تعرف ما هو سوق المنامة الشعبي

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف ما هو سوق المنامة الشعبي

 

 

تعرف ما هو سوق المنامة الشعبي

 

هو واحد من أشهر الأسواق داخل البحرين، ويسمى بسوق باب البحرين، ويحتوي على الكثير من المحلات التجارية التي تبيع الأقمشة التي يصنع منها كافة المفروشات والملابس، وأيضًا التوابل التي يمكنك شم رائحتها بمجرد وضع قدماك داخل السوق، والمكسرات ذات الطعم المميز، والملابس التقليدية التي تميز سكان هذه الدولة.

ويعتبر سوق المنامة الشعبي من أقدم أسواق البحرين؛ حيث تم إنشائة عام ١٩٤٩، فلا يمكنك زيارة البحرين دون أن تذهب إليه وتأخذ جولة بداخله، وتستطيع شراء أيضًا العديد من الهدايا التذكارية الرائعة، ويوجد داخل السوق الفنادق واماكن سياحية مميزة مثل مركز التراث الذي يضم بداخله الكثير من اللوحات والمعالم الأثرية، بالإضافة إلى سفن بحرية قديمة.

 

المنامة

أشهر المراكز التجارية في سوق المنامة الشعبي

هناك الكثير من المحلات التجارية التي توجد بداخل السوق، والمراكز، والفنادق ومن أشهرها

مجمع يتيم سنتر

هو من أشهر المجمعات داخل سوق المنامة، ويتكون من عدد من الطوابق يبلغ عددهم ٤ طوابق، ويوجد به الكثير من المحلات التجارية من مختلف العلامات، ويعتبر هو أول مجمع تم إنشائه في البحرين.

مدينة الذهب في سوق المنامة الشعبي

هي عبارة عن منطقة داخل سوق المنامة تضم العديد من المحلات التجارية المتخصصة في بيع الذهب والفضة والمجوهرات، ويوجد بها الكثير من أنواع الحلي المختلفة والتي تناسب كافة الأسواق، ولن تستطيع أن تختار من كثرة المعروضات الرائعة.

 

مركز بتلكو

يقع هذا المركز في امتداد السوق الرئيسي وهو منطقة صغيرة تضم بداخلها عدد من المحلات المحدودة، ويمكنك أيضًا شراء العديد من المنتجات المميزة بداخله.

اوقات عمل سوق المنامة الشعبي

يعمل السوق طوال ايام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، ويضم السوق أيضًا منتجات هندية مميزة، وأماكن مخصصة للمعروضات المنزلية، والتحف ذات التصاميم الرائعة.

 
 
 

سوق المنامة الشعبي

اشهر الفنادق داخل سوق المنامة

يوجد الكثير من الفنادق في محيط منطقة سوق المنامة، وذلك باعتباره وجهة سياحية يذهب إليه العديد من السياح على مدار العام ومن اشهر الفنادق ذات التقييم المرتفع داخل البحرين

فندق روتانا داون تاون

هو من أشهر الفنادق الموجودة في المنطقة، ويبعد عن السوق بمسافة ١.٥ كم، ويحتوي على الكثير من المميزات منها خدمة الواي فاي المجانية، ومواقف للسيارات، وغرف فندقية مجهزة على أعلى مستوى، وهو من أفخم الفنادق فئة الـ ٥ نجوم.

منتجع نوفوتيل

يبتعد المنتجع عن السوق بمسافة ٣.٤ كم، ويوجد به الكثير من الخدمات المميزة مثل السبا، ونوادي العاب اللياقة البدنية، ويقترب من متحف البحرين ومطار البحرين الدولي، ويحصل على تقييم مرتفع من قبل الزوار، وهو من فئة الـ ٤ نجوم.

أهم الأسواق الأخرى داخل البحرين

تضم البحرين العديد من الأسواق الأخرى التي تحظى على شعبية كبيرة، والتي يتنتشر بها العديد من المحلات التجارية ومن أهمها

سوق القيصرية

صنف هذا السوق ضمن اماكن التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، وهو من أقدم الأماكن التاريخية، ويُباع بداخله اللؤلؤ مع شهادة تثبت أصليته، ويقع داخل سوق المحرق، غرب جزيرة المحرق، ويتميز بتصميمه الفريد، وقد تم انشائه في القرن التاسع عشر، وكان مختص ببيع اللؤلؤ والذي كانت تعتمد عليه دولة البحرين.

سوق مدينة عيسى

يُلقب أيضًا بالسوق الإيراني، ويوجد به الكثير من الاواني والادوات المستعملة، وينتشر فيه المطاعم المميزة التي تبيع اشهر الأكلات بالبحرين مثل التكة.

سوق السمك

يضم السوق أفضل انواع الاسماك المختلفة، ويمكنك الحصول من خلاله على وجبة بحرية رائعة، فلا يقتصر على بيع السمك بل يقوم بالطهي أيضًا، فكل ما عليك هو اختيار نوع السمك الذي تريده، فيوجد به الجمبري، والمحار والكثير من المأكولات البحرية اللذيذة، ويقع داخل فندق البندر.

سوق واقف

هو من أهم الوجهات الاقتصادية، والذي يمكنك من خلاله شراء كل ما يلزم المنزل من فواكة ومواد غدائية ولحوم وطيور، وخضار، وأيضًا الملابس، والتحف، كما يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة به مثل ركوب الاحصنة والحمير، ويقام داخل السوق المهرجانات الشعبية المميزة.

شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook