديها تاريخ غني، وليس فقط من وقت الاتحاد السوفياتي، بل من قبل ذلك بكثير. إذا كنت تحب التاريخ أكثر من القصص الموجودة خلف كل مبنى ومعلم وطريق في موسكو، فستجعلكهذه المدينة تتشوق دائمًا من أجل المزيد. تأكد من القيام بجولة تاريخية في المدينة.
  2. محطات مترو الأنفاق ذات الشهرة العالمية: لا يمكن للعديد من المدن أن تدعي أن محطات القطار الخاصة بها بمثابة معلم سياحي، ولكن مترو أنفاق موسكو، الذي بني في عام 1935، يشبه حقًا المشي عبر قلعة ملكية. يمكنك فقط تخيل الهندسة التي دخلت في بناء شيء معقد ومثير للإعجاب كهذا.
  3.  المسرح الروسي : ربما يكون المسرح الروسي هو أكبر  جائزة لموسكو ، حيث يستضيف كل شيء من المسرحيات إلى الباليه. وهو ممتلئ دائمًا بالكثير من الأشخاص الذين يحبون الفن، سواء سياح أو سكان محليين.
  4. إنها حلم معماري: الهندسة المعمارية في عاصمة روسيا لا مثيل لها، وتصميم وألوان كل مبنى يخطف الأنفاس. قم بزيارة الكرملين، الذي بني في القرن الخامس عشر، أو كاتدرائية القديس باسيل من القرن السادس عشر.
  5. المتاحف والمعارض الفنية بكثرة: لا يوجد شيء يشبه الفن الروسي تمامًا، وموسكو هي موطن لبعض المجموعات الأكثر إثارة للإعجاب في العالم. تأكد من زيارة معرض ولاية تريتياكوف أو إذا كنت في مكان أكثر حداثة، زر مركز “ارت بلاي” للتصميم ومصنع “فلاكون: للتصميم.

 المطاعم في عاصمة روسيا

تعد موسكو مكانًا رائعًا للطعام بجميع أنواعه. هناك مطاعم راقية، بعضها مشهور عالميًا، ولكن هناك أيضًا الكثير من طعام الشارع اللذيذ والطعام متوسط المدى والسعر أيضًا. للحصول على تجربة فاخرة، جرب مطعم “سافا” في وسط المدينة، ولكن توقع أن تدفع في أي مكان من ₽1،590 إلى 200 مقابل وجبة رئيسية. إذا اخترت طعام الشارع، فستتطلع إلى دفع حوالي 400 ين فقط. وللحصول على بعض تجارب تناول الطعام الرائعة متوسطة المدى الرائعة للمسافرين المنفردين أو الأزواج أو العائلات، تحقق من مطعم “شيخونا 1” في بوشكين أو “ماري فانا” في تفرسكايا. سيكون السعر هنام ما بين 700 و 900.

التاريخ الشيوعي في العاصمة الروسية

تنتشر بقايا الدولة السوفيتية في جميع أنحاء المدينة. تذكر الآثار الأبطال الذين سقطوا والمعارك المنتصرة، بينما تحاول المتاحف تحليل الماضي وتوليفه. شاهد لينين وستالين – بعيدًا عن الركائز – في متحف الفن غريب الأطوار. ادخل إلى الخيال الواقعي الاشتراكي في  “في دي انكي اتش”. انزل إلى أعماق النظام السوفيتي في متحف الحرب الباردة بنكر -42. اركب المترو الشبيه بالمتحف وتذكر الملايين الذين عانوا في متحف تاريخ جولاج. في الوقت الحاضر، تقدم النوادي والمقاهي القديمة لضيوفها طعمًا للتجربة السوفيتية. يمكنك حتى تجربة يدك في ألعاب الأركيد التي تعود إلى الحقبة السوفيتية.

متى تزور موسكو عاصمة روسيا

يعتمد تحديد موعد زيارة عاصمة روسيا كثيرًا على ميزانيتك ومتانتك. ففصول الشتاء الروسية قاسية بشكل لا يصدق مع درجات حرارة تصل إلى ما دون الصفر في بعض الأيام والرياح هنام ستتسلل إلى قلبك قبل جلدك. هذا النوع من الطقس ليس مناسبًا للجميع، ولكن في الصيف يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى الثمانينيات. يعتبر موسم الخريف وقتًا رائعًا لتجربة موسكو لأن درجات الحرارة معتدلة بما يكفي للاستمتاع بالمشاهد. سيكلف الصيف دائمًا أكثر لأنه ذروة فترة السفر.

شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook