تفسير الصيام في المنام ومعانيه

الكاتب: رامي -
تفسير الصيام في المنام ومعانيه
محتويات المقال

تفسير الصيام في المنام
تفسير حلم الصيام لابن سيرين
تفسير رؤية الصيام في المنام للعزباء
رؤية الصيام في المنام للمتزوجة
تفسير الصيام في المنام للحامل
معنى صيام الميت في الحلم

في هذا المقال نستعرض لكم تفسير الصيام في المنام ومعناه في مختلف الحالات، يرتبط الصيام بشهر رمضان المبارك والذي يمتنع فيه المسلمون عن تناول الطعام والشراب حتى غروب الشمس، كما أنه يرتبط بصوم يوم عرفة في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، إلى جانب يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع وهي سنة واردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى يوم عاشوراء وستة أيام من شوال والعشرة الأيام الأولى من ذي الحجة.

ويدل الصيام على الالتزام بما أمره الله، إذ أنه رمز للإيمان والتقوى، وقد يوحي هذا الحلم بالخير لأن الصيام من الفروض الدينية، ولكن ما هي رموز الصيام في الحلم التي فسرها فقهاء التفسير أمثال ابن سيرين ؟، سنتعرف على إجابة هذا السؤال في موسوعة.

تفسير الصيام في المنام
تفسير حلم الصيام لابن سيرين
ذكر ابن سيرين تفسيرات عدة لهذا الحلم من بينهم أنه يدل بشكل عام على الخير والرزق.
يرمز الصوم في المنام إلى زوال الهموم واقتراب الفرج وتيسير الحال، كما أنه يشير إلى صلاح الأحوال والتقوى.
إذا رأى الحالم أنه يصوم ولكنه صومه كان نفاقاً وليس من أجل الله فتلك الرؤية مكروهة وتدل على عدم تحقيق ما يرغبه في الحقيقة.
أما في حالة رؤية الحالم أنه يصوم دهراً كاملاً فتلك الرؤية هي إشارة إلى صلاح الأحوال ومدى حرص الحالم على ارتكاب ما يغضب الله.
ذكر ابن سيرين أن الحالم إذا كان صائماً وارتكب ذنوب تسببت في بطلان هذا الصوم فإن هذه الرؤية تدل على أن صاحب الرؤية لا يفي بالوعود وينقض العهود.
أشار أبن سيرين أن من بين معاني هذا الحلم أنه يدل على غلاء الأسعار ونقص الطعام.
تفسير رؤية الصيام في المنام للعزباء
أما عن الفتاة العزباء فإنها إذا حلمت أنها تصوم فتلك الرؤية هي رمز لسعيها في تحقيق ما تتمناه في الحقيقة.
إذا حلمت العزباء أنها تصوم لفترة طويلة فإن تلك الرؤية تشير إلى قضائها فترة طويلة من حياتها بدون زواج والله أعلم، ويشير حرصها في المنام على الصيام إلى مدى صلاح أحوالها وسعيها إلى رضا الله.
رؤية الصيام في المنام للمتزوجة
وفي حالة المرأة المتزوجة فقد أجمع فقهاء التفسير على أن الصوم في الحلم لها هو إشارة إلى صلاح أحوالها وحرصها على الالتزام بفروض الله.
في حالة رؤية المتزوجة أن زوجها ينهاها عن الصوم فتلك الرؤية مكروهة لها وتدل على حدوث مشاكل زوجية في الواقع.
أما إذا رأت المتزوجة أنها تعاني من المشقة والتعب أثناء صيامها في الواقع فإن تلك الرؤية ترمز إلى المشاكل التي تتعرض لها في حياتها و التي تهدد استقرار حياتها الزوجية.
تفسير الصيام في المنام للحامل
وفي حالة الحامل فإنها إذا رأت أنها تصوم في شهر آخر غير شهر رمضان فهذه الرؤية هي بشرى لها بتحقيق ما تتمناه في الحقيقة والله أعلم.
تدل رؤية الصيام بشكل عام في المنام للحامل على إنجابها مولود ذكر والله أعلم
أما عن الصوم رياءاً ونفاقاً ولغير وجه الله فهذا يعني عدم تحقيق الأمنيات التي تسعى إليها في الحقيقة.
إذا حلمت الحامل أنها أفطرت قبل وقت المغرب فإن تلك الرؤية هي بمثابة رسالة تحذيرية لها، إذ أن هذا الحلم يشير إلى ضرورة الانتباه إلى بعض تصرفاتها السيئة في الواقع.
أما في حالة الصوم لمدة يوم واحد فقط فتلك الرؤية مكروهة وتدل على فعل ما يغضب الله وعليها أن تتوب وتطلب المغفرة من الله.
تدل رؤية الصيام في المنام للحامل على شفاء أحد أفراد أسرتها من المرض والله أعلم.
معنى صيام الميت في الحلم

أما في حالة رؤية شخص متوفي صائم في المنام فإن ابن سيرين ذكر أن هذا الحلم يدل على صلاح أحواله في الدنيا وأنه كان يسعى إلى رضا الله، وأن تلك الرؤية هي دليل على حسن منزلته عند الله والله أعلم.

قدمنا لكم أبرز تفسيرات رؤية الصيام في المنام، وفي ختام هذا المقال نود أن ننوه أن كل هذه التفسيرات المذكورة تمثل اجتهادات من فقهاء التفسير، ولا يمكن الجزم بتحققهم في الواقع ،ففي جميع الأحوال لا يعلم الغيب إلا الله وحده، ولتفسير حلم آخر يمكنكم تحميل التطبيق المباشر لتفسير الأحلام.
شارك المقالة:
19 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook