تفسير رؤيا الحية في المنام

الكاتب: رامي -
تفسير رؤيا الحية في المنام
محتويات المقال

تفسير رؤيا الحية في المنام
دلالة رؤية الحية في المنام لأبن سيرين
رؤية الحية في المنام وقتلها
رؤية عضة الحية في المنام
تناول لحم الحية في المنام

نستعرض معكم تفسير رؤيا الحية في المنام لابن سيرين بالتفصيل ، تراود الأحلام الإنسان ليلاً أثناء نومه لتحمل له الكثر من المواقف والأحداث التي بالرغم من كونها غير منطقية في بعض الأحيان، إلا أنها تبدو منطقية جداً أثناء الحلم، لذا يسعى الإنسان لتفسيرها ومعرفة ماذا تخبئ له من إشارات ودلالات تنعكس على حياته الواقعية.

وقد يعتقد البعض أن علم تفسير الأحلام علماً حديث العهد إلا، أنه قديم بقدم تواجد البشرية على الأرض حيث كانت الحضارة السومرية أول من أهتمت بتفسير الأحلام ومعرفة دلالاتها، كما أعتقد الإغريق قديماً أن الأحلام ما هي رسائل من الآلهة ترسلها ليلاً إلى عقل الإنسان لتخبره بأمر معين خيراً له أو تحذره من شر قد يصيبه، ولم تتخل الحضارة الإسلامية عن ترك بصمتها المؤثرة في مجال تفسير الأحلام حيثُ ظهر لنا العديد من المفسرين العظماء أمثال ابن خلدون، النابلسي، محمد ابن سيرين صاحب كتاب ( تفسير الأحلام الكبير) والذي سنعرض لكم من خلاله تفسير رؤية الحية في المنام بمختلف ألوانها من موقع موسوعة.

تفسير رؤيا الحية في المنام

الحية أو الثعبان أو الأفعى جميعها أسماء عند سماعها أو رؤيتها تثير قدراً كبيراً من الخوف والفزع في نفس الإنسان، وهي أيضاً من الأمور المخيفة عند الحلم بها، فعلى الرغم من أختلاف التأويلات والتفسيرات المتعلقة برؤيتها في المنام إلا أن جميعها تُشير إلى أعداء صاحب الرؤية ممن يكرهونه ويحملون له الشر في قلوبهم، ويتربصون به لإيذائه، فإن رأى أحد حية في منامه وتمكن منها صاحب الرؤية في المنام وقتلها فسينتصر على أعداؤه، وإليكم في السطور التالية تفسير ابن سيرين لمختلف رؤى الحية في المنام.

دلالة رؤية الحية في المنام لأبن سيرين

أشار ابن سيرين إلى أن رؤية الأشخاص للحية في المنام مهما كان عددها أو حجمها ولم يبدو منهم أي مشاعر خوف أو فزع منها، إشارة إلى أن بعضاً من أعداء الإسلام يمكثون في بيت صاحب الرؤية.

فإن قام شخصاً في منامه بإدخال حية أو ثعباناً إلى منزله بنفسه، فهذه إشارة إلى أن أحد المترددين على منزله من الأقارب أو الأصدقاء يكنون له العداء ويريدون منع الخير به وإلحاق الشر بحياته.

وكذلك إن رأى الشخص في منامه بأن هناك حية تدخل وتخرج من بيته بحرية ولكنها لا تلحق به أي أذى أو بعائلته، فهي إشارة إلى وجود بعض الأعداء من الأقارب ولكنهم لا يظهرون له عداوتهم فلا يشعر بهم، لذا يجب عليه أخذ الحذر والحرص مما يترددون عليه.

كما أشار ابن سيرين إلى أن رؤية الحية تخرج من أحد البيوت فهذه إشارة إلى حلول الهموم والغم والخراب على أهل هذا البيت، مما سيدفعهم إلى هجران البيت مما سيجعله يصبح خراباً ودماراً.

وإن رأى أحد حية في منامه وكان أحد أهل بيته مريضاً بمرض شديد فهذه إشارة إلى اشتداد المرض واقتراب أجله والله أعلم.

وفي رؤية الحية تمشي وراء الرجل في منامه دليل على أن هناك عدواً يتربص به ويسعى للنيل منه، بينما في رؤية الحية تطير إشارة إلى أن أعداء صاحب الرؤية سيسافرون ويغادرون البلاد، كما أن في رؤية الحية ميتة إشارة إلى تخلص الرجل من أعداؤه دون مجهود أو تعب.

كما أوضح ابن سيرين أنه عندما يري مريض في منامه بأن هناك حية تخرج من فمه، فسوف يتوفاه الله قريباً، بينما من يرى حية تخرج من أذنيه أو بطنه فسوف يُقدم على ارتكاب معصية، بينما من يرى حيه تخرج من ظهره أو أنفه فسيُرزق بطفل ذكر إن شاء الله.

رؤية الحية في المنام وقتلها

من رأى في منامه بأن هناك حية على فراش نومه في غرفته، فقام بالتمكن منها وقتها فهي إشارة على اقتراب أجل زوجته والله أعلى وأعلم.

كما أن عندما يرى الرجل نفسه يقتل الحية في المنام ويقطعها إلى ثلاثة قطع، فهي إشارة إلى أنه سيقوم بتطليق زوجته ثلاث طلقات بيّنات.

وفي رؤية الرجل لمجموعة من الحيات والثعابين تتقاتل فيما بينها واستطاع أن يتخلص منهم جميعاً، دلالة على أن الله سبحانه وتعالى سيمنحه خيراً كثيراً يظهر في توليه منصب رفيع المقام في الدولة يجعله ممكن يديرون شئون الحكم.

وفي رؤية جلد الحية في المنام دلالة على الفوز بخير كثير وسبائك من الذهب، بينما من كان جالساً في مجلس في منامه وأقدم على إلقاء حية وسط المجلس فتصيبه شدة عظيمة في أمره والله أعلى وأعلم.

رؤية عضة الحية في المنام

أشار ابن سيرين بأنه من يرى بأن هناك حية تعضه في منامه، فإنه سيصيبه شراً من أعداؤه بقدر شدة ألم العضة في المنام.

بينما عندما يرى الشخص في منامه حية ولكنه لا يشعر بالخوف أو الفرع منها، فهذه إشارة إلى فوز صاحب الرؤية بالكثير من الأموال والثروات والقوة والسلطة عن قريب.

تناول لحم الحية في المنام

أشرا ابن سيرين إلى أنه عندما يتناول الرجل في منامه لحم الحية سواء إن كان نيئاً أم مطبوخاً فهذه إشارة إلى فوزه على أعداءه وحصوله على مال حلال وخير كثير يُسبب له سعادة كبيرة.

وفي نهاية المقال علينا إرشادك عزيزي القارئ بأن تفسيرات الأحلام ومعرفة تأويلاتها ما هي إلا اجتهادات لعلماء التفسير قد تصح حيناً وتخطئ حيناً آخر، فلا يعلم الغيب سوى خالقه الله ـ سبحانه وتعالى ـ ، لذا فعليك بتلاوة القرآن الكريم وقراءة الأذكار ليحفظك المولى من كل سوء.

كان ذلك تفسير رؤية الحية في المنام بالتفصيل لابن سيرين، ولتفسير حلم جديد على موسوعة يمكن زيارة تطبيق تفسير الأحلام المباشر.
شارك المقالة:
25 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook