تعف على نشأة عملاق الفن التركي إبراهيم تاتلس في تركيا

الكاتب: رامي -
تعف على نشأة عملاق الفن التركي إبراهيم تاتلس في تركيا

تعف على نشأة عملاق الفن التركي إبراهيم تاتلس في تركيا

وُلد في الأول من كانون الثاني عام 1952، مدينة تركية تسمى أورفا لعائلة فقيرة لا وطن لها، ربّته أمّه الكردية بعد أن توفيّ والده العربي عام 1956.

يُلقّب دلعاً بإيبو Ibo، وهو حالياً مغني في تركيا بالإضافة إلى تقديمه لبرنامج Ibo Show على عدة محطاة تلفزيونية خاصة، وكذلك مثّل في العديد من الأفلام السينيمائية.
تاتليسز هو واحد من أغزر الفنانين الأتراك تسجيلاً، تتضمن ألبوماته الثلاثة والعشرين ألبوم Aya??nda Kundura الذي كسر مبيعات التسجيلات في تركيا عام 1978 وألبوم Selam Olsun الذي يركز على الموسيقى الفلكلورية التقليدية معزوفةً على آلات محلية.

بدء الغناء في الأعراس والاحتفالات الأُخرى أثناء مراهقته. وأصدر مجموعةً في عام 1975 وفشل في بيعها، وترك الموسيقى مؤقتاً.
انتقل إلى استنبول مع عائلته في عام 1977 واشتغل هناك في التجارة حتى سجّل شريطه الثاني Aya??nda Kundura، وقد كان نجاح الشريط نقطة الانطلاق لمهنة ابراهيم المزدهرة حتى الآن.
لقد كان نجماً كبيراً من أواسط حتى نهايات الثمانينات من القرن المنصرم، وسجّل رقصاتٍ فلكلورية شهيرة عديدة مع أوركيسترا، وتمّ تعريفه على أنّه سيد master النمط النادر uzun hava يتصف بالألحان الطويلة شبه المرتجلة وحتى الان هو من اوائل النجوم في العالم.... وقد قدم حفلات كثيرا في دول العربية والاجنبية وله جمهوره الكثيف في كل الدول
شارك المقالة:
39 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook