تفسير البرتقال في المنام لابن سيرين

الكاتب: رامي -
تفسير البرتقال في المنام لابن سيرين
محتويات المقال

تفسير البرتقال في المنام لابن سيرين
اكل البرتقال في المنام للعزباء
تفسير حلم اكل البرتقال للمتزوجة
تفسير اكل البرتقال في المنام للحامل
تفسير اكل البرتقال في المنام للرجل
قطف البرتقال في المنام

إليكم تفسير البرتقال في المنام لابن سيرين ، وهو من المنامات المبشرة، لأن دائما ما فسر العلماء رؤى الفاكهة في الأحلام على أنها دلالة على المرح والسعادة والفرح، ولكن جاء تفسير الفاكهة حسب كل نوع منها، ولونه وحالته في المنام وحال الرائي وحالته الاجتماعية والنفسية في واقعه وفي منامه.

لذا خلال مقالنا اليوم سنلقي الضوء على تفسير اكل البرتقال في المنام ورؤيته للعزباء والمتزوجة وللحامل وكذلك للرجل، وهل تختلف رؤية البرتقال عن أكله عن قطفه من خلال تفسيرات المفسرين أمثال ابن سيرين بالتفصيل في موسوعة فتابعونا.

تفسير البرتقال في المنام لابن سيرين
يري ابن سيرين أن البرتقال في المنام دلالة على السعادة والفرح ومن رأي في منامه أنه يبحث عن البرتقال فهي دلالة على تمتع الرائي بالكثير من الطاقة الإيجابية.
أما رؤية البرتقال الفاسد أو الحامض في المنام فيري ابن سيرين أنه دلالة على أن الرائي يفشل في إخراج ما يشعر به من طاقات ولا يستطيع استغلال مهاراته وطاقته في حياته الواقعية ليحقق ما يرغب من طموحات وأحلام.
ويري ابن سيرين أن البرتقال طيب المذاق الطازج في المنام دلالة على حفظ القران الكريم وتلاوته الدائمة، وفيه البشري بقرب الرائي من الله عز وجل والله أعلي وأعلم.
كما أن أكل البرتقال في المنام كان دلالة على الحياة السعيدة المستقرة التي ينعم بها الرائي وخاصة الحياة العائلية.
أما البرتقال أخضر اللون فهو يرمز إلى الأخبار المفرحة للرائي، فمن كان أعزب سيتزوج بأمر الله، ومن كانت متزوجة ولكنها لم تحمل بعد كانت دلالة على رزقها بمولود، ومن كان مريضاً فسيشفيه الله بأمره وأذنه.
وقد يشير البرتقال الفاسد للهموم والأحزان في حياة الرائي.
اكل البرتقال في المنام للعزباء
إذا رأت الفتاة التي لم يسبق لها الزواج البرتقال في منامها، كان ذلك دلالة على البحث عن السعادة خاصة إذا كنا في فصل الشتاء، فتكون الرؤية دلالة على القوة والحيوية والنشاط التي تتمتع بهم الرائية.
وإذا قامت العزباء بتقشير البرتقال في منامها ولكنها لم تأكله، كان في ذلك دلالة على حبها الشديد لشخص موجود بحياتها وسوف تبوح له بهذه المشاعر الصادقة.
أما إذا كان البرتقال في منامها جاء في هيئة هدية يهديها لها شخص ما، كان ذلك دلالة على الاحترام والود المتبادل بين تلك العزباء ومن حولها.
عندما ترى العزباء نفسها في المنام تقوم بجمع البرتقال الأحمر، كان ذلك دلالة على الصحة التي ستنعم بها الحالمة في حياتها.
وأكل البرتقال في منام الفتاة العزباء دلالة على الحالة النفسية المستقرة وأن همومها وأحزانها ستزول بأمر الله.
أما رؤية عصير البرتقال دلالة على أنها ستنجح في حياتها بعد تعب كثير وجهد وعمل شاق وتوفيقها فيه بأمر الله.
تفسير حلم اكل البرتقال للمتزوجة
إذا رأت السيدة المتزوجة نفسها تشتري برتقالاً، كانت هذه دلالة على المكاسب والأرباح الوفيرة في حياتها والتي ستحققها في القريب العاجل.
أما رؤية السيدة المتزوجة لنفسها تشتري الكثير من البرتقال الطازج، معناه الخير الوفير والرزق الواسع والتوفيق في حياة الرائية.
ولكن إذا أكلت السيدة المتزوجة البرتقال في منامها، كانت هذه دلالة على منفعة ستتحقق لها من أحد المقربين منها، ولكن كلما كان طعم البرتقال في المنام لذيذاً وطيباً، كانت دلالة على الأخبار السارة والمفرحة التي هي في طريقها للرائية.
أما في حالة رؤية المرأة المتزوجة لنفسها تقوم بتوزيع البرتقال على أحبابها وأهلها والمقربين منها في منامها، فهذا يعني أن هناك مناسبة سعيدة جداً في طريقها للرائية .
وإذا رأت الرائية في منامها أن الناس ينهالوا عليها ليشتروا منها البرتقال أو يأخذوه منها، فهي بشرى بترقيتها ووصولها لمنصب مرموق يجعلها ذو سلطة ومكانة لتخدم الناس.
تفسير اكل البرتقال في المنام للحامل
يقول ابن سيرين أن البرتقال الطازج ذو اللون البرتقالي في منام السيدة الحامل يحمل الكثير من الخيرات والتغيرات الجيدة في حياتها.
أما إذا كانت الحامل تقوم بشراء البرتقال أو تقشره أو تأكله في منامها كان ذلك دلالة على أن حياتها ستتغير بشكل جيد بعد وضعها لمولودها بأمر الله.
أما الرائحة الجميلة الطيبة للبرتقال في منامها معناه أن الله سيحقق لها الأمنيات التي تتمناها وتحلم بها منذ فترة والله أعلى وأعلم.
ولأن البرتقال في العموم دلالة على الخير والبركة في منام الحامل، فإن البرتقال الفاسد أو الحامض في منامها معناه أنها ستُرزق بمولود ذكر بإذن الله، أما السكري من البرتقال فدلالة على ولادتها لمولودة أنثى والله أعلى وأعلم.
تفسير اكل البرتقال في المنام للرجل
البرتقال في منام الرجل بشكل عام سواء كان أعزب أو متزوج دلالة على الحظ الجيد والرزق الوفير.
أما إذا كان الرجل يري في منامه أنه يأكل البرتقال ولكن يجده عفناً من الداخل، فهذا يعني أنه سيفشل في عمله أو دراسته إن كان طالباً.
أما من يري في منامه أنه يأكل من برتقالة طيبة وكبيرة الحجم وكان أعزب كانت دلالة على زواجه من من فتاة طيبة وذات خلق، وإن كان متزوجاً فهي بشرى بحياته الزوجية الهادئة والسعيدة بأمر الله والله أعلى وأعلم.
قطف البرتقال في المنام
إذا كان الرائي يري نفسه يزرع شجر البرتقال، فهذا يعني تحقيق هدف كبير في حياة الرائي.
وإذا كانت الشجرة في منام الرائي بها الكثير من البرتقال المزدهر فهي دليلاً على حمل الزوجة والبشري بالمولود السليم المعافي بأمر الله.
وإذا كانت الرائية أمرأة فإن حلماها بقطف ثمار البرتقال من الشجرة في منامها دلالة على حسن تربيتها لأبنائها ونجاحهم وتوفيقهم في حياتهم وسيكون هذا سبباً في فرحها.
وشجرة البرتقال في العموم في منام المتزوج أو المتزوجة ترمز إلى الشريك، وفيه إشارة للأسرة والخير الذي يعم عليها والله أعلي وأعلم.

وختاماً تظل كل تلك التفسيرات والتحليلات ما هي إلا ظنون لأن التأويل الصحيح للرؤية لا يعلمه إلا الله لذا فلنتوكل على الله ونستعين بالله ونترك عالم الأحلام ونعمل على تحقيق كل تلك الأحلام لواقع، ولتفسير حلم آخر على موسوعة يمكن استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر.
شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook