تفسير رؤية البطيخ في المنام لابن سيرين

الكاتب: رامي -
تفسير رؤية البطيخ في المنام لابن سيرين
محتويات المقال

تفسير رؤية البطيخ في المنام
البطيخ في المنام ابن سيرين
تفسير حلم اكل الرجل للبطيخ
تفسير حلم رؤيا البطيخ الاخضر في المنام
البطيخ الابيض في المنام

تعرف على تفسير رؤية البطيخ في المنام لابن سيرين ، تُعد للأحلام مجموعة من المشاهد التخيلية غير الواقعية التي يشاهدها الإنسان أثناء دخوله في مرحلة النوم العميق ليلا، وبالرغم من شعور بعض الأشخاص بأنهم كانوا يحلمون طوال مدة نومهم إلا أنه في الواقع لا تستمر الأحلام سوى لعدة دقائق معدودة، كما أنه غالباً ما ينسى الشخص أغلب الأحداث الواردة في حلمه بمجرد الاستيقاظ من النوم.

وقد كانت الحضارة السومرية هي أول الحضارات البشرية التي اهتمت بدراسة الأحلام ومعرفة تفسيراتها، كما أن العلماء العرب المسلمين لم يتخلوا عن ترك بصمة واضحة لهم في مجال تفسير الأحلام حيثُ كان من أشهر علماء تفسير الأحلام المسلمين النابلسي، ابن خلدون، الإمام الصادق، محمد ابن سيرين الذي سنعرض لكم اليوم تفسيره لرؤية البطيخ في المنام من موقع موسوعة.

تفسير رؤية البطيخ في المنام
البطيخ في المنام ابن سيرين
أوضح ابن سيرين في كتابه (تفسير الأحلام الكبير) بأن تفسير رؤية البطيخ في المنام يختلف وفقاً للحالة التي رآه عليها صاحب الرؤية في المنام، فمن رأى وكأنه يمد يده أعلى إلى السماء لينال بطيخاً فهذا معناه أنه سوف يسعى للحصول على مُلك أو سلطان وسيناله بالفعل عما قريب بإذن الله.
كما يأتي البطيخ أخضر اللون للدلالة على حُسن أحوال الإنسان وخلو جسمه من الأمراض، ويشير أيضاً إلى السفر أو الحصول على زوجة وذرية من الأبناء.
ويشير البطيخ أصفر اللون إلى النساء أو الرجال ذوي الجاه والسمعة الطيبة والثناء من المحيطين بهم، كما أنه يدل على وجود مرأة ذو صفات طيبة وخصال حميدة في حياة صاحب الرؤية.
كما أنه في أكل البطيخ الناضج في المنام إشارة إلى الشفاء للمريض من آلامه أو خروج للسجين من محبسه، بينما تمثل رؤية رمي البطيخ في دار أحد الأشخاص على موت أهل بيته بحسب عدد البطيخ الذي تم رمي.
وقال ابن سيرين أن البطيخ الأخضر الهندي في المنام يأتي ليشير إلى رجل سيء التواجد، ثقيل الحضور، بارد الصفات لا يطيب مجلسه ولا يحمد قوله.
تفسير حلم اكل الرجل للبطيخ
تُشير رؤية أكل الرجل للبطيخ الأحمر في منامه إلى ضعف الصحة وشيوع المرض والله أعلى وأعلم، كما أنها قد تُشير في بعض الحالات إلى تحلى هذا الرجل بسمات الشجاعة والمجازفة وروح المغامرة والمخاطرة.
كما يأتي البطيخ ألحمر في منام الرجل ليشير إلى الثروة من المال وصلاح الأحوال وزيادة الممتلكات، فمن رأي في منامه أنه يقوم بشراء بطيخ احمر لأحد غيره، فهذه إشارة إلى سماع صاحب الرؤية لأخبار جيدة وأحداث سعيدة عما قريب.
بينما من أشترى بطيخاً لنفسه في المنام فسوف يقوم بتمام أمر ما كان قد أجّل إكماله لفترة طويلة.
فمن كان أعزباً ورأى في منامه أنه يقوم بتقطيع بطيخ احمر اللون ليقوم بأكله فهذه إشارة إلى زواجه من فتاة حسنة عما قريب، كما أنه لو كان متزوجاً فهذه دلالة على قدوم رزق وخير وفير له ولعائلته.
تفسير حلم رؤيا البطيخ الاخضر في المنام
أشار ابن سيرين إلى أنه رؤية اكل البطيخ في المنام في موسمه من الأمور المحمودة لدلالتها على الرزق والخير، بينما إذا رآه حالم في غير موسمه فهذه إشارة إلى المشكلات والعقبات وانشغال البال بالكثير من الأمور والأفكار.
وفي رؤية اكل البطيخ الأخضر في المنام صحة وعافية لصاحب الرؤية في الواقع، كما أن أكل الناضج منه به إشارة إلى تفريج الهموم وشفاء المريض وخروج السجين من سجنه.
فمن أكل بطيخاً أخضراً حلو المذاق في منامه فسيفرج الله سبحانه وتعالى عنه همه، حيثُ يأتي البطيخ الأخضر الحلو في المنام ليشير إلى الخير والمنفعة لصاحبه والله أعلى وعلم.
البطيخ الابيض في المنام
أشار ابن سيرين إلى أن رؤية البطيخ الأبيض غير الناضج من الداخل تدل على الصحة والعافية والسلامة من المرض لصاحب الرؤية.
كما أنها تدل على زوال الهموم والأحزان وشيوع الفرج والرزق في حياة الحالم.

لنكون بذلك قد استعرضنا معكم تفسير رؤيا البطيخ في المنام لابن سيرين بالتفصيل، ولتفسير حلم جديد يمكنكم زيارة تطبيق تفسير الأحلام المباشر من موقع موسوعة.
شارك المقالة:
19 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook