تفسير الكنز في المنام لابن سيرين

الكاتب: رامي -
تفسير الكنز في المنام لابن سيرين
محتويات المقال

تفسير الكنز في المنام
تفسير الكنز في المنام لابن سيرين
تفسير كنزاً من الأثآر الفرعونية في المنام
تفسير استخراج الكنز في المنام
تفسير رؤية الكنز في المنام للعزباء
تفسير الكنز في المنام للمتزوجة

إليكم تفسير الكنز في المنام ، من الرؤى التي يحبها الكثيرين لأن الناس عامة يكون لديها الرغبة دائماً في العثور على كنزاً لحل كافة مشكلاتهم التي عادة تكون مرتبطة بالحالة الاقتصادية، ولكن يظل معني الحدث في الواقع يختلف عن المنام، فمن يحسب أن الأشياء المزعجة في المنام مثل الأشياء المزعجة في الحقيقة والعكس صحيح كان مخطئاً تماماً، ليس بالضرورة ما يمثل لنا الخير في الحياة الواقعية يكون يحمل نفس البشري في المنام.

لذا خلال مقالنا اليوم سنناقش تفسير الكنز في المنام من خلال آراء المفسرين أمثال ابن سيرين، وهل يختلف تفسير الحلم باختلاف الرائي وحالته أو باختلاف الكنز وشكله وحالته وكيف وُجد بالتفصيل في موسوعة فتابعونا.

تفسير الكنز في المنام
تفسير الكنز في المنام لابن سيرين
إن إبن سيرين يرى أن في رؤية الكنز للسيدة المتزوجة فيه البشري ودلالات الخير على الحمل، وأن الرؤية لو كان فيها الكنز من الفضة كانت دلالة على الحمل، بأنثي أما إذا كان الكنز يمتلئ بالذهب دل ذلك على الذكور من المواليد.
كما يري ابن سيرين أن رؤية الكنز في المنام بشكل عام هو دلالة على الرزق الوفير والمال الواسع والزيادة في الرزق والأموال واتساع الأعمال للرائي.
ويري ابن سيرين أن الكنز دائماً ما يأتي في المنام في هيئة هدية أو جزاء عن عمل أو عقاب للرائي فمثلاً:
من يري أنه يستخرج كنزاً ولكنه مدفون تحت الأرض يكون في ذلك دلالة على الدراسة والتعلم، لأن الكتابة ما هي إلا نقشاً للأحرف، أما إذا كان الكنز في المنزل دل ذلك على الشيخ الكبير أو الطفل الصغير، أما إذا كان الكنز خارج من الماء كان في ذلك دلالة علي ميراث الرائي لمبلغ كبير من المال، ولكن إذا كانت تلك الماء بحراً كان الميراث بعيد المنال الآن وإذا كان نهراً فهو يقترب من الرائي.
وإذا كان الكنز مليئاً بالفضة كانت دلالة على الرفعة في العلم والدين أما إذا كان يمتلئ من الذهب دل ذلك على الخير إذا كان شتاءاً وبالعقاب إذا كان صيفاً.
وإذا كان الكنز يمتلئ بالألماس كان دلالة على الزوجة ولكنها صالحة وتعين زوجها.
أما من يجد كنزاً ولكنه مزيفاً فهو يمتلك من العلم الكثير ولكن دون فائدة، أما إذا كان الكنز سرق منه بعد أن وجده كان ذلك دلالة على سرقة عمل الرائي منه.
تفسير كنزاً من الأثآر الفرعونية في المنام
من يري في منامه كنزاً ولكنه يمتلئ بالآثار الفرعونية كان في ذلك دلالة على حماية الرائي من الحسد والغل والحقد، خاصة إذا كانت تلك الآثار مصنوعة من الذهب، والأثآر الفرعونية بشكل عام فيها دلالة على الخير الوفير والرزق الواسع الكبير وهي بشري بالغني أو النبوغ للرائي.
أما الآثار الإسلامية ففيها دلالة على سفر الرائي لمكة أو المدينة المنورة أو القدس وقد يتزوج الرائي من هناك.
أما إذا كانت الآثار من الفينيقية ففيها، دلالة على سفر الرائي إلي أحد بلاد الشام وقد يتزوج الرائي من أهلها.
تفسير استخراج الكنز في المنام
إن رؤية الأرض في المنام واستخراج الكنز منها فيه دلالات خير كثيرة فهو علامة على الخير والعزيمة وقوة الرائي التي تمكنه من تحقيق ما يتمني ويرغب. وفيه دلالات على الخير والأخبار المفرحة السعيدة التي تأتي تباعاً للرائي لتسعد قلبه.
تفسير رؤية الكنز في المنام للعزباء
تشير رؤية الكنز في منام الفتاة التي لم تتزوج أو العزباء إلي الأخبار السارة التي هي في الطريق إليها إما خطبة أو زواج قريب أو تفوق دراسي ونجاح وتوفيق والله أعلى وأعلم.
تفسير الكنز في المنام للمتزوجة
كانت رؤية المرأة المتزوجة للكنز في منامها فيه بشري عن أقتراب حملها خاصة إذا أهداه لها زوجها في المنام.
إذا كان الكنز مصنوع من الذهب ويمتلئ به دل ذلك على المواليد من الذكور أما إذا كان الكنز مصنوع من الفضة وممتلئ بها، دل على أن المولودة أنثي والله أعلي وأعلم.

وختاماً تظل كل تلك التفسيرات والتحليلات ما هي إلا ظنوناً تقبل الصواب والخطأ وأن علينا التخلي عن فكرة الالتزام بالأحلام ودلالتها علينا ترك الأمور جميعها في يد الله والاستعانة به والتوكل عليه، ولتفسير حلم آخر على موسوعة يمكن استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر
شارك المقالة:
22 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook