تفسير الطلاق في المنام لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين

الكاتب: رامي -
تفسير الطلاق في المنام لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين
محتويات المقال

تفسير الطلاق في المنام لابن سيرين
تفسير الطلاق في المنام للنابلسي
تفسير الطلاق في المنام عند ابن شاهين
تفسير الطلاق في المنام للمتزوجة

تفسير الطلاق في المنام لابن سيرين هو موضوع مقالنا اليوم، فالطلاق ليس من الأمور المحمودة والتي لا يحبها الجميع، بل يخاف منها ويقلق سواء كان واقعاً أو في الأحلام، وكما نعرف أن الطلاق حلال ولكنه أبغض أنواع الحلال عند الله عز وجل، وذلك لأن الطلاق في واقعنا يحمل بين طياته نهاية أسرة وتشريد للأطفال ومشكلات عديدة لا طائل لها تهلك المجتمع وتدمره.

لذا خلال مقالنا اليوم سنناقش تفسير الطلاق في المنام عند ابن سيرين النابلسي ولابن شاهين وتفسيره لدي الرجل والعزباء والمرأة المتزوجة والحامل بالتفصيل في موسوعة فتابعونا.

تفسير الطلاق في المنام لابن سيرين
من يري أنه يطلق زوجته في المنام ولكن طلقة واحدة فقط، فكان المنام دلالة على مرور الرائي بالعديد من المشكلات في عمله أو في حياته الزوجية أو مع عائلته ولكن تلك المشكلات ستجد طريقها للحل بإذن الله.
أما إذا كان الرائي يري في منامه أنه قد رمي يمين الطلاق على زوجته ثلاث مرات، كان ذلك دليلاً على الطرد من العمل أو الفصل أو قد يطلق زوجته ولكن لن يعود لها مرة أخري.
ويختلف تفسير رؤية الطلاق في المنام عند ابن سيرين في حالة أن الرائي يحب زوجته ولا توجد بينهما أي خلافات، فتكون هنا الدلالة على قطع الرائي لرحمه أو القطيعة مع أحد المقربين له من أصدقاءه أو شريكه في العمل.
أما في حالة أن زوجة الرائي تعاني من المرض وحلم أنه طلقها مرة واحدة فحسب، كان ذلك دلالة على شفاءها من الأمراض بإذن الله، أما إذا طلقها ثلاثة كان ذلك إشارة لوفاة الزوجة والله أعلى وأعلم.
وأغلب الأحلام التي يكون فيها طلاق إذا كان الرائي فيها لم يتزوج بعد، كانت دلالة على زوال الأحزان والهموم ولكن إذا كان متزوجاً كانت دلالة على الخلافات والمشكلات التي يعاني منها مع زوجته والتي قد تنتهي بالطلاق فعلاً والله أعلى وأعلم.
تفسير الطلاق في المنام للنابلسي
يري النابلسي أن الرائي إذا لم يكن متزوجاً وحلم أنه يطلق سيدة، كان في ذلك دلالة على موت أحد الأقارب أو فراق شخص عزيز على صاحب الرؤية.
ويري النابلسي أن الطلاق فراق، فكل من يري الطلاق فهو قد يفارق عزيزاً أو متاع يريده من الدنيا أو ملك وعز وجاه يتمناه.
أما إذا كانت الرائية فتاة لم تتزوج بعد ورأت نفسها في المنام قد رمي أحدهم عليها يمين الطلاق، كان ذلك دلالة على تغيير جذري في حياتها ستراه، إما سيكون تغييراً للأفضل أو للأسوأ وفقاً لحالة الرائية في المنام، فإذا وجدت نفسها سعيدة بالطلاق كان ذلك دلالة على تغير حياتها للأفضل، أما إذا كانت الفتاه التي لم تتزوج بعد حزينة في منامها لطلاقها، كان هذا دليلاً على أن حياتها ستتحول للأسوأ للأسف والله أعلى وأعلم.
وإذا طلق الرجل زوجته التي يحبها في منامه، كانت ذلك دلالة على فقدانه للجاه والسلطة التي يملكها وطرده من عمله.
تفسير الطلاق في المنام عند ابن شاهين
يري ابن شاهين أن من يري نفسه في المنام يطلق زوجته كان في ذلك دلالة على استغناء الرائي عن بعض الأشياء نسبة لقول الله تعالي “وإن يتفرقا يغن الله كلا من سعته وكان الله واسعا حكيما” في (سورة النساء الأية 130).
أما في حالة أن الحالم صاحب سلطة ونفوذ وجاه، دل طلاقه لزوجته علي فقدان هذا الجاه أو السلطة وسيخسر الكثير من الأموال.
تفسير الطلاق في المنام للمتزوجة
من تري في منامها أن أحد الأشخاص يرمي يمين الطلاق عليها وهي امرأة متزوجة كان ذلك دليلاً على أن زوجها يحميها وأنها تحبه وتعيش في سعادة معه إذا كانت سعيدة بالطلاق في المنام.
أما إذا رأت الزوجة أن زوجها يرمي عليها يمين الطلاق في المنام ثلاث مرات، كان ذلك دلالة على الرزق الوفير الواسع الذي سيحصل عليه زوجها ويغير حياتها للأفضل بشكل عام.
أما في حالة وجود العديد من المشكلات في الحياة الواقعية بين الزوجة وزوجها وتري في منامها أنها تتطلق بشكل متكرر، يكون ذلك بسبب عقلها الباطن الذي يسيطر عليها.

ويظل كل تلك التفسيرات والتحليلات ما هي إلا تأويلات وظنون قد تقبل الصواب والخطأ والتأويل الصحيح لا يعلمه إلا صاحب الغيب فهو الذي يعلم كل شيء ولا تخفي عليه خافيه، لذا علينا الاستعانة بالله وترك ما في الغيب لله والعمل بجد واجتهاد وترك التوفيق على الله، ولتفسير حلم آخر على موسوعة يمكن استخدام  تطبيق تفسير الأحلام المباشر .
شارك المقالة:
16 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook