تفسير الضرس في المنام

الكاتب: رامي -
تفسير الضرس في المنام
محتويات المقال

تفسير الضرس في المنام
الأسنان في الحلم لابن سيرين
تفسير الضرس في المنام عند ابن سيرين
تفسير الضرس في المنام للنابلسي
تفسير الضرس في المنام عند ابن شاهين

تفسير الضرس في المنام ، من الرؤى الغريبة التي يحلم بها بعض الأشخاص ولكنهم يقفون حائرين أمامها دون معرفة المعني الحقيقي لتلك الرؤية، ولكن اختلف العلماء حول تفسير الضرس في المنام وفقاً لحالة الرائي ونوعة ووفقاً لحالة الضرس نفسه وهل يوجد به خللاً أم لا، فبعض العلماء يرون أن الضرس في منام الرجل دلالة على الكبار في العائلة والبعض يراه دلالة على الخوف والقلق وعدم الاستقرار في حياة الرائي.

وبعض المفسرين أمثال ابن سيرين والنابلسي أتفقوا على أن الفك العلوي من الأسنان في منام الرائي فيه رمزا لأهله من الرجال والفك السفلي فيه رمزيه للنساء في عائلته.

لذا خلال مقالنا اليوم سنقوم بتوضيح تفسير الضرس في المنام بشكل كامل وبالتفصيل وهل خلع أحد الضروس له دلالة كل هذا واكثر في موسوعة فتابعونا.

تفسير الضرس في المنام
الأسنان في الحلم لابن سيرين
إذا رأي أحدكم أسنانه في المنام أصابها الخلل دل ذلك على شعور الرائي بعدم الاستقرار والراحة.
أما إذا رأي في منامه أن أسنانه زادت في عددها دل على مولود جديد قادم في الطريق للرائي.
تفسير الضرس في المنام عند ابن سيرين
إن رؤية الضروس بشكل عام قوية وبيضاء وبصحة جيدة دلالة على القوة والسعادة والأخبار المفرحة.
أما سقوط الضروس أو خلعها فهي ليست من الرؤى المحمودة ولا التي تحمل أي خير فهي دلالة على دين كبير سيصيب الرائي أو دلالة على قطع رحمه أو على خيانته للأمانة.
أما وجع الضروس في المنام دل على أن الرائي قد أذي أحد المقربين منه والذين يمثلون له القوة والسند إما بفعل أو بقول.
أما إذا سقط أحد الضروس كان دلالة على طول عمر الرائي، أما إذا وقعت كافة أسنانه وضروسه كانت دلالة على موت كللا أقاربه وأهله قبله، وإصابتهم بالأمراض المستعصية والله أعلي وأعلم.
أما إذا وقع الضري في يد صاحب الرؤية كانت دلالة على المال الوفير والرزق الكبير القادم له في الطريق.
ولكن إذا وقع الضرس في حجر صاحب الحلم دل ذلك على أن الله سيرزقه بالعديد من الأبناء.
أما إذا وقع الضرس من الرائي على الأرض كان دلالة على موته والله أعلم.
وإذا وقعت كافة أسنان الفك الأسفل كان في ذلك دلالة على الهم والكرب والحزن والهموم التي ستصيب الرائي ولكن إذا أخذ الأسنان بعد وقوعها على الأرض دل علي موت أحد الأصدقاء المقربين من الرائي أو أحد أبناءه.
تفسير الضرس في المنام للنابلسي
يختلف النابلسي قليلاً في تفسير الضرس في المنام عن ابن سيرين فهو يري أن من تقع أسنانه منه ويجدها دليلاً على العمر الطويل للرائي أما إذا وقعت ولم يجدها دل على مرض شديد أو موت أو مصيبة قد تحل على الرائي والله أعلى وأعلم.
أما الفك السفلي إذا كان ضرس أو سن معناه في المنام الحزن والهم والمصائب، وأن مصيبة كبيرة في طريقها للرائي،كما أنها قد تكون نذيرا بموت أحد الأبناء والعياذ بالله.
تفسير الضرس في المنام عند ابن شاهين

لقد اتفق ابن شاهين مع ابن سيرين والنابلسي حول تفسير الضرس في المنام ولكنه زاد عليهم ما يلي:

أن الرائي إذا رأي أنه يقوم بتبديل الفك السفلي مكان العلوي دل ذلك على أن النساء في حياة الرائي متسلطين وأنهم هم المسيطرين على الرائي وعلى قراراته.
أما إذا وجد الرائي نفسه ينظف أسنانه بالخيط أو بالخلة دل ذلك على الفقر الشديد الذي يصاحب الرائي والفرقة بين الأهل والأقارب، كما فيه دلالة على أن الرائي يقوم بالغيبة والنميمة طوال الوقت.

وختاماً فإن كل تلك التحليلات والتفسيرات ما هي إلا ظنون تقبل الصواب والخطأ بل ولا يجوز التعويل عليها أو التمسك بها بل علينا الاعتماد على الله عز وجل والعمل الجاد وترك الأحلام والعمل على التخطيط للواقع والنجاح فيه، ولتفسير حلم أخر يرجي مراسلتنا على تطبيق تفسير الأحلام المباشر .
شارك المقالة:
14 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook